بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم تودع رمضان وتستقبل العيد - 29 صورة البزري استقبل النائب أمل أبو زيد - 6 صور الجماعة الإسلامية تستقبل النائب أمل أبو زيد - 5 صور أجواء عيد الفطر في عيون أطفال مخيم عين الحلوة‎ + فيديو الشيخ ماهر حمود يستقبل الوفود المهنئة بعيد الفطر المبارك - 45 صورة إحتفال بمناسبة اختتام دورة أنوار القرآن في شهر رمضان في عين الحلوة - 13 صورة وفد من المحامين في إنكلترا بحث مع السعودي بحضور سعد ومزهر إحتياجات البلديات - 3 صور Children raise their voices against security situation in Ain al-Hilweh بالنتيجة ما في واسطة مطلوب سائق لمكتب Vip Bob Taxi حمادة يعقد مؤتمرا صحافيا غدا ويعلن نتائج إمتحانات المتوسطة بعده التنظيم الشعبي الناصري ينعي المناضل سليمان اليمن بحر العيد في صيدا .. شاهد على ذاكرة المكان - فيديو وفد من لجنة مهرجانات صيدا الدولية جال على فاعليات صيداوية مهنئاً بالفطر - 6 صور جمعية بادري تشكر مطاعم صيدا ​معهد مهاراتي للدروس الخصوصية في صيدا يعلن عن التسجيل للدورات الصيفية (بإدارة فريال المغربي) إرشادات للحد من مخاطر التعرض للحرارة المرتفعة‎ للبيع شقة مطلة خلف نادي الضباط ماذا قال أبو محمد بلاطة في ختمة ولده؟ - 10 صور عين الدلب: «كي لا يقتل مارون مرتين» دائرة صيدا - جزين معركة الكيمياء المفقودة Children raise their voices against security situation in Ain al-Hilweh إصابة إمرأة بإطلاق رصاص خلال إشكال عائلي ببلدة عرب طبايا قضاء صيدا إصابة سوري بطعنة سكين في عبرا شرق صيدا توقيف جمال عكر في صيدا بعد نقله لمستشفى الراعي إثر اشتباكات شاتيلا
مشروع الغانم / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةGet a full body was with every wedding dress @ Donnaمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد صالون بسام موسى .. شعر مستعار طبيعي عالي الجودة - 84 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفات
4B Academy Arts
جامعة رفيق الحريري

الشيخ محمد دالي بلطة في سطور

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - السبت 28 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 2245 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: بقلم أحمد محمد دالي بلطة - نشرة سبل السلام
ولد الشيخ محمد في صيدا في 1/1/1956 لعائلة صيداوية وهو بكر والديه تلقى علومه الابتدائية في مدارس المقاصد الإسلامية والتحق بأزهر لبنان عام 1970 ونال الثانوية الشرعية سنة 1974 وكان ترتيبه الأول بين الخريجين، التحق بكلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر الشريف (القاهرة) وتابع دراسته الجامعية ونال الليسانس عام 1978، يحفظ القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم ويجيد قراءته ترتيلاً وتجويداً.
عمل في الأوقاف في صيدا بعد تخرجه من الأزهر الشريف وشغل منصب رئاسة دائرة الأوقاف بالتكليف متزوج من الصيدلي غادة أبو زينب وله منها خمسة أولاد عين قاضياً لمدينة صيدا وانتدب قاضياً لمحكمة بيروت كان خطيباً لمسجد علي بن أبي طالب في المدينة الصناعية منذ العام 1979 وحتى وفاته وكان المصلون يتمتعون بخطبه لما لديه من جرأة وفصاحة في الخطابة ويشهد منبر الجامع على قوله الحق دائماً حتى في أحلك الظروف مثل الاحتلال الصهيوني لمدينة صيدا.
عندما نتكلم عن أعلام وأعمدة صيدا لا يمكن أن نتغافل عن شخصية فذة محبوبة قريبة من الصيداويين خاصة والجنوبيين عامة. عالم عامل بكتاب الله عز وجل مميز بأخلاقه وصفاته متعدد المناصب والألقاب، يميزه أنه مع كل منصب جديد يعتليه كان يكبر المنصب به ويزداد هو تواضعاً وتقرباً من الناس، إنه مفتي صور وأقضيتها الشيخ محمد صلاح دالي بلطة.
كلف بمهام مفتي صور وأقضيتها عام 2005 ولعب دوراً مهماً في المنطقة خاصة إبان حرب تموز 2006 واستطاع بحنكته وذكائه الاجتماعي أن يقرب وجهات النظر بين أبناء هذه المنطقة وكان الجامع لكل أطياف المجتمع رغم تعداده.
يوم الإثنين التاسع من ذي الحجة أنهى الشيخ محمد ختمته المعتادة ولم يكن يعلم أن هذه الختمة ستكون آخر ختمة له فقد اختاره الله تعالى في هذه الليلة ليكون عيده في الجنة أجمل بإذن الله.
رحل الشيخ محمد دالي بلطة فهبت مدينة صيدا ومعها أختها صور الجريحة من فقدانه لتوديعه وداعاً يليق بمحبة الناس له وداعاً بالكبار... الكبار حقاً. فتحول عيد الجنوب إلى حزن لف كل المناطق الجنوبية رحم الله شيخنا الجليل وأدخله فسيح جنانه وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 781005768
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي