صيدا سيتي

في صيدا.. "ناطرينك.. وما منرضى بغيرك بديل" بين صيدا وبيروت... "أبو حيدر" بقبضة الأمن! بعد الانهيار الجزئي لرصيف مرفأ صيدا... فوّاز: الأمر كان متوقعاً أهالي صيدا يبلغون عن حصول هزّة أرضية.. فهل حصل ذلك فعلاً؟ سرقة كابلات شبكة الكهرباء على طريق المغيرية - دير المخلص وجدرا- برجا حارة صيدا بطلاً لكأس الاتحاد في كرة اليد أشكال السرقات متعددة...هذا ما سرقوه من إحدى السيارات في صيدا باسم الرب.. حكاية أسطول نرويجى من 60 سفينة حاصر مدينة صيدا إنارة شارع تراثي في صيدا القديمة بالطاقة الشمسية مطلوب Grahpic Designer - للاستعلام | 07732335 - 03791501 عروضات سنوية وشهرية على تشريج خطوط تاتش وألفا من Galaxy Home صيدا للبيع شقة في منطقة دلاعة | 150 متر مربع مع سند ملكية نظيف مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا
  • مشروع لإنارة المخيمات الفلسطينية بالطاقة الشمسية .. هذه تفاصيله!

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 25 تشرين ثاني 2021
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    أطلقت "الحملة الوطنية للتضامن مع المخيمات الفلسطينية" ، بالتنسيق مع "حملة إخاء ووفاء الأوروبية"، و"رابطة المرأة الفلسطينية في الدنمارك" و"تجمع المعلمين الفلسطينيين في أوروبا"، مشروعاً لإنارة شوارع المخيمات الفلسطينية في لبنان، بالطاقة الشمسية، لمواجهة الظلمة الشاملة التي تلف الشوارع، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي، وللتخفيف عن اللاجئين تكاليف اشتراك الكهرباء، بعدما أصبحت فاتورة الاشتراك تساوي راتباً، نتيجة أزمة المازوت التي يعاني منها لبنان.

    وفي هذا الصدد، تحدث المسؤول عن حملة التضامن مع المخيمات، أبو البراء عادل عبدالله ل"وكالة القدس للأنباء"، عن المشروع قائلاً: إن "الفكرة انطلقت بعد انقطاع تام في التيار الكهربائي، وانقطاع مادة المازوت والبنزين، وارتفاع اسعارها، ما أدى إلى غرق المخيمات بالظلام الدامس، فانطلقت فكرة الإضاءة بالطاقة الشمسية، وبسبب ضيق المساحات المفتوحة في المخيمات، تم التركيز على الشوارع الرئيسية".

    وأوضح أنه "بدأنا بتنفيذ المشروع في إنارة مخيم برج البراجنة، ومخيم عين الحلوة، ومخيم المية ومية، على أمل استكمال كافة الشوارع الرئيسية في كافة المخيمات"، مبيناً أن "الفكرة جاءت لإعانة الطلبة والأهالي، وسيتم تزويد ألف عائلة بإنارة تخزن بالكهرباء، لإنارة أربع ساعات إضافية دون الحاجة للاشتراك، لمساعدة الطلاب على متابعة دراستهم بالمنزل من خلال هذه الإنارة".

    المصدر | ملاك الأموي - وكالة القدس للأنباء

    الرابط | https://tinyurl.com/2xxp2ubn


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 933614995
    لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة