صيدا سيتي

الحلبي: التعليم الرسمي بخطر والأزمة كبيرة جدا وسأجتمع وبهية الحريري مع ميقاتي الثلاثاء أساتذة الثانوي: ثابتون على موقفنا من العودة قبل تحسين أحوالنا القرم: سببان وراء الإنقطاع المتواصل للإتصالات ونحتاج يومياً مليار ليرة لتغطية تكاليف المازوت رابطة جامعات لبنان طالبت بالدُّولار الطَّالبيّ لطلَّابها في جامعات لبنان إرشادات وقائية للدفاع المدني حول استخدام وسائل التدفئة والتنقل أسامة سعد يستنكر بقاء الأسعار على ارتفاعها المنخفض الايسلاندي يزنّر المنطقة: طقس "سيبيري" في لبنان.. سيناريو 2015 يعيد نفسه! جريح نتيجة انزلاق دراجة آلية قرب ساحة الشهداء في صيدا منيف للتسويق العقاري | شقق للإيجار - 3 نوم | ضواحي صيدا | 03861084 ​بدك أجمل بيجامة.. أروع بابي دول.. أحلى جهاز عروس.. أكيد وين؟ عند عمو زين.. القياعة - طريق النافعة | 78837582 مطلوب موظف مع دفتر سوق عمومي + مطلوب موظفة لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظفين للعمل لدى شركة فايز أبي الشيخ التجارية FASCO في صيدا للإيجار شقة في منطقة الشرحبيل | 03861084 مطلوب مرببة لديها خبرة بالحضانات وتجيد اللغة الإنكليزية | 70631864 Nail Technician needed for a beauty salon in Saida Needed A Technical Support representative For A Job In Saida مطلوب معلم شاورما للعمل في أندونيسيا | للاستعلام: 71950450 مطلوب معلم قطع أو قوالب لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 شركة the line الهندسية تفتخر بانجازات 2021، طموحنا نكون معكم بانجازات اكبر بسنة 2022 مطلوب عامل في مستودع للأدوات الصحية في صيدا مع أفضلية لمن يجيد القيادة

Mining machine طريقة جديدة لجني الدولار "الفريش": هكذا تحاربها الدولة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 15 كانون ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في ظلّ الأزمة التي تمرّ بها البلاد والأوضاع الاقتصادية الصعبة وجد اللبنانيون طريقة جديدة لإدخال لـFresh دولار وعن طريق لـMining Machine وهي تحتاج الى إنترنت وكهرباء على مدى 24 ساعة خلال اليوم. هذه الآلة التي يُمكن شراءها بدأت تجد محاربة من الدولة اللبنانية تحت عدّة ذرائع، وآخرها ما حصل في جزّين عندما تمّت مصادرة مجموعة منها هذه بإشارة من ​النيابة العامة​ الماليّة.

Mining Machine عدّة أنواع، ASIT، Helium... تحتاج الى "نيتوورك وايرلس"والهدف منها جني المال ب​الدولار​ الفريش من 4 الى 12$ يومياً. فكيف يتم ذلك؟.

الهيليوم هي شبكة لامركزية تعمل بتقنية block chain لأجهزة إنترنت، هنا يعطي رامي بدر الذي يعمل في مجال الانترنت ويملك واحدة من هذه الالات مثلا على طريقة عمل الهيليوم، ويشير الى أنه "إذا كان هناك شركتي اتصالات مثل alfa وmtc ويريدان القيام بمشروع بمنطقة قد يكلف ملايين الدولارات لوضع أعمدة ارسال، يُمكن لأي شخص يملك الهيليوم أن يوزع الارسال أو الانترنت على الأماكن المحيطة به عبر هذه الالة وبهذه الطريقة تكون شركات الاتصالات وفّرت كلفة المشروع، وعندما تتلقى الأماكن الملاصقة لتواجد الالة الارسال يحصل مالكها على المال بالدولار نقدا".

أما ASIT وهي نوع آخر من Mining تصنع الاموال على عملة اسمها Bitcoin وتتطلب مصروفا كبيرا من ​الطاقة الكهربائية​. هنا يلفت رامي بدر الى أن "هذه الآلة هي التي حصلت المشكلة حولها في ​جزين​ نظرا للإستهلاك الكبير للكهرباء الذي تحتاجه"، مضيفا: "سعر الالة يتراوح ما بين 1000$ و1400$"، مشددا على أن "النيابة العامة الماليّة أعطت اشارتها وقامت الاجهزة الامنيّة بالمداهمة مع ​شركة كهرباء لبنان​ و​أوجيرو​ معتبرين أن من يعملون على هذه الالات يسرقون الكهرباء، ولكن هذا ليس صحيحا فربّما هناك من يقومون بسرقة الكهرباء من خلال هذه الالات ولكن هناك آخرين يستعملونها بطريقة شرعيّة ويدفعون فواتيرهم بشكل كامل ومنتظم".

"النشرة" حاولت الاتصال بالمدّعي العام المالي القاضي ​علي ابراهيم​ للاستفسار عن الموضوع لكنها لم تلقَ جواباً. أما مدير عام أوجيرو عماد كريديه فأشار عبر "النشرة" الى أننا "تحركنا بناء على اشارة النيابة العامة الماليّة وتوجّهنا الى جزّين وصادرنا الالات"، لافتا في نفس الوقت الى أن "هذه الالات يمكن أن تؤثر على شبكاتنا ويُمكن عبرها أن يحصل عمليّة توزيع انترنت بطريقة غير شرعيّة إذا كان يملكها أشخاص لهم خبرة في الموضوع".

إذاً، تمت عمليّة مصادرة الالات من جزين، هذه الالات وَجَد الناس عبرها طريقا لادخال المزيد من المال لتأمين جزء بسيط من حياتهم اليومية، فأتت الدولة برمّتها لتقطع عليهم الطريق وكأنها تريد أن تقول لهم صراحةً "المطلوب منكم الغرق والموت وأيّ طريق تجدون فيه متنفساً بما فيه الهواء للمضي قدما سنقطعه عليكم".
المصدر| النشرة
الرابط| https://tinyurl.com/yhmehz6p


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935282518
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة