صيدا سيتي

البزري يُتابع قضايا صيداوية المزيد من الوفود المهنئة في دارة البزري .. والنائب البزري تلقى العديد من الإتصالات أسامة سعد التقى رئيس البلدية سعيا وراء معالجة مشكلة النفايات .. والسعودي أكد ان رفع النفايات من الشوارع سيبدأ مساء اليوم‎‎ لا طحين لأفران المناقيش والباتيسري ومخابز المرقوق… وزارة الاقتصاد رفعت سعر ربطة الخبز الصغيرة إلى 8000 ليرة والوسط إلى 13000 ليرة والكبيرة إلى 16000 ليرة «انقلاب انتخابي» يخرج «التيار الحر» من جزّين ودوائر جنوب لبنان على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ الإستشفاء للأغنياء... والفقراء والمضمونون للموت من نقص الدواء 12 مطحنة توقفت عن العمل والـ7 الباقية على الطريق .. كباش وعراك... صراخ وسباق من يحصل على ربطة خبز أولاً؟ مُفارقة لافتة في انتخابات صيدا - جزين النيابية فوز النائبين سعد والبزري بالمزاج الصيداوي .. هل سيعيد صوغ علاقاتهما مع قوى المدينة والجوار؟ الازمات المعيشية تتقدم .. وتنغص على الصيداويين فرحتهم مطلوب موظف أو موظفة للعمل في مكتب وكالة سايس للسياحة والسفر في صيدا النائب البزري طلب من أنصاره ومحبيه إزالة جميع الصور واللافتات اسعار غير مسبوقة للمحروقات وارتفاع جنوني لسعري المازوت والغاز أسامة سعد استقبل الوفود وتلقى المزيد من البرقيات المهنئة لليوم الثالث على التوالي البزري: لن نكون جزءاً من الانقسام السياسي ومش محسوبين على حدا إقفال قسري لمعامل تعبئة الغاز الى حين اعادة النظر بإصدار جدول تركيب أسعار جديد مطلوب مندوب مبيعات لمعمل ألبان وأجبان في منطقة صيدا | الخبرة ضرورية مطلوب موظف أو موظفة (Call Center) للعمل بدوام جزئي في مكتب VIP BOB TAXI صيدا

رحمك الله يا رفيق الكتاب وأنيسه .. لن تفتقدك العائلة فقط بل أحبابك في لبنان كله

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 18 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد رحلة الشاب الصغير من الغازية الى بيروت بهدف الإستشفاء، كانت بداية مشواره مع الكتاب.. وبعد فترة زمنيّة طويلة من احتضان أقرباء له في بيروت، تعلّم تجارة الكتاب والقرطاسية وجاء بعدها ليمارس عمله مع الكتاب في صيدا حبيبة قلبه فافتتح مكتبة ليبيع الكتب المدرسية وقرطاسية، والحقيقة أنه جاء بمفهوم يختلف عما كان سائدا في مكتبات صيدا والجنوب.. كان مفهومه أن الكتاب هو ملك للقارئ وللطالب ويجب أن يوفر القرطاسية لهما.

لذلك لم يكن الموضوع المادي هو الأساس بعمله في مكتبته بل كان يقول "بع كثيراً واربح قليلاً ".

كان همّه تأمين حصول الطالب أولاً على كتبه وقرطاسيته وتأمين الكتاب للقارئ. هذه الفلسفة جعلت مكتبته الأولى في صيدا والجنوب وكانت مقصداً لكل طالب علم وعاشق للقراءة والمطالعة ، وكم سهّل الأمور عليهما.

أضف لذلك انخراطه بالعمل الإجتماعي مع مجموعة من الشباب من الغازية وصيدا ولبنان مثل الراحلين المطران سليم غزال والمطران غريغور حداد.

هذا هو  الاستاذ محمود كاعين والد زوجتي " لينا " وجد أبنائي" أمير وروان وأمجد" ، رحمك الله يا رفيق الكتاب وأنيسه، لن تفتقدك العائلة فقط بل أحبابك في لبنان كله.

بقلم | الدكتور أحمد حجازي

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الجمعة، ١٧ ديسمبر ٢٠٢١

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940879176
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة