صيدا سيتي

تلف كمية من المخدرات المضبوطة في صيدا البزري يُتابع قضايا صيداوية المزيد من الوفود المهنئة في دارة البزري .. والنائب البزري تلقى العديد من الإتصالات أسامة سعد التقى رئيس البلدية سعيا وراء معالجة مشكلة النفايات .. والسعودي أكد ان رفع النفايات من الشوارع سيبدأ مساء اليوم‎‎ لا طحين لأفران المناقيش والباتيسري ومخابز المرقوق… وزارة الاقتصاد رفعت سعر ربطة الخبز الصغيرة إلى 8000 ليرة والوسط إلى 13000 ليرة والكبيرة إلى 16000 ليرة «انقلاب انتخابي» يخرج «التيار الحر» من جزّين ودوائر جنوب لبنان على أي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ الإستشفاء للأغنياء... والفقراء والمضمونون للموت من نقص الدواء 12 مطحنة توقفت عن العمل والـ7 الباقية على الطريق .. كباش وعراك... صراخ وسباق من يحصل على ربطة خبز أولاً؟ مُفارقة لافتة في انتخابات صيدا - جزين النيابية فوز النائبين سعد والبزري بالمزاج الصيداوي .. هل سيعيد صوغ علاقاتهما مع قوى المدينة والجوار؟ الازمات المعيشية تتقدم .. وتنغص على الصيداويين فرحتهم مطلوب موظف أو موظفة للعمل في مكتب وكالة سايس للسياحة والسفر في صيدا النائب البزري طلب من أنصاره ومحبيه إزالة جميع الصور واللافتات اسعار غير مسبوقة للمحروقات وارتفاع جنوني لسعري المازوت والغاز أسامة سعد استقبل الوفود وتلقى المزيد من البرقيات المهنئة لليوم الثالث على التوالي البزري: لن نكون جزءاً من الانقسام السياسي ومش محسوبين على حدا مطلوب مندوب مبيعات لمعمل ألبان وأجبان في منطقة صيدا | الخبرة ضرورية مطلوب موظف أو موظفة (Call Center) للعمل بدوام جزئي في مكتب VIP BOB TAXI صيدا

التنمية المحلية والعلاقة بين البلدية والمواطن

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 23 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد عدد من الناشطين والناشطات اللقاء الثالث في إطار المبادرة المستمرة من اجل بناء فريق عمل بلدي ناشط، وذلك مساء السبت الواقع فيه ٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢١، في قاعة سينما اشبيليا.

ناقش المجتمعون كيف يمكن ان تكون المعلوماتية في خدمة العمل البلدي، وأهمية تطوير المكننة، وشددوا على أهمية نظام المعلومات الجغرافية لجمع المعطيات اللازمة حول العقارات والبنى التحتية. وأبدى عدد من المشاركين ملاحظات حول هذا الموضوع وكيف يتم التعاطي به في بلدية صيدا.

واكدوا على أهمية تفعيل الموقع الإلكتروني وتضمينه كل المعلومات التي تسمح للمواطنين الاطلاع عليها.

بعد ذلك، ناقش المجتمعون دور المجتمع المحلي في وضع خطط التنمية المحلية وتنفيذها والمساءلة والمحاسبة، وأظهر البعض غياب ذلك عن التجربة البلدية في المنطقة.

وانتقل النقاش الى الأساليب المطلوبة لتطوير العلاقة بين البلدية والمواطن، من خلال انشاء مكتب التنمية المحلية، ومكتب اجتماعي، واخر للدراسات والاحصاء، وعقد لقاءات دورية مع الاهالي، وإنشاء صندوق شكاوي، وإنشاء لجان أحياء ولجان اختصاصيين، وتطوير الصلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بعد هذه النقاشات، طرحت احدى الناشطات مسودة استمارة حول الملف الصحي وجرى نقاشها وإبداء بعض الملاحظات عليها.

تلاها ناشط عرض لالية تحضير الملفات المتعلقة بالواجهة البحرية الشمالية والجنوبية، بالإضافة إلى المرفأ والبلد القديمة.

واتفق الحاضرون على بدء العمل باللجان التي من الممكن انطلاقها وتذليل العقبات اللوجستية من أمامها. 

المصدر | وفيق الهواري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940882615
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة