صيدا سيتي

متى ستُدفع المنح والمساعدات المالية الخاصة بالموظفين في القطاع العام؟ سعرٌ جديد للبنزين غداً.. إليكم كم سيصبح ثمنه جريح في حادث سير في مجدليون الشهاب: يا أهل (البلد) وَعُوا (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً)! بعد كلمة الحريري... الدولار يرتفع وهذا سعره الجديد في السوق الموازية حريق مولد كهرباء تابع للكنيسة في منطقة عبرا القديمة "بدل العاصفة 2": أسبوع كانوني بامتياز ودرجات حرارة لم نشهدها منذ سنوات! هل تفتح المدارس الرسمية أبوابها غدا؟ بيان هامّ لـ"كهرباء لبنان"... ماذا جاء فيه؟ متحف الصابون في صيدا يروي حكاية هذه الصناعة قبل ثلاثة آلاف عام هذا ما أقره مجلس الوزراء في جلسته مجلس الوزراء أقر مساعدات للقطاعين العام والخاص بالإضافة إلى منح تعليم للعاملين في القطاع الخاص مجلس الوزراء أقر كلفة بدل النقل 64 ألف للقطاع العام و65 ألف للقطاع الخاص جريحان إثر انقلاب سيارة من فوق الجسر بالقرب من مدخل صيدا الشمالي هل ستصدرُ تسعيرة جديدة للمحروقات اليوم؟ تصريح كاد يُسقط مبادرة فلسطينية لتطويق أحداث «برج الشمالي» مع بداية الأسبوع.. هكذا افتتح الدولار في السوق الموازية بعد توقف عجلات عدد كبير من المطاحن وإقفال أبوابها .. أزمة طحين ورغيف تلوح في الأفق "المنظومة الحاكمة تدمّر مظلات الحماية الاجتماعية" .. هشّموا الضمان الاجتماعي... بعدما همّشوه! الدولة لا المدارس تموّل الدرجات الست للمعلمين

فريق مهرجين إسباني - لبناني مشترك قدم عروضا ترفيهية في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 08 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في إطار التعاون المشترك بين بلديتي برشلونة (إسبانيا) وبلدية صيدا، قدم فريق من  "مهرجون بلا حدود" في إسبانيا بالتعاون مع فريق من المهرجين في لبنان  (Clown me in )  عروضا ترفيهية في مدينة صيدا، بالتنسيق مع لجنة النشاطات في البلدية ،وذلك بهدف إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال والمسنين وذوي الإحتياجات الخاصة.

وشملت العروض ،التي إمتدت لنحو اسبوع، مؤسسات خيرية وتربوية لبنانية وفلسطينية ، وأماكن سكنية وساحات في صيدا القديمة حضرها أطفال من مختلف الجنسيات (لبنانية وفلسطينية وسورية)، وأيضا مؤسسات  تعنى بالأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة وبالمسنين.

عضوا المجلس البلدي في صيدا السيدة وفاء شعيب والمهندس مصطفى حجازي (لجنة النشاطات )، أشارا إلى أن التعاون المشترك القائم بين بلدية صيدا وبلدية برشلونة أثمر زيارة لفريق إسباني من "مهرجون بلا حدود" إلى مدينة صيدا ،حيث قامت البلدية بتنسيق زيارته للمدينة مع بلدية برشلونة ومع المؤسسات التي شملها البرنامج في مدينة صيدا.

من جهتها قالت منسقة العروض السيدة قمر السخن إلى أن شابتين من فريق جمعية (Clown me in ) اللبناني  بقيادة مؤسستها سابين شقير وبمشاركة غالية صعب، شكل فريقا مشتركا مع المهرجين الإسبان : ألبرت ديغيتو ومو سيز وقدموا العروض الترفيهية. وتوجهت بالشكر إلى بلديتي صيدا وبرشلونة ولعضوي  المجلس البلدي السيدة وفاء شعيب والمهندس مصطفى حجازي ، ولفريق المهرجين المشترك.

السيدة سابين شقير أعربت عن سرورها بالتشارك مع  الفريق الإسباني في هذه العروض وقالت: لقد كانت تجربة هامة بالنسبة لنا كفريق مهرجين في لبنان . والحمد لله تمكنا من إدخال الفرحة وإيصال رسالة الإبتسامات التي نحن بأمس الحاجة إليها في ظل الظروف الصعبة.
أما عضو الفريق الإسباني ألبرت ديغيتو فأعرب عن سروره لزيارة صيدا وتقديم العروض المشتركة وتخفيف الضغوط النفسية عن الأطفال، و الناجمة عن  الإنهيار الإقتصادي وما تعيشه العائلات وأفرادها من هموم في هذ المجال.

المنسقة نورا سمورة لفتت إلى الجهود المشتركة بين بلديتي صيدا وبرشلونة،   والتعاون مع المؤسسات التي إستضافت عروض المهرجين في مدينة صيدا ، وأيضا مواكبة شرطة البلدية للعروض. وأضافت : كان التركيز على ضرورة وضع الكمامات كتدبير وقائي من فيروس كورونا وتم توزيع كمامات من قبل فريق مؤسسة الحريري على المشاركين في العروض التي تم تقديمها الساحات العامة في صيدا القديمة وعدد من المؤسسات المستضيفة لهذه العروض.

المصدر | المكتب الإعلامي لبلدية صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ٨ ديسمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935610277
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة