صيدا سيتي

متى ستُدفع المنح والمساعدات المالية الخاصة بالموظفين في القطاع العام؟ سعرٌ جديد للبنزين غداً.. إليكم كم سيصبح ثمنه جريح في حادث سير في مجدليون الشهاب: يا أهل (البلد) وَعُوا (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً)! بعد كلمة الحريري... الدولار يرتفع وهذا سعره الجديد في السوق الموازية حريق مولد كهرباء تابع للكنيسة في منطقة عبرا القديمة "بدل العاصفة 2": أسبوع كانوني بامتياز ودرجات حرارة لم نشهدها منذ سنوات! هل تفتح المدارس الرسمية أبوابها غدا؟ بيان هامّ لـ"كهرباء لبنان"... ماذا جاء فيه؟ متحف الصابون في صيدا يروي حكاية هذه الصناعة قبل ثلاثة آلاف عام هذا ما أقره مجلس الوزراء في جلسته مجلس الوزراء أقر مساعدات للقطاعين العام والخاص بالإضافة إلى منح تعليم للعاملين في القطاع الخاص مجلس الوزراء أقر كلفة بدل النقل 64 ألف للقطاع العام و65 ألف للقطاع الخاص جريحان إثر انقلاب سيارة من فوق الجسر بالقرب من مدخل صيدا الشمالي هل ستصدرُ تسعيرة جديدة للمحروقات اليوم؟ تصريح كاد يُسقط مبادرة فلسطينية لتطويق أحداث «برج الشمالي» مع بداية الأسبوع.. هكذا افتتح الدولار في السوق الموازية بعد توقف عجلات عدد كبير من المطاحن وإقفال أبوابها .. أزمة طحين ورغيف تلوح في الأفق "المنظومة الحاكمة تدمّر مظلات الحماية الاجتماعية" .. هشّموا الضمان الاجتماعي... بعدما همّشوه! الدولة لا المدارس تموّل الدرجات الست للمعلمين

إعتصام لمدربي اللبنانية في صيدا احتجاجا على عدم قبض رواتبهم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 24 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نفذ عدد من مدربي الجامعة اللبنانية، اعتصاما داخل كلية الاداب والعلوم الانسانية - الفرع الخامس في صيدا، شارك فيه مدربون من  كليات الصحة والحقوق والعلوم السياسية والاداب والعلوم الانسانية، "احتجاجا على عدم قبض رواتبهم التي لا تكاد تكفي لسد رمقهم منذ اكثر من سبعة أشه".

واكد المدربون في بيان انهم "ليسوا من هواة الاضراب وانما هم المسؤولون عن الازمة من اجبرهم على ذلك". وحذروا في حال لم يستجب لحقوقهم التي اعتبروها ليست بمطالب بقدر ما هي حقوق مكتسبة لهم، سيلجأون الى الاضراب المفتوح، في وقت اقتصر حضورهم الى مراكز عملهم يوم الاربعاء من كل اسبوع".

وناشد المدربون رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران، "النظر بوضعهم والالتزام بالعقود التي وعدهم بها، خصوصا وان عددا كبيرا منهم يحضرون الى عملهم من بيروت الى صيدا، وبالكاد يكفي راتبهم ثمن البنزين في ظل ارتفاع سعر المحروقات أسبوعيا".

وأشار أحد المعتصمين الى انهم "أجبروا على الاضراب والاعتصام، بعد وصول وضعهم الى حافة الانهيار بسبب عدم قبض رواتبهم منذ سبعة اشهر، لافتا إلى انه "يتقاضى مليوني ليرة لبنانية، ولا تكفي اجرة تنقل الى العمل يومين في الاسبوع".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام

الرابط | https://tinyurl.com/ptp9f284


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935611196
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة