بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مطلوب أساتذة لغات مع كفاءة وخبرة عالية لمركز BiT2S في صيدا ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين لماذا الإهمال في خدمة الصيانة الكهربائية؟! - 4 صور الشيخ حمود يستقبل الشيخ محمد العاصي ويقدم التعازي لأسامة حمدان ويتصل بمحمد زيدان مهنئا‎ ـ 3 صور اتحاد نقابات الجنوب استقبل اتحادي عمال البلديات والنبطية حريق داخل منزل في الغسانية والاضرار مادية استقبال فضائي لتوماس في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 36 صورة مدير عام وزارة النقل تفقد الباخرة الجانحة "نبيل" في صيدا الحريري ترعى السبت تخريج طلاب نموذج جامعة الدول العربية ونموذج الاتحاد الأوروبي في أكاديمية علا - صيدا القديمة السعودي إستقبل وفد جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا وبحث شؤونا مطلبية مع وفد إتحاد عمال البلديات في لبنان - 5 صور بيان من هيئة أوجيروا إلى أهالي صيدا: شاركونا في Test Speed يوم السبت 29 نيسان 2017 نورا شفيق الحريرى مع طلاب ثانوية رفيق الحريري حول روايتها الماسة المفقودة - 27 صورة الشيخ حمود في خطبة الجمعة: في ذكرى الإسراء والمعراج ندعو علماء الدين ألا يكونوا في خدمة الحكام العلامة النابلسي في خطبة الجمعة: نريد قانوناً لا ينتج تقسيماً أو تطوراً في الحالة الطائفية البزري يدعو لإدخال عمال بلديات لبنان بالضمان الاجتماعي وتأمين البطاقة الصحية لما بعد الخدمة طلاب ثانوية رفيق الحريري حاوروا الكاتبة نورا الحريري حول روايتها الماسة المفقودة - 5 صور أسامة سعد مغرداً حول سد بسري: ليس من أجل بيروت بل من أجل البنكنوت!!! النائب بهية الحريري أطلقت جماليات الخط العربي بمشاركة 300 طالب من 17 مدرسة - 26 صورة أبو جابر في تكريم المعلمين: هناك مؤامرة على المعلمين والموظفين - 49 صورة الشيخ حبلي بذكرى الإسراء والمعراج: فلسطين ستبقى قبلة جهادنا الحقيقي‎ القوى الوطنية والتقدمية نظمت أول مسيرة خارج فلسطين تضامنا مع انتفاضة الأسرى في سجون الاحتلال‎ الأسمر من صيدا: الحريري أبدى تجاوبه تجاه «السلسلة» وحماية الضمان الاجتماعي 600 دولار ثمن إقامة..مزوّرة Terrorism suspects tried to join Ain al-Hilweh extremist Badr السعودي أطلق فعاليات مهرجان سوق صيدا بيساع الكل تنظمه لجنة مهرجانات صيدا بالتعاون مع البلدية وجمعية التجار - 3 صور أمين سر اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود: آن لأسرانا البواسل أن يبصروا نور الحرية
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةDonna: Beauty Lounge & Spaمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمر
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

الشيخ محمد دالي بلطة في سطور

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - السبت 28 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 2035 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: بقلم أحمد محمد دالي بلطة - نشرة سبل السلام
ولد الشيخ محمد في صيدا في 1/1/1956 لعائلة صيداوية وهو بكر والديه تلقى علومه الابتدائية في مدارس المقاصد الإسلامية والتحق بأزهر لبنان عام 1970 ونال الثانوية الشرعية سنة 1974 وكان ترتيبه الأول بين الخريجين، التحق بكلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر الشريف (القاهرة) وتابع دراسته الجامعية ونال الليسانس عام 1978، يحفظ القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم ويجيد قراءته ترتيلاً وتجويداً.
عمل في الأوقاف في صيدا بعد تخرجه من الأزهر الشريف وشغل منصب رئاسة دائرة الأوقاف بالتكليف متزوج من الصيدلي غادة أبو زينب وله منها خمسة أولاد عين قاضياً لمدينة صيدا وانتدب قاضياً لمحكمة بيروت كان خطيباً لمسجد علي بن أبي طالب في المدينة الصناعية منذ العام 1979 وحتى وفاته وكان المصلون يتمتعون بخطبه لما لديه من جرأة وفصاحة في الخطابة ويشهد منبر الجامع على قوله الحق دائماً حتى في أحلك الظروف مثل الاحتلال الصهيوني لمدينة صيدا.
عندما نتكلم عن أعلام وأعمدة صيدا لا يمكن أن نتغافل عن شخصية فذة محبوبة قريبة من الصيداويين خاصة والجنوبيين عامة. عالم عامل بكتاب الله عز وجل مميز بأخلاقه وصفاته متعدد المناصب والألقاب، يميزه أنه مع كل منصب جديد يعتليه كان يكبر المنصب به ويزداد هو تواضعاً وتقرباً من الناس، إنه مفتي صور وأقضيتها الشيخ محمد صلاح دالي بلطة.
كلف بمهام مفتي صور وأقضيتها عام 2005 ولعب دوراً مهماً في المنطقة خاصة إبان حرب تموز 2006 واستطاع بحنكته وذكائه الاجتماعي أن يقرب وجهات النظر بين أبناء هذه المنطقة وكان الجامع لكل أطياف المجتمع رغم تعداده.
يوم الإثنين التاسع من ذي الحجة أنهى الشيخ محمد ختمته المعتادة ولم يكن يعلم أن هذه الختمة ستكون آخر ختمة له فقد اختاره الله تعالى في هذه الليلة ليكون عيده في الجنة أجمل بإذن الله.
رحل الشيخ محمد دالي بلطة فهبت مدينة صيدا ومعها أختها صور الجريحة من فقدانه لتوديعه وداعاً يليق بمحبة الناس له وداعاً بالكبار... الكبار حقاً. فتحول عيد الجنوب إلى حزن لف كل المناطق الجنوبية رحم الله شيخنا الجليل وأدخله فسيح جنانه وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762913271
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي