صيدا سيتي

طعون متوقعة بانتخابات صيدا - جزين موزعو الطحين في الجنوب: اذا لم يتم التراجع عن قرار وزارة الاقتصاد سنعمد الى التصعيد الناطور سرق الفيلا في مجدليون - صيدا .. وهذه التفاصيل تراجع طفيف في أسعار المحروقات إعادة التغذية بمياه الري لمشروع صيدا - جزين النموذجي سعر صرف الدولار في السوق السوداء تجاوز الـ31 ألف ليرة صباحاً.. ماذا حصل في صيدا؟ الحكومة تستبق تصريف الأعمال بإنفاق المليارات .. "الإنفلاش الانهياري" أحدث "صيحات" الأزمة مطلوب محاسب أو محاسبة مع خبرة + مطلوب كاشير أو كاشيرة لمؤسسة تجارية في صيدا العمّة تهنّئ سعد والبزري... والمدينة بأيدٍ أمينة سلامة الغذاء بلغت حافة الخطر .. قمح متعفن .. لحوم ودجاج وألبان وأجبان فاسدة النقيب يهاجم "المستقبل" و"الجماعة": مارسوا التقية والخداع قليل من الواقعية | بقلم وفيق الهواري سحب مرسومين مرتبطين بالكهرباء .. ميقاتي مودّعاً: لقد تقصّدوا عرقلة ملف الكهرباء من في خدمة من؟! | بقلم وفيق الهواري ما هي نتائج عدم إقرار زيادة تعرفة خدمات الإتصالات؟ هديّة ما بعد الانتخابات: زيادة الدولار الجمركي الدعم للخبز العربي فقط: أسعار المناقيش ستحلّق إنها معركة هُوية | بقلم محي الدين عنتر حلقة هنا بيروت مع النائب الدكتور عبدالرحمن البزري

مجلس كنائس الشرق الأوسط نعى القس سليم صهيوني: علامة فارقة في العمل المسكوني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 07 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نعى مجلس كنائس الشرق الأوسط في بيان، القس الدكتور سليم صهيوني "المنتقل إلى الأخدار السماوية عن عمر ناهز 90 عاما أمضاها مكرسا للعمل في حقل الرب والعمل المسكوني".

وجاء في كتاب التعزية الذي وجهه الأمين العام للمجلس الدكتور ميشال عبس إلى رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في سورية ولبنان القس جوزيف قصاب:

"تحية بالرب يسوع المسيح القائم من بين الأموات، 

"حيث أكون أنا هناك أيضا يكون خادمي" يو 12/26 

بكثير من الأسى والحزن تلقينا خبر انتقال قدس القس الدكتور سليم صهيوني الى حضن الآب السماوي.

سيذكره مجلس كنائس الشرق الأوسط دائما مثالا للرئيس الأمين، الصادق والمتفاني في الخدمة والعمل المسكوني.

كما ستفتقده عائلة الأمانة العامة في بيروت، التي لها معه صولات وجولات من الخدمة المسكونية كرئيس عن العائلة الإنجيلية في المجلس وعضو للجنة التنفيذية الى جانب لجان أخرى في المجلس.

باسمي وباسم مجلس كنائس الشرق الأوسط أتقدم من سيادتكم ومن أصحاب السيادة قساوسة الكنيسة الإنجيلية في لبنان وسوريا ومن عائلته الصغيرة بأحر التعازي، راجين من الرب يسوع الذي افتدانا بموته أن يشركه بقيامته ويسكنه في جنة سمائه.

لترقد نفسه بسلام الرب يسوع. المسيح قام".

نبذة 

وأورد مجلس كنائس الشرق الأوسط نبذة عن الراحل جاء فيها:

"الراحل القس الدكتور سليم صهيوني شغل منصب رئيس السينودس الإنجيلي الوطني في سورية ولبنان، وسمي أيضا الرئيس الفخري للمجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية في سورية ولبنان.

حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة Mc Cormick Theology seminary في شيكاغو ومنح وسام رئاسة الجمهورية اللبنانية تقديرا لعطاءاته الوطنية.

تولى مسؤوليات عدة في الكنيسة فكان راعيا لأربع كنائس إنجيلية محلية وناشطا في منظمات دينية عدة، أبرزها مجلس كنائس الشرق الأوسط حيث سمي رئيسا للعائلة الإنجيلية في المجلس لسنوات عدة وبقي لسنوات أخرى عضوا فاعلا في لجنته التنفيذية.  

تقاعد من منصب الأمين العام للسينودس عام 1995 حيث كرس كل وقته للمجلس الأعلى للطائفة الإنجيلية الذي تولى رئاسته منذ العام 1983.
عرف كعلامة فارقة في العلاقات المسكونية حيث سعى طيلة خدمته إلى تقريب الكنائس للعمل معا لا سيما من خلال تحفيزها على الإنضمام إلى عضوية مجلس كنائس الشرق الأوسط. إضافة إلى العمل المسكوني جند كل قدراته في خدمة الإنسان وصون كرامته".

وأشار البيان الى ان "مراسم جنازة الفقيد تقام في الحادية عشرة من قبل ظهر الاربعاء في 8 الحالي، في الكنيسة الإنجيلية المشيخية الوطنية في الرابية، ثم يوارى الثرى في مدافن العائلة في صيدا".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام

الرابط | https://tinyurl.com/22jtxucb


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940924361
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة