وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا إنسان الغاب تمسح الزجاج بشفتيها + فيديو شاب يذهل المتابعين بسرعته في صعود سلم من مئات الدرجات في دقيقة + فيديو أصغر محترفة سكيتبورد تحلم بأولمبياد طوكيو + فيديو عملية نقل تاريخية لمحتويات المكتبة الوطنية اليونانية + فيديو المنتدى القومي العربي يكرم المناضل توفيق عسيران - 54 صورة توافق فلسطيني على تفعيل عمل اللجان المشتركة.. ودعم القوة المشتركة في عين الحلوة وفد تربوي روسي يزور أسامة سعد ومركز معروف سعد الثقافي - 31 صورة إحتفالات كولومبية تعيد للذاكرة طقوس زمن العبودية + فيديو قراران إتهاميان في حق 3 موقوفين بجرم الإنتماء إلى داعش والإتجار بالأسلحة هندي عضه ثعبان فانتقم بمضغ رأسه! شاب يلقي كلبا حيا في النهر لإطعام التماسيح + فيديو أمن الدولة في عكار أوقفت شخصا بجرم نصب وإحتيال عمال ومستخدمو البلديات في قضاء صور اعتصموا إحتجاجا على عدم دفع السلسلة السعودي: هناك ظلم كبير على البلديات وكأنها ليست من الدولة - 6 صور
Donnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

الشيخ محمد دالي بلطة في سطور

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - السبت 28 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 2724 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: بقلم أحمد محمد دالي بلطة - نشرة سبل السلام
ولد الشيخ محمد في صيدا في 1/1/1956 لعائلة صيداوية وهو بكر والديه تلقى علومه الابتدائية في مدارس المقاصد الإسلامية والتحق بأزهر لبنان عام 1970 ونال الثانوية الشرعية سنة 1974 وكان ترتيبه الأول بين الخريجين، التحق بكلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر الشريف (القاهرة) وتابع دراسته الجامعية ونال الليسانس عام 1978، يحفظ القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم ويجيد قراءته ترتيلاً وتجويداً.
عمل في الأوقاف في صيدا بعد تخرجه من الأزهر الشريف وشغل منصب رئاسة دائرة الأوقاف بالتكليف متزوج من الصيدلي غادة أبو زينب وله منها خمسة أولاد عين قاضياً لمدينة صيدا وانتدب قاضياً لمحكمة بيروت كان خطيباً لمسجد علي بن أبي طالب في المدينة الصناعية منذ العام 1979 وحتى وفاته وكان المصلون يتمتعون بخطبه لما لديه من جرأة وفصاحة في الخطابة ويشهد منبر الجامع على قوله الحق دائماً حتى في أحلك الظروف مثل الاحتلال الصهيوني لمدينة صيدا.
عندما نتكلم عن أعلام وأعمدة صيدا لا يمكن أن نتغافل عن شخصية فذة محبوبة قريبة من الصيداويين خاصة والجنوبيين عامة. عالم عامل بكتاب الله عز وجل مميز بأخلاقه وصفاته متعدد المناصب والألقاب، يميزه أنه مع كل منصب جديد يعتليه كان يكبر المنصب به ويزداد هو تواضعاً وتقرباً من الناس، إنه مفتي صور وأقضيتها الشيخ محمد صلاح دالي بلطة.
كلف بمهام مفتي صور وأقضيتها عام 2005 ولعب دوراً مهماً في المنطقة خاصة إبان حرب تموز 2006 واستطاع بحنكته وذكائه الاجتماعي أن يقرب وجهات النظر بين أبناء هذه المنطقة وكان الجامع لكل أطياف المجتمع رغم تعداده.
يوم الإثنين التاسع من ذي الحجة أنهى الشيخ محمد ختمته المعتادة ولم يكن يعلم أن هذه الختمة ستكون آخر ختمة له فقد اختاره الله تعالى في هذه الليلة ليكون عيده في الجنة أجمل بإذن الله.
رحل الشيخ محمد دالي بلطة فهبت مدينة صيدا ومعها أختها صور الجريحة من فقدانه لتوديعه وداعاً يليق بمحبة الناس له وداعاً بالكبار... الكبار حقاً. فتحول عيد الجنوب إلى حزن لف كل المناطق الجنوبية رحم الله شيخنا الجليل وأدخله فسيح جنانه وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827978455
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي