صيدا سيتي

يوم صحيّ توعوي للنساء في مركز مدى المجتمعي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 23 آذار 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقام مركز مدى المجتمعي يوماً صحيّاً توعوياً للنّساء في مركز مدى المجتمعي في صيدا القديمة لمناسبة عيد الأم.
وقد تخلّل اليوم أنشطة مختلفة، بدءاً بورشة توعوية صحيّة حول الصحة الجسدية والإنجابية ومدى ارتباط هذه الأمور بالصحة النفسية، من قِبل القابلة القانونية هنادي نسب.
وتمّ الإضاءة على أهمية الصّحة النفسية في العلاقة بين أفراد العائلة، ومدى تأثير الوضع الاقتصادي الحالي على العلاقات، وكيفية تطوير مهارات التعامل والتواصل عبر الاستماع الفعّال، واحتواء الشريك واختيار أوقات للتفرّغ الفردي في محاولة لتجاوز المشاكل والخلافات العائلية، والاستماع لقصص تشاركية من قِبل دلال شحادة مديرة برنامج الصحة النفسية للأم والطفل في المؤسسة.
وقد شارك في النشاط الطبيبة النسائية حليمة السعيد، التي استقبلت النساء في المركز من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً، على أن يتمّ تحويل النساء للفحص السريري في مستوصف ناتاشا سعد الشعبي في صيدا القديمة يومي السبت والثلاثاء من كلّ أسبوع.
وتمّ توزيع فرطِ صحيّة قابلة للغسل مصنوعة من القماش والقطن يُعاد استخدامها وقد خِيطت في مشغل الخياطة الذي تمّ افتتاحه في مركز مدى المجتمعي بداية عام ٢٠٢٢، وهذا جزء من مشروع الرعاية الصحية والصحة الانجابية في مؤسسة معروف سعد بالشراكة مع نورفاك لجنة المساعدات النرويجية.
وفي ختام اليوم، تمّ الاحتفال بالنساء الحاضرات بقطع قالب الجاتو بحضور وائل قبرصلي مدير مؤسسة معروف سعد، وأحمد قاسم المنسّق الصحّي وفاتن الرواس مديرة مركز مدى المجتمعي.
المصدر| مؤسسة معروف سعد 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, March 22, 2022

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981156878
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة