صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

مجلس كنائس الشرق الأوسط نعى القس سليم صهيوني: علامة فارقة في العمل المسكوني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 07 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نعى مجلس كنائس الشرق الأوسط في بيان، القس الدكتور سليم صهيوني "المنتقل إلى الأخدار السماوية عن عمر ناهز 90 عاما أمضاها مكرسا للعمل في حقل الرب والعمل المسكوني".

وجاء في كتاب التعزية الذي وجهه الأمين العام للمجلس الدكتور ميشال عبس إلى رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في سورية ولبنان القس جوزيف قصاب:

"تحية بالرب يسوع المسيح القائم من بين الأموات، 

"حيث أكون أنا هناك أيضا يكون خادمي" يو 12/26 

بكثير من الأسى والحزن تلقينا خبر انتقال قدس القس الدكتور سليم صهيوني الى حضن الآب السماوي.

سيذكره مجلس كنائس الشرق الأوسط دائما مثالا للرئيس الأمين، الصادق والمتفاني في الخدمة والعمل المسكوني.

كما ستفتقده عائلة الأمانة العامة في بيروت، التي لها معه صولات وجولات من الخدمة المسكونية كرئيس عن العائلة الإنجيلية في المجلس وعضو للجنة التنفيذية الى جانب لجان أخرى في المجلس.

باسمي وباسم مجلس كنائس الشرق الأوسط أتقدم من سيادتكم ومن أصحاب السيادة قساوسة الكنيسة الإنجيلية في لبنان وسوريا ومن عائلته الصغيرة بأحر التعازي، راجين من الرب يسوع الذي افتدانا بموته أن يشركه بقيامته ويسكنه في جنة سمائه.

لترقد نفسه بسلام الرب يسوع. المسيح قام".

نبذة 

وأورد مجلس كنائس الشرق الأوسط نبذة عن الراحل جاء فيها:

"الراحل القس الدكتور سليم صهيوني شغل منصب رئيس السينودس الإنجيلي الوطني في سورية ولبنان، وسمي أيضا الرئيس الفخري للمجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في سورية ولبنان.

حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة Mc Cormick Theology seminary في شيكاغو ومنح وسام رئاسة الجمهورية اللبنانية تقديرا لعطاءاته الوطنية.

تولى مسؤوليات عدة في الكنيسة فكان راعيا لأربع كنائس إنجيلية محلية وناشطا في منظمات دينية عدة، أبرزها مجلس كنائس الشرق الأوسط حيث سمي رئيسا للعائلة الإنجيلية في المجلس لسنوات عدة وبقي لسنوات أخرى عضوا فاعلا في لجنته التنفيذية.  

تقاعد من منصب الأمين العام للسينودس عام 1995 حيث كرس كل وقته للمجلس الأعلى للطائفة الإنجيلية الذي تولى رئاسته منذ العام 1983.
عرف كعلامة فارقة في العلاقات المسكونية حيث سعى طيلة خدمته إلى تقريب الكنائس للعمل معا لا سيما من خلال تحفيزها على الإنضمام إلى عضوية مجلس كنائس الشرق الأوسط. إضافة إلى العمل المسكوني جند كل قدراته في خدمة الإنسان وصون كرامته".

وأشار البيان الى ان "مراسم جنازة الفقيد تقام في الحادية عشرة من قبل ظهر الاربعاء في 8 الحالي، في الكنيسة الإنجيلية المشيخية الوطنية في الرابية، ثم يوارى الثرى في مدافن العائلة في صيدا".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام

الرابط | https://tinyurl.com/22jtxucb


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979867118
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة