صيدا سيتي

ضيف جديد ثقيل حلّ علينا ويتسبب بما يشبه "الفوضى"، وهكذا نواجهه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 06 كانون ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في ديارنا، حَلّ ضيف ثقيل بأرقام غير موثقة بعد لينضم الى سلالة فيروس Covid 19، بعد متحوّر أوميكرون الشديد والسريع العدوى.

هو ليس بمتحوّر أو مرضٍ جديد إنما مزيج أو عدوى متزامنة بين فيروسين: الإنفلونزا والكورونا في آن، ما يسمح بإطلاق تسمية " الفيروس المزدوج" عليه، أما علمياً فقد استقر الرأي على إطلاق مصطلح فلورونا عليه.

وزير الصحة فراس الأبيض أكد على عُجالة تسجيل عدد من الإصابات بالفيروس المزدوج من دون تحديد الرقم، فيما أشارت تقارير منظمة الصحة العالمية الى أن" لا إجراءات جديدة" تتعلق بهذا الفيروس" وكل ما علينا القيام به هو متابعة الإلتزام بإجراءات الوقاية من كوفيد ١٩ ومتحوراتها، وأبرزها التباعد الإجتماعي وارتداء الكمامة والتعقيم والغسيل المتكرر لليدين.

تبقى الإشارة الى أن أعراض فلورونا تتشابه مع أعراض الإنفلونزا، ولا يظهر الإختلاف بينهما الا عند إرسال عينة للإختبار، كما أن هذا الفيروس، كما أشقائه، يتسبب بما يشبه" الفوضى" في الجسم المصاب ما قد يؤدي الى أمراض أخرى، والمعروف أن المرض هو دائماً مصدر للقلق.

المصدر | خاص "لبنان 24"

الرابط | https://tinyurl.com/2vmrbe6n


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980966038
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة