صيدا سيتي

تلف كمية من المخدرات المضبوطة في صيدا البزري يُتابع قضايا صيداوية المزيد من الوفود المهنئة في دارة البزري .. والنائب البزري تلقى العديد من الإتصالات أسامة سعد التقى رئيس البلدية سعيا وراء معالجة مشكلة النفايات .. والسعودي أكد ان رفع النفايات من الشوارع سيبدأ مساء اليوم‎‎ لا طحين لأفران المناقيش والباتيسري ومخابز المرقوق… وزارة الاقتصاد رفعت سعر ربطة الخبز الصغيرة إلى 8000 ليرة والوسط إلى 13000 ليرة والكبيرة إلى 16000 ليرة «انقلاب انتخابي» يخرج «التيار الحر» من جزّين ودوائر جنوب لبنان على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ الإستشفاء للأغنياء... والفقراء والمضمونون للموت من نقص الدواء 12 مطحنة توقفت عن العمل والـ7 الباقية على الطريق .. كباش وعراك... صراخ وسباق من يحصل على ربطة خبز أولاً؟ مُفارقة لافتة في انتخابات صيدا - جزين النيابية فوز النائبين سعد والبزري بالمزاج الصيداوي .. هل سيعيد صوغ علاقاتهما مع قوى المدينة والجوار؟ الازمات المعيشية تتقدم .. وتنغص على الصيداويين فرحتهم مطلوب موظف أو موظفة للعمل في مكتب وكالة سايس للسياحة والسفر في صيدا النائب البزري طلب من أنصاره ومحبيه إزالة جميع الصور واللافتات اسعار غير مسبوقة للمحروقات وارتفاع جنوني لسعري المازوت والغاز أسامة سعد استقبل الوفود وتلقى المزيد من البرقيات المهنئة لليوم الثالث على التوالي البزري: لن نكون جزءاً من الانقسام السياسي ومش محسوبين على حدا إقفال قسري لمعامل تعبئة الغاز الى حين اعادة النظر بإصدار جدول تركيب أسعار جديد مطلوب مندوب مبيعات لمعمل ألبان وأجبان في منطقة صيدا | الخبرة ضرورية

ثابت طالبت الأونروا بالتراجع عن قرار تقليص المساعدات النقدية للفلسطينيين المهجرين من سوريا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 17 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعربت منظمة "ثابت" لحق العودة عن استنكارها ورفضها لما ورد في بيان وكالة "الأونروا" في لبنان وقرارها في شأن تقليص المساعدة المالية للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا، الذي ينص على استبدال المساعدة النقدية الشهرية للعائلات الفلسطينية المهجرة من سوريا وقيمتها 100 دولار أميركي، ابتداء من كانون الثاني 2022، وتقليص المساعدة لتصبح 25 دولار للشخص الواحد شهريا، بعدما كان في السابق 27 دولارا، وستعمل على دفع مبلغ تكميلي لكل عائلة قيمته 150 دولار وعلى دفعتين خلال العام 2022. 

واستغربت "ثابت" هذا "القرار المجحف في حق اللاجئين الفلسطينيين في هذا الوقت التي كانت تنتظر زيادة المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وبخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة من تدهور قيمة الليرة اللبنانية أمام سعر صرف الدولار، وارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الغذائية وغيرها، وانعكاس ذلك على حياة اللاجئين".

وطالبت وكالة "الأونروا" بإعادة النظر في قرارها، و"استبدال هذه الإجراءات بالسعي والبحث عن مصادر تمويل تغطي حاجات جميع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان".

ودعت الفصائل والقوى السياسية والمؤسسات والجمعيات العاملة في الوسط الفلسطيني في لبنان إلى "التحرك الفوري والضغط على وكالة الأونروا للتراجع الفوري عن قرارها الذي سيكون له نتائج سلبية وتداعيات خطرة على حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام

الرابط | https://tinyurl.com/2p8dph4p


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940882024
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة