صيدا سيتي

إعتصام في "عين الحلوة" رفضاً لسياسة تقليصات "الأونروا"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية في منطقة صيدا اعتصاماً مطلبياً ورفضاً لسياسة التقليصات وعدم تفعيل خطة طوارئ لخدمات"وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا"، أمس أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم عين الحلوة، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وقيادة العمل الفلسطيني المشترك.

وألقى فضيلة الشيخ جمال خطاب، كلمة هيئة العمل الفلسطيني المشترك فقال : "نقف اليوم لنرفض قرارات التقليص والتراجع في الخدمات، في ظل الأزمة اللبنانية الإقتصادية الخانقة، مطالباً الأونروا بإعادة النظر بتقديم الخدمات الحياتية والمعيشية وإعادة الإعاشة العينية لجميع أفراد شعبنا وخاصة في ظل فقدان وغلاء الحليب والمواد الغذائية وغيرها.

كما طالب برفع سقف أعداد حالات العسر الشديد، وإعادة النظر بالتحاويل الإستشفائية والرقابة على المستشفيات وتحديد مسبقاً ما سيدفعة اللاجئ.

وشدد على ضرورة إعادة النظر بموضوع ترميم المنازل حيث يوجد بيوت لا تصلح للسكن وتشكل خطراً على من يسكنها، وإعادة هذا الملف إلى ميزانية الأونروا كما في السابق وعدم الإنتظار للتبرعات الدولية.

وفي ملف التعليم  قال الشيخ  خطاب:" يجب وضع خطة مسبقة لتأمين الكتب والقرطاسية وليس بعد ثلاثة أشهر من فتح العام الدراسي، وتأمين النقليات، إما من خلال باصات لنقل الطلاب أو دفع بدلات للمواصلات.

وختم : "نطالب المفوض العام بمراجعة قراراته وخاصة قراره بوقف التوظيف بعقود ثابتة. وتوفير ميزانية ثابثة من الأمم المتحدة لتأمين الخدمات الحياتية والأساسية وعدم الإعتماد على التبرعات الطوعية."

المصدر | وكالة القدس للأنباء

الرابط | https://alqudsnews.net/post/175942


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981298850
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة