صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل الوفود وتلقى المزيد من البرقيات المهنئة لليوم الثالث على التوالي البزري: لن نكون جزءاً من الانقسام السياسي ومش محسوبين على حدا إقفال قسري لمعامل تعبئة الغاز الى حين اعادة النظر بإصدار جدول تركيب أسعار جديد البراكس: لا ازمة محروقات في لبنان بل تأخيربانجاز معاملات صرف الدولار للشركات المستوردة عودة طوابير البنزين في صيدا ومحطات رفعت خراطيمها الصيداويون اختاروا سعد والبزري ومسعد بمُواجهة مُرشّحي السلطة هل تصبح صفيحة البنزين بمليوني ليرة؟ الدولار يواصل ارتفاعه.. هكذا افتتحت صباحا السوق الموازية جريح في حادث تصادم بين مركبتين على اوتوستراد الشماع صيدا فيديو يرصد حادثاً مروّعاً في صيدا.. المشهدُ مخيف! تداعيات معركة دائرة صيدا - جزين: سعد ومسعد لن ينتخبا بري رئيساً للمجلس القمح موجود... والخبز مقطوع! لا طحين ولا بنزين... ولا أدوية سرطان! مسيرة سيارات حاشدة تجوب شوارع مدينة صيدا احتفالاً بفوز النائب أسامة سعد ولائحة "ننتخب للتغيير" حشود المهنئين تتدفق لليوم الثاني إلى مكتب أسامة سعد للتهنئة بما حققه مع لائحة "ننتخب للتغيير" في الانتخابات مطلوب مندوب مبيعات لمعمل ألبان وأجبان في منطقة صيدا | الخبرة ضرورية مطلوب موظف أو موظفة (Call Center) للعمل بدوام جزئي في مكتب VIP BOB TAXI صيدا ​عمو زين يعلن عن التشكيلة الجديدة لربيع وصيف 2022 مطلوب مساعد شيف | مطلوب شيف | مطلوب 3D شيف لباتيسري في صيدا | للاستعلام 76309808 ​للإيجار مكتب بناء جديد طابق أول في شارع رياض الصلح

مشعل التقى المفتي الحبال وزار الجماعة الإسلامية .. ومن صيدا بعث رسائل عدة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 18 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حرص مشعل والوفد المرافق له على اداء صلاة الجمعة في مسجد "الشهداء" في صيدا، ولقاء خطيبه مفتي صور واقضيتها الشيخ مدرار الحبال، لشكره على مواقفه المميزة في دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة، قبل ان ينتقل الى مركز الدعوة لـ "الجماعة الاسلامية" في البستان الكبير ويلتقي مع عوائل الشهداء الذين سقطوا في مخيم البرج الشمالي الاحد الماضي.

وفي رسالته الاولى اللبنانية، أكد مشعل حرص "حماس" على السلم الاهلي اللبناني، وبأن تكون المخيمات واحة من الامن والسلام بانتظار العودة الى فلسطين، مشدداً على "اننا لا نقبل التوطين او التعويض او الوطن البديل، وندعو لبنان الى توفير العيش الكريم لابناء الشعب الفلسطيني لاقفال ابواب الهجرة وتفريغ المخيمات"، مضيفاً "نحن نقدّر ان مجمل الشعب اللبناني يعاني من الازمات الاقتصادية والمعيشية الخانقة، وقد شكرنا لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي قرار وزير العمل مصطفى بيرم باستثناء الفلسطيني من المهن المحصورة باللبناني فقط".

وفي رسالته الثانية الفلسطينية، اكد مشعل ان بندقية "حماس" لن تكون الا في وجه العدو الصهيوني ولن تستخدم في وجه احد من ابناء شعبنا الفلسطيني وستظل بوصلتها نحو القدس وفلسطين"، ولكنه اردف "ان من ارتكب جريمة البرج الشمالي يجب ان ينال عقابه"، وقال: "نطالب بعقابهم وفق القانون اللبناني وابلغنا السلطة اللبنانية بأسمائهم حتى تقوم بمسؤوليتها، فنحن تحت سقف القانون والدولة ونحترم الاصول"، قبل ان يدعو السلطة الفلسطينية وحركة "فتح" الى رفع الغطاء عن المتورطين، وقال "الذي يتجرأ على الدم الفلسطيني لا يصح ولا يليق ان ينتسب الى هذا الشعب ولا الى قوات وطنية منسوبة الى شعبنا الفلسطيني، نحن نريد ان يرفع الغطاء عنهم لاننا حريصون على وحدتنا الوطنية التي يجب ان تغذّى بالتوافق".

وفي رسالته الثالثة "الحمساوية"، اوضح مشعل انه جاء الى لبنان "من اجل المشاركة في انشطة ذكرى انطلاقة الحركة، التي تستدعي أن نكون هنا بين أحبابنا، نعيش معهم في الواقع المرير ونرفع من معنوياتهم للصمود والصبر ونشدّ على ايديهم لحفظ أمن لبنان واستقرار المخيمات، الفلسطيني سيبقى ضيفاً عزيزاً عند قوم أعزاء يتطلع الى العودة الى الوطن وابوابنا مفتوحة للقاء الجميع وكله في وقته المناسب".

وكان مشعل التقى والوفد المرافق نائب رئيس الحركة في الخارج الدكتور موسى أبو مرزوق، وأعضاء المكتب السياسي: فتحي حماد، محمد نزال، حسام بدران ومسؤول العلاقات الوطنية في الحركة علي بركة، وممثل الحركة في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، وكلاً من: الرئيس ميقاتي في لقاء خاص بحضور رئيس لجنة الحوار اللبناني ـ الفلسطيني الدكتور باسل الحسن، والأمين العام لـ"الجماعة الإسلامية" في لبنان عزام الأيوبي في مكتب الجماعة في بيروت، بعدما كان التقى في مستهل زيارته مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن 

الرابط |  https://tinyurl.com/54u2usus


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940847367
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة