بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين حزب الله شيع القائد بلال الزيباوي - 22 صورة حزب الله إستقبل وفد الصداقة الفلسطينية الإيرانية - 4 صور الحريري التقت قائد الجيش فريق شعلة ناشط يزور الطفل عرفات بمناسبة يوم الطفل - 4 صور أسامة سعد يستقبل وفداً من جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية - 3 صور ربيع الأمهات يزهر في قلوب أطفال الإيمان - 29 صورة محاضرة للدكتور مليح اليمن في مدارس الإيمان بعنوان كيف توقظ المارد الذي بداخلك؟ - 3 صور كشافة ناشط يشارك في حفلة يوم الأم والطفل - 11 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من ندوة العمل الوطني - 5 صور منسقية تيار المستقبل في صيدا والجنوب تتقبل التهاني بمناسبة إنتخاب مكتب المنسقية الجديد رعاية اليتيم تقيم نشاطاً توعوياً وترفيهياً في The Spot صيدا - 27 صورة أسامة سعد على تويتر: الخطر على الناس في مخيم عين الحلوة وليس منهم شقق سكنية بأسعار مدروسة في مشروع العباسي ( ريم 1 ) - الفوار / مار الياس - 18 صورة ابدأ مشروعك باستئجار مكتب افتراضي مفروش ومزود بخدمة إنترنت واتصالات وبريد وصالة اجتماعات دعوة لمهرجان فني تراثي الأرض بتتكلم ثورة في بلدية صيدا للبيع شقة مميزة سوبر ديلوكس مع مطل مميز على صيدا والبحر، مشغولة للسكن الشخصي - 15 صورة رئيس غرفة التجارة في صيدا عرض مع وفد بيئي روسي معالجة أزمة النفايات نجاة سائق سيارة بأعجوبة بحادث سير مروع على كورنيش صيدا البحري خارطة طريق لحفظ إستقرار المخيمات... والجمر تحت رماد عين الحلوة عبد الله العمر: نصيب المؤمنين والمؤمنات من الثورات والنكبات؟ الصداقة تكرم كوكبة من الأسرى المحررين في وادي الزينة - 15 الصورة فلسطين تجمعنا تزور القائد العام لكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني الجناح العسكري لحركة فتح - 5 صور صالون رولى بتكجي الثقافي يحتفي بيوم المرأة والذكرى الأولى لانطلاقته - 8 صور بالفيديو.. عاصمة الجنوب صيدا تستقبل خالد الهبر على مسرح مركز معروف سعد الثقافي طلال أرقه دان شارك في استقبال الوزير باسيل في بلدية صيدا ممثلا الدكتور أسامة سعد - 3 صور مجهولون أطلقوا النار على مفرق سوق الخضار في مخيم عين الحلوة
مؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمشاريع الأمل السكنيةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةSaida Country Club / قياس 100-200عرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولات
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

الشيخ محمد دالي بلطة في سطور

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - السبت 28 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 1916 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


المصدر: بقلم أحمد محمد دالي بلطة - نشرة سبل السلام
ولد الشيخ محمد في صيدا في 1/1/1956 لعائلة صيداوية وهو بكر والديه تلقى علومه الابتدائية في مدارس المقاصد الإسلامية والتحق بأزهر لبنان عام 1970 ونال الثانوية الشرعية سنة 1974 وكان ترتيبه الأول بين الخريجين، التحق بكلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر الشريف (القاهرة) وتابع دراسته الجامعية ونال الليسانس عام 1978، يحفظ القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم ويجيد قراءته ترتيلاً وتجويداً.
عمل في الأوقاف في صيدا بعد تخرجه من الأزهر الشريف وشغل منصب رئاسة دائرة الأوقاف بالتكليف متزوج من الصيدلي غادة أبو زينب وله منها خمسة أولاد عين قاضياً لمدينة صيدا وانتدب قاضياً لمحكمة بيروت كان خطيباً لمسجد علي بن أبي طالب في المدينة الصناعية منذ العام 1979 وحتى وفاته وكان المصلون يتمتعون بخطبه لما لديه من جرأة وفصاحة في الخطابة ويشهد منبر الجامع على قوله الحق دائماً حتى في أحلك الظروف مثل الاحتلال الصهيوني لمدينة صيدا.
عندما نتكلم عن أعلام وأعمدة صيدا لا يمكن أن نتغافل عن شخصية فذة محبوبة قريبة من الصيداويين خاصة والجنوبيين عامة. عالم عامل بكتاب الله عز وجل مميز بأخلاقه وصفاته متعدد المناصب والألقاب، يميزه أنه مع كل منصب جديد يعتليه كان يكبر المنصب به ويزداد هو تواضعاً وتقرباً من الناس، إنه مفتي صور وأقضيتها الشيخ محمد صلاح دالي بلطة.
كلف بمهام مفتي صور وأقضيتها عام 2005 ولعب دوراً مهماً في المنطقة خاصة إبان حرب تموز 2006 واستطاع بحنكته وذكائه الاجتماعي أن يقرب وجهات النظر بين أبناء هذه المنطقة وكان الجامع لكل أطياف المجتمع رغم تعداده.
يوم الإثنين التاسع من ذي الحجة أنهى الشيخ محمد ختمته المعتادة ولم يكن يعلم أن هذه الختمة ستكون آخر ختمة له فقد اختاره الله تعالى في هذه الليلة ليكون عيده في الجنة أجمل بإذن الله.
رحل الشيخ محمد دالي بلطة فهبت مدينة صيدا ومعها أختها صور الجريحة من فقدانه لتوديعه وداعاً يليق بمحبة الناس له وداعاً بالكبار... الكبار حقاً. فتحول عيد الجنوب إلى حزن لف كل المناطق الجنوبية رحم الله شيخنا الجليل وأدخله فسيح جنانه وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 752276422
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي