صيدا سيتي

كيف سترفع اسعار التخابر الخلوي والانترنت؟ يوم صحي مجاني في بلدية حارة صيدا الجماعة الإسلامية تلتقي وفداً من حركة حماس والبحث تناول الاوضاع داخل المخيمات‎‎ مؤشر تراجع أسعار المحروقات والسلع الغذائية أمرٌ واحد يشغل بال اللبنانيين وسط البرد.. ما هو؟ فضيحة غذائية.. أرز ومعكرونة "مسوّسة" في الأسواق! بعد انخفاضه أمس.. الدولار يفتتح على هذا السعر في السوق الموازية قتيل وجريح نتيجة انزلاق وتدهور مركبة على أوتوستراد أبو الأسود في صيدا التجّار كالمنشار "عالطالع" ربح و"عالنازل" ربح! ارتفاع طفيف في أسعار المحروقات السعودي إستنفر فرق الطوارىء في بلدية صيدا والإطفاء والشرطة البلدية لمواجهة تداعيات العاصفة القطبية "هبة" في صيدا: إستبدال الغاز بالكاز والفرن بالبابور ... ومهن التصليح تزدهر هبة وصلت وتمكث في لبنان حتى صباح الخميس وثلوجها على ارتفاع الـ 600 متر كورونا: عدد الإصابات 35 ألفاً يومياً! سعر كيلو "اللحمة" ينخفض بشكل كبير.. كم بلغ سعره؟ خليل المتبولي : رغم الألم ... محكومون بالأمل! المستقبل - الجنوب بحث وحركة حماس في منطقة صيدا اوضاع المخيمات أسامة سعد (2/2): تأجيل الانتخابات دعوة إلى الفوضى والدّم .. لست أدري إذ يمكن أن أترشّح ويمكن ألّا أترشّح الحركة الشبابية للتنمية والسلام تستنفر طواقمها مع اقتراب العاصفة الثلجية التي تشكل خطراْ على حياة المواطنين وزير التربية ترك لمديري المدارس والمهنيات والمؤسسات التربوية قرار الفتح أو الإغلاق بسبب العواصف الثلجية

الأبيض أعلن القبول باختبار RAPID AG للوافدين الملقحين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 13 كانون ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض في سلسلة تغريدات عبر "تويتر" عن سلسلة خطوات يتم تطويرها في مطار رفيق الحريري الدولي لتنظيم دخول الوافدين إلى لبنان والتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا. وأبرز هذه الخطوات القبول باختبار Rapid Ag أجري خلال أربع وعشرين ساعة من مغادرة الوافدين الملقحين، فضلا عن السعي لتبليغ من قاموا بفحوص PCR بالنتيجية خلال أربع وعشرين ساعة على منصة MOPHPASS كما إمكان السماح لهم باستخدام بطاقات ائتمان محلية".

وقال الوزير الأبيض: "من أجل الحد من عدد القادمين المصابين بالعدوى، يطلب إجراء PCR خلال فترة لا تتعدى 48 ساعة من المغادرة. نظرا للطلب المتزايد على فحوصات PCR عالميًا، قد لا يمكن تحقيق ذلك بسهولة. الحل: بالنسبة للركاب الذين حصلوا على اللقاح، سيتم قبول اختبار Rapid Ag اجري خلال 24 ساعة من المغادرة.

بعض بطاقات الائتمان الصادرة في لبنان لا تعمل على منصة  MOPHPASS. و كانت سلطات الطيران المدني قد اقترحت حلاً، EMD، يسمح بالدفع في المطار او عند الحجز. في اللحظة الأخيرة، رفضت وكالات السفر وشركات الطيران تنفيذ هذا الحل. سيتم تقديم حل اليوم يسمح باستعمال بطاقات ائتمان محلية".

وأوضح الوزير الأبيض أنه يتم التبليغ عن نتائج PCR التي يخضع لها الواصلون في وقت متأخر يصل  أحيانا إلى أكثر من 48 ساعة. هذا لأن عملية ادخال المعلومات تتم يدويا. سمح الانتقال الى استخدام منصة MOPHPASS  بأن تتحول العملية رقمية بالكامل. وقريبا جدا، سيتم ارسال النتائج في غضون 24 ساعة على المنصة، حيث يتبلغها المسافر بسهولة.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام

الرابط | https://tinyurl.com/2p843a9w


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935385521
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة