صيدا سيتي

طعون متوقعة بانتخابات صيدا - جزين موزعو الطحين في الجنوب: اذا لم يتم التراجع عن قرار وزارة الاقتصاد سنعمد الى التصعيد الناطور سرق الفيلا في مجدليون - صيدا .. وهذه التفاصيل تراجع طفيف في أسعار المحروقات إعادة التغذية بمياه الري لمشروع صيدا - جزين النموذجي سعر صرف الدولار في السوق السوداء تجاوز الـ31 ألف ليرة صباحاً.. ماذا حصل في صيدا؟ الحكومة تستبق تصريف الأعمال بإنفاق المليارات .. "الإنفلاش الانهياري" أحدث "صيحات" الأزمة مطلوب محاسب أو محاسبة مع خبرة + مطلوب كاشير أو كاشيرة لمؤسسة تجارية في صيدا العمّة تهنّئ سعد والبزري... والمدينة بأيدٍ أمينة سلامة الغذاء بلغت حافة الخطر .. قمح متعفن .. لحوم ودجاج وألبان وأجبان فاسدة النقيب يهاجم "المستقبل" و"الجماعة": مارسوا التقية والخداع قليل من الواقعية | بقلم وفيق الهواري سحب مرسومين مرتبطين بالكهرباء .. ميقاتي مودّعاً: لقد تقصّدوا عرقلة ملف الكهرباء من في خدمة من؟! | بقلم وفيق الهواري ما هي نتائج عدم إقرار زيادة تعرفة خدمات الإتصالات؟ هديّة ما بعد الانتخابات: زيادة الدولار الجمركي الدعم للخبز العربي فقط: أسعار المناقيش ستحلّق إنها معركة هُوية | بقلم محي الدين عنتر حلقة هنا بيروت مع النائب الدكتور عبدالرحمن البزري

العاصفة تتسبّب بإنهيار جدار ومنع سفن من الرسوّ في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 10 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حملت العاصفة التي ضربت لبنان بشائر الخير بالامطار والثلوج التي كست قمم الجبال في جزين للمرة الاولى، فيما فرضت تدنّياً قاسياً بدرجات الحرارة في قرى شرق صيدا وتحولت امطاراً غزيرة ورياحاً قوية على الساحل، ما ادى الى انهيار جزء من الجدار الاسمنتي قرب مدخل المرفأ، والذي يحمي الكورنيش البحري الجديد من تدفق امواج البحر بعدما صدأ حديده على مر السنوات الماضية.

وأدّت الرياح القوية الى ارتفاع الامواج التي لفظت الاوساخ على الكورنيش البحري القديم، حيث قام عمال النظافة بجمعها اكثر من مرة، ومنعت الصيادين من مغادرة حرم الميناء لكسب قوت يومهم، واجبرتهم على شدّ وثائق مراكبهم وهي ترسو فيها خوفاً من تضررها، فيما اقتلعت عدداً من لوحات الاعلانات على طول الطريق الساحلي ما بين صيدا وبيروت، وصيدا والجنوب.

وحالت العاصفة دون تمكّن سفينة تجارية من دخول حرم مرفأ صيدا الجديد، وأخرى من مغادرته بعدما وصلت سفينة ضخمة تحمل اسم "الأميرة فرح" قبل بدء العاصفة لتحميل اكثر من 7000 طن من حديد الخردة، لكنها دهمتها قبيل دخولها حرم المرفأ فطلبت اللجوء الى مرفأ بيروت للإحتماء من الأنواء البحرية.

وافيد ان سفينة أخرى كانت قد وصلت الى مرفأ صيدا قبل ثلاثة أيام لإفراغ حمولتها من الصخور لم تتمكّن من مغادرة حرم الميناء بسبب ارتفاع الموج وسوء الأحوال الجوية فأجلت ابحارها لحين تحسن الطقس.

المصدر | نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/27eyyev3


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940926536
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة