صيدا سيتي

"أونروا" تعتزم نقل مدرستين لها في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 23 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قالت الناطقة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان هدى السمرا، الاثنين 22 تشرين الثاني\نوفمبر، إنّ الوكالة تعتزم إغلاق مبنى مدرستي الصخرة في منطقة الغازية جنوب مدينة صيدا، ونقلهما إلى مبنى جديد ونموذجي، جرى تجهيزه داخل المدينة بين مخيمي عين الحلوة والمية ومية. على أن تصدر المزيد من التفاصيل والتوضيحات خلال الأيّام المقبلة.

ونفت السمرا، "اللغط" الذي جرى تناقله حول عزمها إغلاق مدرستي الصخرة والظاهريّة للصفوف المتوسطة والإبتدائيّة، اللتان تضمنان نحو 500 طالب وطالبة.

ونقل موقع "عين الوطن" ماقال أنّه عم مصدر مسؤول، انتقاداته لهذا الإجراء الذي يأتي عقب شهرين من بدء العمليّة التعليمية، واصفاً التصرّف بـ " التخبّط الذي تتبعه الوكالة في إدارة العمليّة التعليميّة".

وتساءل المصدر، بحسب الموقع، عن تداعيات هذا القرار المفاجئ ومدى انعكاسه على الطلاب والاهالي والطاقم التعليمي، وخصوصاً فيما بخصّ مواصلات الطلّاب، حيث يبعد بناء المدرسة الجديدة عن أماكن سكن الطلاب نحو 10 كيلومتر.

وتشكّل أزمة تأمين بدل نقل للطلاب الفلسطينيين في لبنان، أزمة مستجدّة للأهالي في ظل الأزمة الاقتصاديّة التي يعيشها لبنان وانعكاساتها الحادّة على اللاجئين الفلسطينيين في البلد، وهو ما دفع إلى عدّة حراكات مطلبيّة تطالب الوكالة بتأمين مواصلات او بدل نقل للطلبة.

وكانت الوكالة قد أصدرت يوم 17 تشرين الثاني\ نومفبر الجاري بياناً، أعلنت فيه تبنّي مطلب تأمين بدل النقل للطلبة، وفق شروط محددة، دون الإعلان عن حجم الدعم وألية توزيعه.

وسيشمل دعم بدل النقل بحسب الوكالة، طلبة المدارس "الموجودة على تلة شديدة الانحدار أو المدارس الواقعة على طريق سريع (اوتوستراد) أو شارع رئيسي مزدحم أو المدارس التي تقع في مناطق معزولة غير مأهولة كثيراً و/ أو إذا كان الطريق إلى المدرسة يتعرض للجليد أو الوحول خلال أشهر الشتاء." بحسب البيان.

المصدر | بوابة اللاجئين الفلسطينيين

الرابط | https://tinyurl.com/52wz5apv


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980923784
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة