صيدا سيتي

الحلبي: التعليم الرسمي بخطر والأزمة كبيرة جدا وسأجتمع وبهية الحريري مع ميقاتي الثلاثاء أساتذة الثانوي: ثابتون على موقفنا من العودة قبل تحسين أحوالنا القرم: سببان وراء الإنقطاع المتواصل للإتصالات ونحتاج يومياً مليار ليرة لتغطية تكاليف المازوت رابطة جامعات لبنان طالبت بالدُّولار الطَّالبيّ لطلَّابها في جامعات لبنان إرشادات وقائية للدفاع المدني حول استخدام وسائل التدفئة والتنقل أسامة سعد يستنكر بقاء الأسعار على ارتفاعها المنخفض الايسلاندي يزنّر المنطقة: طقس "سيبيري" في لبنان.. سيناريو 2015 يعيد نفسه! جريح نتيجة انزلاق دراجة آلية قرب ساحة الشهداء في صيدا منيف للتسويق العقاري | شقق للإيجار - 3 نوم | ضواحي صيدا | 03861084 ​بدك أجمل بيجامة.. أروع بابي دول.. أحلى جهاز عروس.. أكيد وين؟ عند عمو زين.. القياعة - طريق النافعة | 78837582 مطلوب موظف مع دفتر سوق عمومي + مطلوب موظفة لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظفين للعمل لدى شركة فايز أبي الشيخ التجارية FASCO في صيدا للإيجار شقة في منطقة الشرحبيل | 03861084 مطلوب مرببة لديها خبرة بالحضانات وتجيد اللغة الإنكليزية | 70631864 مخطوط "اَلاِسْتِغْنَاءُ في علوم القرآن" مميزاته وقيمته العلمية، ومؤلفه Nail Technician needed for a beauty salon in Saida Needed A Technical Support representative For A Job In Saida مطلوب معلم شاورما للعمل في أندونيسيا | للاستعلام: 71950450 مطلوب معلم قطع أو قوالب لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 شركة the line الهندسية تفتخر بانجازات 2021، طموحنا نكون معكم بانجازات اكبر بسنة 2022

إنارة شارع تراثي في صيدا القديمة بالطاقة الشمسية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 04 كانون أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت بلدية صيداعن إنارة أحد الشوارع التراثية في صيدا القديمة (حي الشارع) بالطاقة الشمسية ، وذلك بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية  USAID  ) ) عبر برنامج دعم المجتمع المحلي في لبنان، حيث تم المشروع بالشراكة مع البلدية وبمساهمة من مؤسسة عوده(متحف الصابون).

وعبّر سكان المدينة القديمة عن فرحتهم بهذه المبادرة التي أضاءت الشارع وأنارته في ظل إنقطاع الكهرباء المتواصل لساعات طويلة.

رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي توجه بالشكر للوكالة الأميركية للتنمية الدولية ولمؤسسة عوده لإنجاح المشروع وإعادة الطمأنينة للأهالي للتنقل ليلا بعد إضاءته بالطاقة الشمسية . ودعا المهندس السعودي للحفاظ على أعمدة الإنارة التي تم تركيبها من أجل ضمان الإنارة الدائمة ، والتي تعود بالنفع العام على الأهالي والسكان والزوار.

مديرة متحف الصابون السيدة دانا موسى  أشارت إلى مساهمة  مؤسسة عوده   في هذا المشروع عبر متابعة رئيسة المؤسسة  السيدة كرستيان عوده  له خلال مراحل تركيب أنظمة الطاقة الشمسية  وتثبيتها على  سطح مبنى المؤسسة دون أي مقابل والذي كان المبنى الأنسب لإستقبال أشعة الشمس لأوقات طويلة. وأيضا متابعة العمل بالتنسيق مع بلدية صيدا حتى إطلاق الإنارة بالطاقة الشمسية إعتبارا من مطلع كانون الأول الجاري.

واعتبرت أن الهدف من المشروع هو إستفادة المقيمين وإنعاش الحركة في المدينة القديمة ليلا، مؤكدة على أن مؤسسة عودة وبالتعاون والتنسيق مع بلدية صيدا ستعملان على الكشف الدوري على أنظمة الطاقة الشمسية وصيانتها حاضرا ومستقبلا.

وختمت متوجهة بالشكرللشعب الأميركي على تمويل هذا المشروع من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وللسفارة الأميركية في بيروت،  وأيضا إلى بلدية صيدا لجهودها الأساسية في هذا المجال.

* إشارة إلى أن الشارع التراثي (حي الشارع) الذي تمت إضاءته بالطاقة الشمسية يمتد من بوابة المدينة القديمة عند القلعة البرية مرورا بمتحف الصابون وحتى تقاطع الحمام الجديد مع الشارع المؤدي إلى مسجد باب السراي في صيدا القديمة.

المصدر | إعلام بلدية صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935282404
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة