صيدا سيتي

حارة صيدا بطلاً لكأس الاتحاد في كرة اليد أشكال السرقات متعددة...هذا ما سرقوه من إحدى السيارات في صيدا باسم الرب.. حكاية أسطول نرويجى من 60 سفينة حاصر مدينة صيدا إنارة شارع تراثي في صيدا القديمة بالطاقة الشمسية انطلاق مشروع صيدا بيروت من الأحياء إلى الأحياء | لمزيد من التفاصيل: 76687829 خلاصات تربوية | بقلم كامل عبد الكريم كزبر المطران حداد أعلن تأجيل أنشطة لجنة الأعياد تجمعنا بسبب تفاقم حالات كورونا ووجه رسالة لمناسبة الأعياد المجيدة توضيح من وزارة الطاقة حول تسعيرة المولدات الخاصة شكر على تعزية بوفاة الحاجة فاطمة محمد مدلل (أم علي) "روتاري صيدا" يسلم إدارة مستشفى حمود الجامعي مستلزمات صحية مقدمة من "Gift of Life- Lebanon" مطلوب Grahpic Designer - للاستعلام | 07732335 - 03791501 رئيس "تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني": ماذا ننتظر لتفعيل العلاقات الاقتصادية مع الصين؟ "المطبخ الشعبي" ينجح في التحدّي باستمراره... ويوفّر وجبات ساخنة يومية منذ شباط 2020 بعد افتتاحها أما الزوّار... استعدّوا لاكتشاف القلعة البرّية في صيدا مع استمرار انهيار الليرة اللبنانية .. "المركزي" في صيدا يستكمل تحصيناته مستشفيات صيدا تدقّ ناقوس الخطر انهيار جزء من رصيف مرفأ صيدا القديم .. كان ليتسبّب بكارثة رفع وزن ربطات الخبز في ضوء انخفاض سعري الصرف والمحروقات أحمد الحريري يرعى مصالحة بين بلال الحيدري وعامر شناعة بحضور الحاج محمد البقاعي مهرجون بلا حدود مع Clown Me In في نشاط ترفيهي لمؤسسة معروف سعد

التنمية المحلية والعلاقة بين البلدية والمواطن

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 23 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد عدد من الناشطين والناشطات اللقاء الثالث في إطار المبادرة المستمرة من اجل بناء فريق عمل بلدي ناشط، وذلك مساء السبت الواقع فيه ٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢١، في قاعة سينما اشبيليا.

ناقش المجتمعون كيف يمكن ان تكون المعلوماتية في خدمة العمل البلدي، وأهمية تطوير المكننة، وشددوا على أهمية نظام المعلومات الجغرافية لجمع المعطيات اللازمة حول العقارات والبنى التحتية. وأبدى عدد من المشاركين ملاحظات حول هذا الموضوع وكيف يتم التعاطي به في بلدية صيدا.

واكدوا على أهمية تفعيل الموقع الإلكتروني وتضمينه كل المعلومات التي تسمح للمواطنين الاطلاع عليها.

بعد ذلك، ناقش المجتمعون دور المجتمع المحلي في وضع خطط التنمية المحلية وتنفيذها والمساءلة والمحاسبة، وأظهر البعض غياب ذلك عن التجربة البلدية في المنطقة.

وانتقل النقاش الى الأساليب المطلوبة لتطوير العلاقة بين البلدية والمواطن، من خلال انشاء مكتب التنمية المحلية، ومكتب اجتماعي، واخر للدراسات والاحصاء، وعقد لقاءات دورية مع الاهالي، وإنشاء صندوق شكاوي، وإنشاء لجان أحياء ولجان اختصاصيين، وتطوير الصلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بعد هذه النقاشات، طرحت احدى الناشطات مسودة استمارة حول الملف الصحي وجرى نقاشها وإبداء بعض الملاحظات عليها.

تلاها ناشط عرض لالية تحضير الملفات المتعلقة بالواجهة البحرية الشمالية والجنوبية، بالإضافة إلى المرفأ والبلد القديمة.

واتفق الحاضرون على بدء العمل باللجان التي من الممكن انطلاقها وتذليل العقبات اللوجستية من أمامها. 

المصدر | وفيق الهواري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933577031
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة