بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور مفاجأة PICASSO'S: اطلب 2 LARGE PIZZA أو PIZZA + PASTA بس بـ 23,000 ل.ل. هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين تكريم أمهات وجدّات كورال مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 32 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من حركة أمل ويعزي الرئيس بري‎ ـ 6 صور البزري يلتقي منسق هيئة قضاء صيدا الزهراني في التيار الوطني الحر - صورتان حزب الله استقبل قيادة التنظيم الشعبي الناصري - 3 صور نشاطات فنية لتلامذة مدرسة صيدا الوطنية لمناسبة عيد الطفل - 54 صورة القوة المشتركة في عين الحلوة في مخاض... ولادة طبيعية دون اللجوء إلى عملية قيصرية القوى الإسلامية تعقد إجتماعها الدوري: للمحافظة على أمن مخيم عين الحلوة - صورتان إحتفالات البيت السعيد بعيد الأم والطفل - 27 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي نعى النقيب البعلبكي وتقدم بالتعزية إلى عائلته والأسرة الإعلامية بوفاته كشافة لبنان المستقبل كرمت مؤسس الحركة الكشفية بادن باول بمعرض كشفي يؤرخ مسيرته - 43 صورة يوم طبي مجاني للنازحيين السوريين وفلسطينيي سوريا في عيادة البنيان صباحا ومساءا - صورتان خالد الهبر والفرقة في صيدا هذا السبت 25 آذار 2017 بهجة يدخلها طلاب الإيمان إلى قلوب الأمهات - 10 صور لمناسبة عيد الطفل الهيئة النسائية الشعبية تقدم الهدايا لتلاميذ مدرسة ناتاشا سعد - 17 صورة مطلوب مساعدة طبيب أسنان للعمل في صيدا المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان يعزز مكافحة المخدرات بالرياضة - 3 صور جمعية بادري: الفطورالسنوي بمناسبة عيد الأم - 54 صورة إندلاع حريق في محل للميكانيك في المدينة الصناعية الجديدة بصيدا روضات الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيمات صيدا تحي مناسبة يوم الطفل - 40 صورة الفرقان تستقبل وفد من جمعية ساعد الرحمة الخيرية – لبنان - 4 صور للبيع شقة روف طابق ثاني مع مطل رائع في آخر مجدليون بـ 60,000 دولار - 5 صور بسام حمود على الفايسبوك: عيب يا دولة! حركة «أنصار الله» تعلن تسلّم أمن «المية ومية».. ومصادر تستغرب التوقيت! أرملة تتعرّض للضرب المبرح في عدلون!
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200عروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمشاريع الأمل السكنيةمشروع الغانم / قياس 210-200عرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةمؤسسة مارس / قياس 210-200
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
خالد الهبر والفرقة في صيدا هذا السبت 25 آذار 2017

وهنا سقطت دمعتي

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 26 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 1953 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:



بقلم سعد الدين بركة (Saadeldineelbarakeh@hotmail.com) - خاص صيدا سيتي:

كم تغنينا (لبنان يا قطعة سما) وصفقنا (للشعب العنيد) وكم فرحنا باللبناني المتفوق أينما حل ونجاحه اينما ذهب. لا شك أن لعنة ما سقطت علينا الزعماء والمؤتمنون على البلد سرقوه وحرموه من شريان الحياة فلا وطن مزدهر بدون مال وهم يعلمون وسرقوه وقتلوه - إلا القليل القليل منهم منعته وطنيته واطاع ضميره - حتى اصبح لبنان كمتسول على قارعة الطريق يستجدي الحسنه.

قطعة السما الساطعة اصبحت مغطاة بأطنان الزبالة التي تفوح منها الروائح الكريهه لدرجة أن قباطنة الطائرات التي تمر فوق قطعة السما هذه يُنبِهون الركاب: ضعوا الكمامات والمحارم المقطرة اننا نمر فوق الاراضي اللبنانية، وبهدلوه.

من كان يُفترض به توجيه رعيته إلى محبة الغير غلبه من زرع بذور الكره وشد العصب الديني وحتى المذهبي لضمان الولاء والحفاظ على المكتسبات والمراكز حتى وصل الحال إلى مشكل مهما صغُر أو كبر تقوم له الدنيا ولا تقعد واي مصيبة تصيب أي طرف فرح الطرف الآخر وابتهج ومزقوه.

إذا ضعفت الدولة عم الفساد وطغت الرشاوي وكُبِرّت الجيوب وحُقت مقولة (بها البلد كل شي بيصير بها البلد كل شي بيصير) حتى وصل بنا الحال إذا اردت بناء عمارة في وسط النجمة (بيصير) وإذا اردت تشيد فندق او مسبح يضم تمثال حرية الشهداء في وسط ساحة الشهداء

(بيصير) واذا اردت شراء البحر وحتى الحدود الدولية (بيصير) وباعوه.

وقفت على شرفة منزلي اتأمّل البحر والجبل وحبيبتي صيداء هنا تسللت الى رأسي مجموعة كلمات بل فواجع (نهبوه - سرقوه - بهدلوه - مزقوه - افسدوه) وغير ذلك كثير... وهنا سقطت دمعتي لا ضعفاً وجبناً ولكن حزناً على فقدان العزيز الغالي وطني الذي بات بالكاد يقف على نصف رجل ولكن لا لا لا نحن الشعب وهذا وطننا ونحن سنصونه ونحميه من اعداء الداخل والخارج ونفتديه بكل غال وثمين. لقد ابتدأت المسيرة وستنمو وتكبر وتصبح سيلا لا يُبقي ولا يذر لينظف العزيز الغالي من كل العيوب والمعيبين ونرفع رأسنا به وبجيشه المغوار والله مع كل مظلوم..



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 750759028
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي