صيدا سيتي

البزري يُتابع قضايا صيداوية المزيد من الوفود المهنئة في دارة البزري .. والنائب البزري تلقى العديد من الإتصالات أسامة سعد التقى رئيس البلدية سعيا وراء معالجة مشكلة النفايات .. والسعودي أكد ان رفع النفايات من الشوارع سيبدأ مساء اليوم‎‎ لا طحين لأفران المناقيش والباتيسري ومخابز المرقوق… وزارة الاقتصاد رفعت سعر ربطة الخبز الصغيرة إلى 8000 ليرة والوسط إلى 13000 ليرة والكبيرة إلى 16000 ليرة «انقلاب انتخابي» يخرج «التيار الحر» من جزّين ودوائر جنوب لبنان على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ الإستشفاء للأغنياء... والفقراء والمضمونون للموت من نقص الدواء 12 مطحنة توقفت عن العمل والـ7 الباقية على الطريق .. كباش وعراك... صراخ وسباق من يحصل على ربطة خبز أولاً؟ مُفارقة لافتة في انتخابات صيدا - جزين النيابية فوز النائبين سعد والبزري بالمزاج الصيداوي .. هل سيعيد صوغ علاقاتهما مع قوى المدينة والجوار؟ الازمات المعيشية تتقدم .. وتنغص على الصيداويين فرحتهم مطلوب موظف أو موظفة للعمل في مكتب وكالة سايس للسياحة والسفر في صيدا النائب البزري طلب من أنصاره ومحبيه إزالة جميع الصور واللافتات اسعار غير مسبوقة للمحروقات وارتفاع جنوني لسعري المازوت والغاز أسامة سعد استقبل الوفود وتلقى المزيد من البرقيات المهنئة لليوم الثالث على التوالي البزري: لن نكون جزءاً من الانقسام السياسي ومش محسوبين على حدا إقفال قسري لمعامل تعبئة الغاز الى حين اعادة النظر بإصدار جدول تركيب أسعار جديد مطلوب مندوب مبيعات لمعمل ألبان وأجبان في منطقة صيدا | الخبرة ضرورية مطلوب موظف أو موظفة (Call Center) للعمل بدوام جزئي في مكتب VIP BOB TAXI صيدا

زيتونة في الاسبوع الاول من مشروع حارتي بيتي (2) بعين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 13 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يحط مشروع حارتي بيتي  مجددا في مخيم عين الحلوة، بنسخته الثانية .في اماكن  لم يلحظها من قبل، سيما وان المستجدات الطارئة على حياة الاهالي باتت تفترض ذلك ، سيما وانها باتت تنال  وبشكل خاص حالة الاستقرار من فسحة الاستقرار والامل  المتبقية في حياة الاطفال ، وباتوا بحاجة وباكثر من اي وقت مضى وخاصة المقيمين في حي الطوارئ وتعمير عين الحلوة  للترويح والترفيه عن الذات. وتعزيز القدرات ... الخ.

على ضوءه بادرت جمعية زيتونة وبالتعاون مع جمعية احلام لاجئ مشكورة لدراسة واقع حال الاطفال ، واقرت تنفيذ سلسلة من النشاطات التفاعلية، ضمن برنامج مدته شهران وباوقات محددة، بعنوان حارتي بيتي- 2، مستهدفين الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين (14 --- 18) عام.

وتضمن الاسبوع الاول تنفيذ ورشة تفاعلية بمهارة التواصل والاخرى ذات طابع ديناميكي ،  رياضي ( كرة قدم، وشطرنج).

وتقول مديرة الجمعية السيدة زينب جمعه « المشروع ياتي بسياق مهام الجمعية ودورها في الحفاظ على التنشاة السوية، والحد من معاناة هذه الفئة ، جراء الاوضاع الحياتية المازومة التي تعكر صفو حالةالاستقرار الاجتماعي العام في المخيم، وحمايتهم من التيه والضياع، وتحولهم الى فريسة للافات التي تنال من صحتهم وقدراتهم  الجسدية والعقلية والنفسية،  وتحرفهم عن الطريق السوي»ّ    وتنوه الى ان النشاطات تتضمن مواضيع عديدة وبهدف تعزيز قدرات الاطفال وتوجيههم بشكل سوي وسليم ، ومنها على سبيل الذكر«مهارة حل المشكلات واتخاذ القرارات المسؤولة، الثقة بالنفس، التعاون والعمل الفريقي، حقوق الانسان، اهمية العمل التطوعي »، وتختم بالقول تتضمن النشاطات كذلك تنفيذ مبادرات مجتمعية.

المصدر | إعلام زيتونة

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأحد، ١٢ ديسمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940880243
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة