وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للإيجار مستودع 350 متر مربع مع نزلة كميون آخر تعمير الحارة أول عين الدلب هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة تصدر غدا الجمعة الساعة الرابعة مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل. سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ستانش ماشينري في صيدا - 10 صور توقيف فلسطيني شارك في مطاردة وصدم مجند في تعلبايا إصابة مواطن في صيدا جراء تعرضه لإطلاق نار في حي البراد - 4 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير سعر الذهب في أدنى مستوى.. هل حان وقت الشراء؟! تفجير أجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية .. يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الإقتراب جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonna
4B Academy Ballet

الشيخ محمد دالي بلطة في سطور

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - السبت 28 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 2848 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: بقلم أحمد محمد دالي بلطة - نشرة سبل السلام
ولد الشيخ محمد في صيدا في 1/1/1956 لعائلة صيداوية وهو بكر والديه تلقى علومه الابتدائية في مدارس المقاصد الإسلامية والتحق بأزهر لبنان عام 1970 ونال الثانوية الشرعية سنة 1974 وكان ترتيبه الأول بين الخريجين، التحق بكلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر الشريف (القاهرة) وتابع دراسته الجامعية ونال الليسانس عام 1978، يحفظ القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم ويجيد قراءته ترتيلاً وتجويداً.
عمل في الأوقاف في صيدا بعد تخرجه من الأزهر الشريف وشغل منصب رئاسة دائرة الأوقاف بالتكليف متزوج من الصيدلي غادة أبو زينب وله منها خمسة أولاد عين قاضياً لمدينة صيدا وانتدب قاضياً لمحكمة بيروت كان خطيباً لمسجد علي بن أبي طالب في المدينة الصناعية منذ العام 1979 وحتى وفاته وكان المصلون يتمتعون بخطبه لما لديه من جرأة وفصاحة في الخطابة ويشهد منبر الجامع على قوله الحق دائماً حتى في أحلك الظروف مثل الاحتلال الصهيوني لمدينة صيدا.
عندما نتكلم عن أعلام وأعمدة صيدا لا يمكن أن نتغافل عن شخصية فذة محبوبة قريبة من الصيداويين خاصة والجنوبيين عامة. عالم عامل بكتاب الله عز وجل مميز بأخلاقه وصفاته متعدد المناصب والألقاب، يميزه أنه مع كل منصب جديد يعتليه كان يكبر المنصب به ويزداد هو تواضعاً وتقرباً من الناس، إنه مفتي صور وأقضيتها الشيخ محمد صلاح دالي بلطة.
كلف بمهام مفتي صور وأقضيتها عام 2005 ولعب دوراً مهماً في المنطقة خاصة إبان حرب تموز 2006 واستطاع بحنكته وذكائه الاجتماعي أن يقرب وجهات النظر بين أبناء هذه المنطقة وكان الجامع لكل أطياف المجتمع رغم تعداده.
يوم الإثنين التاسع من ذي الحجة أنهى الشيخ محمد ختمته المعتادة ولم يكن يعلم أن هذه الختمة ستكون آخر ختمة له فقد اختاره الله تعالى في هذه الليلة ليكون عيده في الجنة أجمل بإذن الله.
رحل الشيخ محمد دالي بلطة فهبت مدينة صيدا ومعها أختها صور الجريحة من فقدانه لتوديعه وداعاً يليق بمحبة الناس له وداعاً بالكبار... الكبار حقاً. فتحول عيد الجنوب إلى حزن لف كل المناطق الجنوبية رحم الله شيخنا الجليل وأدخله فسيح جنانه وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846871579
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي