صيدا سيتي

كيف سترفع اسعار التخابر الخلوي والانترنت؟ يوم صحي مجاني في بلدية حارة صيدا الجماعة الإسلامية تلتقي وفداً من حركة حماس والبحث تناول الاوضاع داخل المخيمات‎‎ مؤشر تراجع أسعار المحروقات والسلع الغذائية أمرٌ واحد يشغل بال اللبنانيين وسط البرد.. ما هو؟ فضيحة غذائية.. أرز ومعكرونة "مسوّسة" في الأسواق! بعد انخفاضه أمس.. الدولار يفتتح على هذا السعر في السوق الموازية قتيل وجريح نتيجة انزلاق وتدهور مركبة على أوتوستراد أبو الأسود في صيدا التجّار كالمنشار "عالطالع" ربح و"عالنازل" ربح! ارتفاع طفيف في أسعار المحروقات السعودي إستنفر فرق الطوارىء في بلدية صيدا والإطفاء والشرطة البلدية لمواجهة تداعيات العاصفة القطبية "هبة" في صيدا: إستبدال الغاز بالكاز والفرن بالبابور ... ومهن التصليح تزدهر هبة وصلت وتمكث في لبنان حتى صباح الخميس وثلوجها على ارتفاع الـ 600 متر كورونا: عدد الإصابات 35 ألفاً يومياً! سعر كيلو "اللحمة" ينخفض بشكل كبير.. كم بلغ سعره؟ خليل المتبولي : رغم الألم ... محكومون بالأمل! المستقبل - الجنوب بحث وحركة حماس في منطقة صيدا اوضاع المخيمات أسامة سعد (2/2): تأجيل الانتخابات دعوة إلى الفوضى والدّم .. لست أدري إذ يمكن أن أترشّح ويمكن ألّا أترشّح الحركة الشبابية للتنمية والسلام تستنفر طواقمها مع اقتراب العاصفة الثلجية التي تشكل خطراْ على حياة المواطنين وزير التربية ترك لمديري المدارس والمهنيات والمؤسسات التربوية قرار الفتح أو الإغلاق بسبب العواصف الثلجية

رغم تمديد العطلة بسبب كورونا .. امتحانات منتصف العام الدراسي تعيد نبض الحياة الى مقاعد وباحات ثانوية المقاصد الإسلامية في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 12 كانون ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رغم تمديد عطلة الأعياد بسبب جائحة كورونا عاد نبض الحياة وحركة الطلاب ولو جزئياً الى مقاعد وباحات ثانوية المقاصد التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا.

فوسط التزام تام بالإجراءات الوقائية والصحية من جائحة كورونا ، عاد طلاب ثانوية المقاصد الإسلامية في صيدا الى مدرستهم بعد طول انقطاع بسبب عطلة الأعياد ، ولكن استثنائياً هذه المرة فقط لمتابعة امتحانات منتصف العام الدراسي التي بدأوها قبل العطلة ، وبعد قرار إدارة الثانوية استثناء هذه الإمتحانات من العطلة الممددة حتى صباح الإثنين المقبل.

وقال مدير الثانوية الأستاذ طارق معتوق انه "على مدى أربعة أيام ( الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس ) ، يلتحق طلاب الثانوية بمقاعدهم يومياً فقط للمدة التي يستغرقها الإمتحان الذي يجري في أربع الى خمس مواد هي المتبقية من امتحانات نصف السنة التي بدأنا بها قبل العطلة ، ويتم توزيع الطلاب على هذه الإمتحانات وفق الصفوف والمراحل تباعاً، ويبلغ عددهم الإجمالي نحو 570 متعلماً في المرحلتين المتوسطة والثانوية ، مع تسجيل نسبة غياب محدودة بين الطلاب وهؤلاء سيتم تعويض اجراء الامتحانات لهم في وقت لاحق.

ويضيف " حرصنا على عدم  تفويت الامتحانات على الطلاب وفي نفس الوقت على صحتهم وسلامتهم وسلامة أهاليهم من خلال الإجراءات الصحية الوقائية التي اتخذت في الثانوية . وقد تم التشاور بهذا الخصوص مع الأهل والأساتذة مسبقاً حيث كان هناك تجاوب كبير من قبلهم مع فكرة استثناء الامتحانات الفصلية من تمديد العطلة ونحن نقدر لهم هذا التجاوب وهذا الشعور الكبير بالمسؤولية والحرص على مصلحة أبنائهم - أبنائنا الطلاب.

كما أن ادارة الثانوية بكل اقسامها بقيت مفتوحة الأبواب للمراجعات من الاثنين حتى الخميس من السابعة والنصف صباحاً وحتى الواحدة ظهراً. على ان تستأنف الدراسة بشكل طبيعي في ثانوية المقاصد كما في باقي مدارس الجمعية صباح الاثنين المقبل.

المصدر|  رأفت نعيم 

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ١٢ يناير ٢٠٢٢

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935385669
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة