صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل الوفود وتلقى المزيد من البرقيات المهنئة لليوم الثالث على التوالي البزري: لن نكون جزءاً من الانقسام السياسي ومش محسوبين على حدا إقفال قسري لمعامل تعبئة الغاز الى حين اعادة النظر بإصدار جدول تركيب أسعار جديد البراكس: لا ازمة محروقات في لبنان بل تأخيربانجاز معاملات صرف الدولار للشركات المستوردة عودة طوابير البنزين في صيدا ومحطات رفعت خراطيمها الصيداويون اختاروا سعد والبزري ومسعد بمُواجهة مُرشّحي السلطة هل تصبح صفيحة البنزين بمليوني ليرة؟ الدولار يواصل ارتفاعه.. هكذا افتتحت صباحا السوق الموازية جريح في حادث تصادم بين مركبتين على اوتوستراد الشماع صيدا فيديو يرصد حادثاً مروّعاً في صيدا.. المشهدُ مخيف! تداعيات معركة دائرة صيدا - جزين: سعد ومسعد لن ينتخبا بري رئيساً للمجلس القمح موجود... والخبز مقطوع! لا طحين ولا بنزين... ولا أدوية سرطان! مسيرة سيارات حاشدة تجوب شوارع مدينة صيدا احتفالاً بفوز النائب أسامة سعد ولائحة "ننتخب للتغيير" حشود المهنئين تتدفق لليوم الثاني إلى مكتب أسامة سعد للتهنئة بما حققه مع لائحة "ننتخب للتغيير" في الانتخابات مطلوب مندوب مبيعات لمعمل ألبان وأجبان في منطقة صيدا | الخبرة ضرورية مطلوب موظف أو موظفة (Call Center) للعمل بدوام جزئي في مكتب VIP BOB TAXI صيدا ​عمو زين يعلن عن التشكيلة الجديدة لربيع وصيف 2022 مطلوب مساعد شيف | مطلوب شيف | مطلوب 3D شيف لباتيسري في صيدا | للاستعلام 76309808 ​للإيجار مكتب بناء جديد طابق أول في شارع رياض الصلح

إضراب عام في كل المناطق اللبنانية في 2 و3 و4 شباط المقبل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 17 كانون ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توجّه اتحادات ونقابات ​قطاع النقل البري​ ​بسام طليس​، بالشّكر إلى "الّذين شاركوا في يوم الغضب في 13 كانون الثّاني الحالي، وهذا التحرّك عبّر عن ديمقراطيّة السّائقين العموميّين، وهذا التحرّك كان ناجحًا بنسبة 98% وشمل كلّ المناطق اللّبنانية، من بيروت إلى جبل ​لبنان​ وعكار والجنوب والنبطية والبقاع (بعلبك والهرمل)؛ وكان التزامًا كاملًا".

وأكّد، في مؤتمر صحافي، أنّ "تكرار التحرّك لن يكون إلّا تحت هذا السّقف: الاستقرار وعدم التخريب". وتوجّه إلى بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: "لا تأخذوا هذا القطاع إلى ما ليس فيه. أحترم كلّ الانتماءات، ولكن يجب أن تحترموا قطاع النقل البري الّذي هو بعيد كلّ البعد عن السّياسة، وهو يضمّ أطياف ​المجتمع اللبناني​ بكلّ فئاته السّياسيّة والحزبيّة والشعبيّة؛ وخلال التحرّك في 13 الحالي كانت الطرقات في كلّ لبنان فارغة".

ولفت طليس إلى أنّ "منذ عشرات السّنوات، لم يحصل إضراب شلّ البلد كما هذا الإضراب، ولم تحصل ضربة كفّ بشهادة وزير الدّاخليّة. قطاعنا كلمة واحدة عمّت المناطق اللّبنانيّة كافّة، وهذا القطاع يعلّم الجميع الوطنيّة"، مشدّدًا على أنّ "ما نريده هو تنفيذ الاتّفاق، ولم يبلّغنا أحد أنّ هذا الاتّفاق يحتاج إلى ​مجلس وزراء​. بل أُبلغنا أنّ التّنفيذ سيكون في 1/12/2021، ولم ينفَّذ".

وخاطب رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، "الّذي سيضع جدول أعمال عناوينه اقتصاديّة وماليّة واجتماعيّة ومعيشيّة"، بالقول: "ليكن هذا الاتفاق بندًا أوّل". وتوجّه إلى كلّ الفئات من سيّارات صغيرة وشاحنات وأتوبيسات، قائلًا: "سنكمل المشوار. لن أردّ على الاتّهامات وغيرها، بل نؤكّد أنّ التّطاول الشّخصي الّذي تعرّض له عميدنا ​شفيق القسيس​، هو خطأ كبير، ووجوده معنا له دور كبير وهو رمز وحدتنا ونضالنا".

وركّز على أنّ "الغضب يعبَّر عنه بوسائل عدّة سليمة، وقطاع النقل البري برهن أنّه ليس مشاغبًا، وما شاهدتموه في 13 كانون الثّاني هو أحد هذه الخيارات"، معلنًا أنّ "على هذه القاعدة، نعلن تحرّكًا جديدًا وإضرابًا عامًّا جديدًا في كل المناطق اللّبنانيّة بشكل تصعيدي، مدّة ثلاثة أيّام اعتبارًا من يوم 2 شباط المقبل، لغاية الرابع منه"، داعيًا الجميع إلى "الجهوزيّة والتّحضير لإنجاح هذا الإضراب، ونحن ضدّ التّخريب ومع التّعبير الدّيمقراطي".

المصدر | النشرة

الرابط | https://tinyurl.com/mrxkv3sc


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940847091
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة