صيدا سيتي

سعر صرف الدولار في السوق السوداء مستمر بالانخفاض وسجل 23000 ليرة للدولار الواحد DIABETIC EDUCATOR VACANCIES IN KSA كيف سترفع اسعار التخابر الخلوي والانترنت؟ يوم صحي مجاني في بلدية حارة صيدا الجماعة الإسلامية تلتقي وفداً من حركة حماس والبحث تناول الاوضاع داخل المخيمات‎‎ مؤشر تراجع أسعار المحروقات والسلع الغذائية أمرٌ واحد يشغل بال اللبنانيين وسط البرد.. ما هو؟ فضيحة غذائية.. أرز ومعكرونة "مسوّسة" في الأسواق! بعد انخفاضه أمس.. الدولار يفتتح على هذا السعر في السوق الموازية قتيل وجريح نتيجة انزلاق وتدهور مركبة على أوتوستراد أبو الأسود في صيدا التجّار كالمنشار "عالطالع" ربح و"عالنازل" ربح! ارتفاع طفيف في أسعار المحروقات السعودي إستنفر فرق الطوارىء في بلدية صيدا والإطفاء والشرطة البلدية لمواجهة تداعيات العاصفة القطبية "هبة" في صيدا: إستبدال الغاز بالكاز والفرن بالبابور ... ومهن التصليح تزدهر هبة وصلت وتمكث في لبنان حتى صباح الخميس وثلوجها على ارتفاع الـ 600 متر كورونا: عدد الإصابات 35 ألفاً يومياً! سعر كيلو "اللحمة" ينخفض بشكل كبير.. كم بلغ سعره؟ خليل المتبولي : رغم الألم ... محكومون بالأمل! المستقبل - الجنوب بحث وحركة حماس في منطقة صيدا اوضاع المخيمات أسامة سعد (2/2): تأجيل الانتخابات دعوة إلى الفوضى والدّم .. لست أدري إذ يمكن أن أترشّح ويمكن ألّا أترشّح

يوم صحي للنساء الحوامل والمرضعات بتنظيم من مؤسسة معروف سعد‎‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 12 كانون ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلقت مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية مشروع " الرعاية الصحية، والصحة الإنجابية في صيدا والجوار" وهو مشروع مشترك مع لجنة المساعدات النرويجية "نورفاك".

ويأتي ضمن نشاطات المشروع "العيادة المتنقلة" التي تستهدف النساء الحوامل والمرضعات والنساء اللواتي يعانين مشاكل صحيّة.

وقد ابتدأ اليوم بورشة توعية للنساء حول أهمية الولادة والرضاعة الطبيعية بالتعاون مع بلدية صيدا في مبناها في ساحة النجمة. وقد تمّ توفير استشارات طبية وتوفير أدوية وفيتامينات للنساء الحوامل.

وقد واكب عناصر فوج الإنقاذ الشعبي  في عملية تنظيم  دخول الحاضرات، وتسجيلهن للمشاركة في النشاط.

ونواة هذا المشروع بدأت في العام ٢٠١٥ في مستوصف ناتاشا الشعبي في صيدا القديمة، وقد استهدف حتى اليوم ما يزيد عن ٧٠٠ امرأة حامل.

يهدف المشروع الى رفع الوعي لدى السيدات الحوامل حول أهمية حقوقهن في الحصول على نوع الخدمة التي تقدّم لهنّ في غرفة العمليات، وفي الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالتغييرات الجسدية والنفسية خلال فترة الحمل وما بعد الولادة.

وقد ذكرت السيدة دلال شحادة مديرة المشاريع في المؤسسة بأن هذا المشروع يهدف لتمكين النساء وإعطاءهن القدرة على رفض العمليات القيصرية الا لدواعٍ تشكلّ خطراً على حياة الجنين وحياتهن، فالمشروع جاء بناء على إحصائيات حول ارتفاع نسب الولادات القيصرية في المستشفيات في منطقة الجنوب وصيدا خاصةً، لتبلغ في العام ٢٠١٦ حوالي ٧٥ ٪؜ من مجمل عمليات الولادة، فكان لا بدّ من اتخاذ اجراءات للحدّ من هذه الظاهرة؛ كما أنّ ارتفاع نسب التزويج المبكّر في المنطقة، مهّد لمشروع الصحة النفسية في مؤسسة معروف سعد أن يخصص ورش توعية للنساء الحوامل وأمهاتهن حول أهمية التعليم، وأهمية اتخاذ القرار، ومدى الأضرار الجسدية والنفسية التي تؤثر على الفتيات في حال الزواج المبكّر، بل وزيادة على ذلك تشير السيدة شحادة بأنّه من غير المنصف والعادل أن تربي طفلة طفلتها، وأن يتمّ حرمانها من سنوات طفولتها.

ستكون العيادة المتنقلة الأسبوع القادم يوم الأربعاء في منطقة أخرى، على أن يتمّ إرسال دعوات مسبقة بكافة التفاصيل.
المصدر| مؤسسة معروف سعد الثقافية

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ١٢ يناير ٢٠٢٢

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935386275
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة