صيدا سيتي

طعون متوقعة بانتخابات صيدا - جزين موزعو الطحين في الجنوب: اذا لم يتم التراجع عن قرار وزارة الاقتصاد سنعمد الى التصعيد الناطور سرق الفيلا في مجدليون - صيدا .. وهذه التفاصيل تراجع طفيف في أسعار المحروقات إعادة التغذية بمياه الري لمشروع صيدا - جزين النموذجي سعر صرف الدولار في السوق السوداء تجاوز الـ31 ألف ليرة صباحاً.. ماذا حصل في صيدا؟ الحكومة تستبق تصريف الأعمال بإنفاق المليارات .. "الإنفلاش الانهياري" أحدث "صيحات" الأزمة مطلوب محاسب أو محاسبة مع خبرة + مطلوب كاشير أو كاشيرة لمؤسسة تجارية في صيدا العمّة تهنّئ سعد والبزري... والمدينة بأيدٍ أمينة سلامة الغذاء بلغت حافة الخطر .. قمح متعفن .. لحوم ودجاج وألبان وأجبان فاسدة النقيب يهاجم "المستقبل" و"الجماعة": مارسوا التقية والخداع قليل من الواقعية | بقلم وفيق الهواري سحب مرسومين مرتبطين بالكهرباء .. ميقاتي مودّعاً: لقد تقصّدوا عرقلة ملف الكهرباء من في خدمة من؟! | بقلم وفيق الهواري ما هي نتائج عدم إقرار زيادة تعرفة خدمات الإتصالات؟ هديّة ما بعد الانتخابات: زيادة الدولار الجمركي الدعم للخبز العربي فقط: أسعار المناقيش ستحلّق إنها معركة هُوية | بقلم محي الدين عنتر حلقة هنا بيروت مع النائب الدكتور عبدالرحمن البزري

مشروع لإنارة المخيمات الفلسطينية بالطاقة الشمسية .. هذه تفاصيله!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 25 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلقت "الحملة الوطنية للتضامن مع المخيمات الفلسطينية" ، بالتنسيق مع "حملة إخاء ووفاء الأوروبية"، و"رابطة المرأة الفلسطينية في الدنمارك" و"تجمع المعلمين الفلسطينيين في أوروبا"، مشروعاً لإنارة شوارع المخيمات الفلسطينية في لبنان، بالطاقة الشمسية، لمواجهة الظلمة الشاملة التي تلف الشوارع، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي، وللتخفيف عن اللاجئين تكاليف اشتراك الكهرباء، بعدما أصبحت فاتورة الاشتراك تساوي راتباً، نتيجة أزمة المازوت التي يعاني منها لبنان.

وفي هذا الصدد، تحدث المسؤول عن حملة التضامن مع المخيمات، أبو البراء عادل عبدالله ل"وكالة القدس للأنباء"، عن المشروع قائلاً: إن "الفكرة انطلقت بعد انقطاع تام في التيار الكهربائي، وانقطاع مادة المازوت والبنزين، وارتفاع اسعارها، ما أدى إلى غرق المخيمات بالظلام الدامس، فانطلقت فكرة الإضاءة بالطاقة الشمسية، وبسبب ضيق المساحات المفتوحة في المخيمات، تم التركيز على الشوارع الرئيسية".

وأوضح أنه "بدأنا بتنفيذ المشروع في إنارة مخيم برج البراجنة، ومخيم عين الحلوة، ومخيم المية ومية، على أمل استكمال كافة الشوارع الرئيسية في كافة المخيمات"، مبيناً أن "الفكرة جاءت لإعانة الطلبة والأهالي، وسيتم تزويد ألف عائلة بإنارة تخزن بالكهرباء، لإنارة أربع ساعات إضافية دون الحاجة للاشتراك، لمساعدة الطلاب على متابعة دراستهم بالمنزل من خلال هذه الإنارة".

المصدر | ملاك الأموي - وكالة القدس للأنباء

الرابط | https://tinyurl.com/2xxp2ubn


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940928624
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة