صيدا سيتي

هذا ما قاله وزير الطاقة عن التغذية الكهربائية والمولدات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 21 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قال وزير الطاقة وليد فياض أنّ "هدف الوزارة تأمين التغذية الكهربائية الإضافية بأسرع وقتٍ ممكن وبأقل كلفة ممكنة"، مُعرباً عن "تفاؤله بالمجهود الدولي والتجاوب بالنسبة لمشروع الكهرباء"، وقال: "مع ذلك، فإنه لا يمكن تأكيد الجدول الزمني". 

وفي حديث عبر قناة الـ"LBCI"، أشار فياض إلى أن "تعرفة الكهرباء ستكون تصاعدية مما يقلل الكلفة على المنازل التي تستهلك كمية قليلة من الكهرباء مقارنة بالمنازل الكبيرة"، وأردف: "سنصل إلى صيغة بتعرفة الكهرباء توصل المواطن إلى دفع كلفة أقل مقابل نفس عدد ساعات التغذية".

وأكد فياض أنه "ستكون هناك محاولات للاستحصال على الغاز المصري بالتوازي مع الكهرباء الأردنية، ومن المفترض أن يصل معدل التغذية إلى 10 ساعات يومياً". 

وزير الطاقة يزور مصر والاردن لاستكمال مباحثات استجرار الغاز والكهرباء

"الاميركيون أعطوا الضوء الاخضر"... الكهرباء من الاردن إلى لبنان في نهاية العام

ومع هذا، فقد لفت فياض إلى أن "بناء محطات كهرباء يمكن تمويله من خلال الاحتياطي لدى مصرف لبنان أو أموال حقوق السحب الخاصة للبنان أو من خلال حلول من دولة لدولة".

وفي ما خصّ ملف المولدات، قال وزير الطاقة: "أصحاب المولدات الخاصة مجبرون على الالتزام بتسعيرة وزارة الطاقة والعدادات ومن الضروري أن يشتكي المواطن في حال عدم التزامهم بالقانون".

االمصدر | لبنان 24

الرابط | https://tinyurl.com/yt5f379r


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981206231
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة