صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

المطران حداد: الحياد الحقيقي بانتخاب كتل نيابية تنتمي للبنان وليس للخارج!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 06 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قال راعي ابرشية صيدا للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد " لا بأس في موقف الحياد للبنان لكن الأهم أن نحيّد لبنان بيدنا بواسطة الإنتخابات النيابية ولا تكون انتماءات الكتل النيابية للخارج بل للبنان أولاً وأخيراً. هذا ما سيؤدي إلى حياد حقيقي. فلا ننتظر من الخارج شيئاً إذا كان الداخل لا يهيء هبة الخارج"!.

حداد كان يتحدث في عظة القاها خلال ترؤسه في كاتدرائية صيدا للروم الملكيين الكاثوليك قداساَ احتفالياً بعيد "مار نقولا " شفيع الكاتدرائية بحضور النائبين ميشال موسى وسليم الخوري وجمع من المدعوين والمصلين وسط اعتماد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا . وعاون المطران حداد رئيس الديوان الأسقفي في مطرانية صيدا الأرشمندريت جهاد فرنسيس ولفيف من الآباء وقامت بخدمة القداس جوقة شبيبة المخلص.

وقال حداد " نحتفل بأعياد السماء على طريقتنا ونقول عيدٌ وبأية حالٍ عدتَ يا عيدُ. بالرغم من كلّ مآسينا عاد العيد ليُدخل في قلوبنا بهجة ليست من صنع هذه الأرض والأرضيين بل من السماء هدية. فكل ما يأتينا من الأرضيين أمسى عبئاً لا يطاق مجبولٌ بأدنى درجات المفاهيم الإنسانية والإجتماعية والروحية".

وأضاف" ماذا أصاب اللبنانيين؟ سؤال نطرحه كلّنا والجواب واحد: أصيبوا بالإحباط لأن مسؤوليهم أصيبوا بفشل الإدارة. لقد وهبنا الله أرضاً من أجمل بقاع الدنيا وشعباً راقياً وقابل التطور والرقي باستمرار. لكنه لم يوفقنا بحكامٍ ناجحين بل أوصلوا البلاد إلى نقطة مزدرية من النمو والتطور.تفكّكت الدولة كما نلمس يوماً بعد يوم. وهذا شرٌّ كبير وجبت المحاسبة عليه. دولة تستدين ومصرف مركزي يسمح بالدين ومصارف تقبل الإدانة والمثلث هذا لا يأبه بأن الواقعة ستقع وأن المودعين هم الذين دفعوا الثمن تعب حياتهم. فمن يحاكم هؤلاء. لا أحد. لقد شُلّت يد القضاء وتلبلن. إيانا ولبلنة الأمور في هذا الوطن".

وقال" نتطلع إلى هذا الواقع ونأمل بإيجابيةٍ ممكنة بأن وطناً جديداً قد يولد. فهلا سارعنا إلى ولادته. نريد لبناناً جديداً يؤمن بتداول السلطات وعدم التمسك بموقع أو محاصصة أو ما شابه".

وتابع " لا بأس في موقف الحياد للبنان لكن الأهم أن نحيّد لبنان بيدنا بواسطة الإنتخابات النيابية. إنه مفصل أساسي لكل تغيير حتى للحياد. الكتلة النيابية تحدد سياسة لبنان. لا انتماءات للخارج بل لبنان أولاً وأخيراً. هذا ما سيؤدي إلى حياد حقيقي. فلا ننتظر من الخارج شيئاً إذا كان الداخل لا يهيء هبة الخارج. ولا ننسى يا أحبة أننا أصبحنا دولة نفطية ويتسارع الخارج إلى وضع يده على ثروتنا غير آبه على تفكيك الدولة بل مساهماً أحياناً ومتفرجاً في أخرى".

وقال" من يحب لبنان لا يسرق أطباءه وممرضاته وأدمغته. بل يساهم في تثبيت الغنى الفكري والطبيعي والبشري فيه. إننا نشهد مجزرة الهجرة ..فنحن مقدمون على تغيير في الديمغرافيا اللبنانية بحيث يحل مكان المهاجرين شعوب أخرى ذات أبعاد مغايرة. والدعوة لأبنائنا ألا يهاجروا كعائلة برمتها بل على الأكثر واحد من أبناء كل عائلة ليسند الباقين في الوطن. هجرة العائلات ظاهرة مستجدة تجرح عمق الكيان اللبناني".

وتوجه المطران حداد بالشكر لكل الذين يمدّون يدهم لإخوتهم في هذه الظروف الصعبة " فالغني مع الفقير والكبير مع الصغير وكل فئات الشعب تتلاقى حول قضية واحدة: التعاون للإستمرار والصمود". وخص بالشكر" وقف فقراء صيدا، ومؤسسة صاصي و"Oeuvre d’orient et SOS Chrétien " والسفارة الفرنسية والسيد شارل حنا من كرخا والسيدين مارك وكريستيان عوده وعائلة عوده وعائلة دبانة ومؤسسة كاريتاس وأبرشية كولونيا في ألمانيا".

وختم حداد بالقول " بالرغم من مآسينا فنحن مستمرون في نشاطاتنا وفي أماكن عديدة. ننتظر كباقي الناس رحمة ربنا ووعي المسؤولين ونصلي.. لنرفع عيوننا إلى السماء ونطلب من الله بشفاعة القديس نيقولاوس الشفقة على شعب لبنان. لطالما نجانا الرب من مخاطر عديدة في هذا الوطن وبقي لبنان، لا تسمح يا رب أن يصيبه الإنحلال لأنه رسالة والرسالة لا تضمحل".

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب 

الرابط | https://tinyurl.com/2p9fmz4r

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, December 6, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979831811
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة