صيدا سيتي

دعوة "الأونروا" للتراجع عن منع الطلبة الراسبين من الإعادة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 23 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دعا اتحاد طلبة فلسطين في لبنان،  "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا" إلى التراجع عن قرار حرمان الطلبة الراسبين بامتحانات الشهادة الرسميّة الثانوية من حقهم بالإعادة ومتابعة دروسهم في المدرسة.

واعتبر الاتحاد في بيان له، أنّ منع الطلبة من الإعادة يعني رميهم بالشارع وتدمير مستقبلهم التعليمي بما يتناقض مع رسالة "أونروا" ومبادئ حقوق الإنسان.

وانتقد الاتحاد، أداء "الأونروا" في إدارة العمليّة التعليمية للعام الدراسي 2021\ 2022 الجاري، بعد مرور نحو شهرين على افتتاح المدارس، والذي اتسم بـ " التخبّط وغياب الرؤية العلميّة في التعاطي مع متطلبات العملية التعليمية وسبل نجاحها" بحسب الاتحاد، الذي أشار إلى "التأخر في إنجاز التحضيرات المطلوبة للعام الجديد الذي من شأنه التأثير على مستوى التحصيل الدراسي للطلبة."

وطالب الاتحاد "الأونروا" بضرورة إيجاد حلول سريعة للمشكلات، و "ضرورة الإسراع في توزيع المعلمين وفقاً لحاجة المدارس للاختصاصات المطلوبة، وعدم المماطلة بتوفير المواصلات لجميع الطلبة الذين يسكنون بعيدا عن مدارسهم ويحتاجون لوسائل نقل، بعيدا عن الاستنسابية ودون حرمان اي طالب من حقه بالوصول إلى المدرسة وبالاستناد لمعايير شفافة وعادلة ومنصفة."

كما اعتبر إتحاد الطلبة، أنّ المواد القرطاسية التي تم توزيعها لطلبة مدارس "الأونروا" بعد انتظار شهرين لا تلبي الحد الأدنى المطلوب من احتياجات الطلبة.

كما دعا الوكالة  للتعاطي بـ" مسؤولية وجدية مع المستقبل التعليمي لطلابنا، والأخذ بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية والمعيشية الخانقة التي يعيشها شعبنا وطلابنا في لبنان." بحسب البيان الذي أشار إلى ضرورة قيام الوكالة "بجهود مضاعفة وجدية لتوفير كامل متطلبات واحتياجات العملية التعليمية انطلاقا من مسؤولية الوكالة عن توفير الحق بالتعلم لجميع الطلبة اللاجئين."

المصدر | وكالة القدس للانباء

الرابط | https://tinyurl.com/kvn954t6


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981410497
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة