صيدا سيتي

البزري يُتابع قضايا صيداوية المزيد من الوفود المهنئة في دارة البزري .. والنائب البزري تلقى العديد من الإتصالات أسامة سعد التقى رئيس البلدية سعيا وراء معالجة مشكلة النفايات .. والسعودي أكد ان رفع النفايات من الشوارع سيبدأ مساء اليوم‎‎ لا طحين لأفران المناقيش والباتيسري ومخابز المرقوق… وزارة الاقتصاد رفعت سعر ربطة الخبز الصغيرة إلى 8000 ليرة والوسط إلى 13000 ليرة والكبيرة إلى 16000 ليرة «انقلاب انتخابي» يخرج «التيار الحر» من جزّين ودوائر جنوب لبنان على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ الإستشفاء للأغنياء... والفقراء والمضمونون للموت من نقص الدواء 12 مطحنة توقفت عن العمل والـ7 الباقية على الطريق .. كباش وعراك... صراخ وسباق من يحصل على ربطة خبز أولاً؟ مُفارقة لافتة في انتخابات صيدا - جزين النيابية فوز النائبين سعد والبزري بالمزاج الصيداوي .. هل سيعيد صوغ علاقاتهما مع قوى المدينة والجوار؟ الازمات المعيشية تتقدم .. وتنغص على الصيداويين فرحتهم مطلوب موظف أو موظفة للعمل في مكتب وكالة سايس للسياحة والسفر في صيدا النائب البزري طلب من أنصاره ومحبيه إزالة جميع الصور واللافتات اسعار غير مسبوقة للمحروقات وارتفاع جنوني لسعري المازوت والغاز أسامة سعد استقبل الوفود وتلقى المزيد من البرقيات المهنئة لليوم الثالث على التوالي البزري: لن نكون جزءاً من الانقسام السياسي ومش محسوبين على حدا إقفال قسري لمعامل تعبئة الغاز الى حين اعادة النظر بإصدار جدول تركيب أسعار جديد مطلوب مندوب مبيعات لمعمل ألبان وأجبان في منطقة صيدا | الخبرة ضرورية مطلوب موظف أو موظفة (Call Center) للعمل بدوام جزئي في مكتب VIP BOB TAXI صيدا

وزير الإتصالات: قد يعلن افلاس ​شركتي الخلوي قبل شباط .. لا مهرب من زيادة التسعيرة في الاتصالات ومن غلاء الاسعار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 17 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لفت وزير الاتصالات ​جوني قرم​، تعليقًا على اضراب موظفي شركتي "​ألفا​ و "​تاتش​"، إلى أنه "ما حصل في الماضي أنا لست مسؤولا عنه، لكن ​قطاع الاتصالات​ كان يربح في السابق"، مشيرًا إلى أن "قطاع الاتصالات كان يربح وأسعاره كانت مميزة، واليوم الوضع استثنائي ولا يحمل هذه الاسعار، وانا مطلوب مني أن أؤمن الأمن الطبابي والصحي للموظفين".

وأوضح، في حديث تلفزيوني، "أنني نعم انا وزير المهمة المستحيلة، وانا اطلقت على نفسي لقب "وزير المازوت" محاولاً تأمين المازوت لقطاع الاتصالات"، مشيرًا إلى "أنني لست ضد الموظف وفور تسلّمي الوزارة وقعت قرار الشهر 13 لموظفي "ألفا" و"تاتش" الذي كان متوقفاً منذ سنتين، والمطالب محقة ولكن في وضع طبيعي وغير قادر على صرف 1000 موظف من الشركتين".

وأشار قرم إلى أن "بوالص تأمين موظفي "ألفا" و"تاتش" هي first class وتكلفتها حوالى 5 مليون دولار "فريش" وهم يرفضون تعديلها الى second class بحجة أن العقد الجماعي لا ينص على ذلك"، كاشفًا أنه "قد يكون اضراب الموظفين هو في سياق حملة سياسية ضدي، بسبب تعيين قمت به في شركة ألفا".

وذكر أنه "لم ندفع لمدة سنتين للموردين، الشركات الاجنبية، ويجب أن ندفع 16 مليون دولار ومعنا 6 مليون دولار فقط"، معلنًا أن "قد يعلن افلاس ​شركتي الخلوي​، في وقت قريب وربما قبل شهر شباط المقبل، اذا استمر الوضع كما هو عليه"، معتبرًا أن "الدولة اليوم قطاع فاشل، وأي قرار تريد أن تأخذه يحتاج أشهر ليُتّخذ، إن لم يُحارب".

وأوضح قرم أنه "قد نصل للإفلاس قبل شباط"، مؤكدًا أنه "لم يمكن هناك هيئة ناظمة لقطاع الاتصالات، لأنهم يريدون أن تبقى الصلاحيات بيد الوزير ووزارة الاتصالات كانت أداة تمويل للأحزاب"، معلنًا أنه "لا مهرب من زيادة التسعيرة في الاتصالات ومن غلاء الاسعار".

ولفت إلى أنه "إذا بقينا على تسعيرة 1500 في قطاع الاتصالات، ستكون خسارتنا في العام المقبل 354 مليارًا، وليس لدينا عصا سحرية فإما على الدولة ان تتبنى قطاع الاتصالات، أو سيتم رفع الأسعار، وهذا القرار لن أتخذه لوحدي وهو يحتاج الى مجلس وزراء ومجلس نواب".

وأكد قرم أنه "لكي لا ننقطع عن الانترنت، و"الفايبر أوبتك"، ليس لدينا غير حل واحد، وهو مشاركة القطاع الخاص، وما زال هناك من يمكنه أن يستثمر في القطاع".

المصدر | النشرة

الرابط | https://tinyurl.com/yey8eyhy


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940880079
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة