صيدا سيتي

حلقة حوارية في بلدية صيدا بعنوان "الهيئة في أمل" تناولت مصير المخطوفين والمفقودين في لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 14 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إستضافت بلدية صيدا حلقة حوارية بعنوان " الهيئة في أمل "  حول المخطوفين والمفقودين في لبنان، نظمتها جمعية "للعمل من أجل المفقودين" بالشراكة مع "لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان" وبرعاية "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

شارك في الحلقة، التي أقيمت في قاعة المرحوم الحاج مصباح البزري الكبرى في القصر البلدي، عدد من أهالي المفقودين، وعضوا المجلس البلدي الدكتور عبدالله كنعان والمهندس محمد البابا، ورئيس المصلحة الهندسية في البلدية المهندس الدكتور زياد الحكواتي ، وممثلون عن منظمات وهيئات محلية ودولية تعنى بمتابعة أوضاع المفقودين .

بداية ترحيب من السيدة مايا فقيه  التي شكرت بإسم جمعية "للعمل من أجل المفقودين" لبلدية صيدا إستضافتها للحلقة الحوارية. ثم فيلم فيديو قصير عن موضوع الحلقة. ثم عرضت موجزا عن الجمعية وبنود القانون 105/2018، مشيرة إلى أن أبرز أهداف الهيئة الوطنية هو الكشف عن مصير الأشخاص المفقودين والمخفيين قسرا، وحقوق عائلات المفقودين وإعطاء الأجوبة الوافية لعائلاتهم من خلال  إتخاذ إجراءات منها:

-  تقفي آثار المفقودين والعمل على إطلاق سراحهم أو استعادة رفاتهم.

- حماية البيانات والتحقق من الحمض النووي وتخزينه

- تحديد معايير لنبش المقابر وأماكن الدفن وفق ما هو متّبع دولياً في هذا المجال

-  إعلام الرأي العام عن نتائج التحقيقات والوقائع وإصدار تقرير سنوي بهذا الخصوص.

* بعد ذلك أدار السيد نزار رمال الجلسة الحوارية مع الحضور وتناولت مختلف شؤون وشجون مصير المفقودين وأوضاعهم: قانونيا وإنسانيا وإجتماعيا محليا ودوليا.

المصدر | المكتب الإعلامي لبلدية صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ١٤ ديسمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980746032
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة