صيدا سيتي

تلف كمية من المخدرات المضبوطة في صيدا البزري يُتابع قضايا صيداوية المزيد من الوفود المهنئة في دارة البزري .. والنائب البزري تلقى العديد من الإتصالات أسامة سعد التقى رئيس البلدية سعيا وراء معالجة مشكلة النفايات .. والسعودي أكد ان رفع النفايات من الشوارع سيبدأ مساء اليوم‎‎ لا طحين لأفران المناقيش والباتيسري ومخابز المرقوق… وزارة الاقتصاد رفعت سعر ربطة الخبز الصغيرة إلى 8000 ليرة والوسط إلى 13000 ليرة والكبيرة إلى 16000 ليرة «انقلاب انتخابي» يخرج «التيار الحر» من جزّين ودوائر جنوب لبنان على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ الإستشفاء للأغنياء... والفقراء والمضمونون للموت من نقص الدواء 12 مطحنة توقفت عن العمل والـ7 الباقية على الطريق .. كباش وعراك... صراخ وسباق من يحصل على ربطة خبز أولاً؟ مُفارقة لافتة في انتخابات صيدا - جزين النيابية فوز النائبين سعد والبزري بالمزاج الصيداوي .. هل سيعيد صوغ علاقاتهما مع قوى المدينة والجوار؟ الازمات المعيشية تتقدم .. وتنغص على الصيداويين فرحتهم مطلوب موظف أو موظفة للعمل في مكتب وكالة سايس للسياحة والسفر في صيدا النائب البزري طلب من أنصاره ومحبيه إزالة جميع الصور واللافتات اسعار غير مسبوقة للمحروقات وارتفاع جنوني لسعري المازوت والغاز أسامة سعد استقبل الوفود وتلقى المزيد من البرقيات المهنئة لليوم الثالث على التوالي البزري: لن نكون جزءاً من الانقسام السياسي ومش محسوبين على حدا مطلوب مندوب مبيعات لمعمل ألبان وأجبان في منطقة صيدا | الخبرة ضرورية مطلوب موظف أو موظفة (Call Center) للعمل بدوام جزئي في مكتب VIP BOB TAXI صيدا

بهية الحريري في اجتماع شبكة صيدا المدرسية بمشاركة صالح: القطاع التربوي أساس في ضخ الأمل بالبلد لأنه يحتضن رأسماله البشري

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 14 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقدت "الشبكة المدرسية لصيدا والجوار" اجتماعا لها في مجدليون بدعوة من النائب بهية الحريري وبحضور رئيس المنطقة التربوية في الجنوب أحمد صالح  - في أول مشاركة له في اجتماعات الشبكة - كما حضر مسؤول الإمتحانات في الجنوب الأستاذ ديب فتوني.

الحريري

استهلت الحريري الاجتماع بالترحيب برئيس المنطقة التربوية الجديد متمنية له التوفيق ، وتطرقت الى توصيات المنتدى التربوي الذي عقدته الشبكة الشهر الماضي بحضور وزير التربية وما يتم  العمل على متابعته وتنفيذه من هذه التوصيات.

وأشارت  الحريري الى ان "اجتماعات الشبكة الدورية هي بمثابة منتدى حواري تربوي مستدام لمواكبة المستجدات التربوية لأن التحديات التي تواجه القطاع كثيرة وضاغطة سواء على إدارات المدارس او على المعلمين او على الطلاب والأهل .. وقالت"اعرف حجم المعوقات التي تواجهكم في القطاعين الرسمي والخاص، وان كل مؤسسة تربوية لا تستطيع ان تحل مشاكلها لوحدها ولكن بالتعاون وتضافر الجهود بين الجميع نستطيع ..المهم أن لا نفقد الأمل بهذا البلد، والقطاع التربوي اساس في ضخ هذا الأمل ، ويجب ايلاؤه الإهتمام اللازم لأنه يحتضن الرأسمال البشري لمستقبل البلد".

صالح

وتحدث رئيس المنطقة التربوية احمد صالح فقال بداية" من هذه الدار أقول انني امد يدي للجميع للتعاون من اجل انجاح العمل التربوي ، فنحن في هذا البلد لا نستطيع ان نراهن ونستثمر الا في التربية وهذا يعود لعزيمتكم وقوتكم ونحن امامكم ومع اي مدير او مديرة لحل اية مشكلات تواجههم بالتعاون مع المجتمع المحلي والقوى السياسية وضمن إمكانيات الوزارة ومكتب المنطقة التربوية مفتوح لكم في أي وقت لحل أي مشكلة الفترة صعبة وحرجة ويجب ان نتكافل معا لنتمكن من اجتيازها بسلام".

بعد ذلك جرى حوار ونقاش حول ثلاث نقاط أساسية ":

*موضوع التفشي المستجد لوباء كورونا وسبل استكمال عملية التلقيح للطلاب والمعلمين ، وإمكانية تنظيم حملات تلقيح داخل المدارس وموضوع الوقاية داخلها وفي وسائل نقل الطلاب المشتركة ، وتطوير طريقة العمل في المدارس في ظل استمرار الجائحة.

* موضوع الغاء شهادة البريفيه ، حيث تم التأكيد على ضرورة تغيير مقاربة هذه الشهادة وترشيقها  أي تقليص عدد المواد بدلا من الغاء هذه الشهادة.

* موضوع المناهج وطرائق التدريس في ظل استمرار الجائحة سواء بالحضور او عن بعد.

كما جرى التطرق لموضوع اضراب الأساتذة في التعليم الرسمي وانعكاسه على سير انتظام العام الدراسي ، وعرض المدراء المشاركون ابرز المعوقات التشغيلية للمدارس ولا سيما الرسمية منها في ظل ارتفاع كلفة الكهرباء والمحروقات والمستلزمات الأساسية.

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ١٤ ديسمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940882646
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة