صيدا سيتي

إنارة شارع تراثي في صيدا القديمة بالطاقة الشمسية انطلاق مشروع صيدا بيروت من الأحياء إلى الأحياء | لمزيد من التفاصيل: 76687829 خلاصات تربوية | بقلم كامل عبد الكريم كزبر المطران حداد أعلن تأجيل أنشطة لجنة الأعياد تجمعنا بسبب تفاقم حالات كورونا ووجه رسالة لمناسبة الأعياد المجيدة توضيح من وزارة الطاقة حول تسعيرة المولدات الخاصة شكر على تعزية بوفاة الحاجة فاطمة محمد مدلل (أم علي) "روتاري صيدا" يسلم إدارة مستشفى حمود الجامعي مستلزمات صحية مقدمة من "Gift of Life- Lebanon" مطلوب Grahpic Designer - للاستعلام | 07732335 - 03791501 رئيس "تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني": ماذا ننتظر لتفعيل العلاقات الاقتصادية مع الصين؟ "المطبخ الشعبي" ينجح في التحدّي باستمراره... ويوفّر وجبات ساخنة يومية منذ شباط 2020 بعد افتتاحها أما الزوّار... استعدّوا لاكتشاف القلعة البرّية في صيدا مع استمرار انهيار الليرة اللبنانية .. "المركزي" في صيدا يستكمل تحصيناته مستشفيات صيدا تدقّ ناقوس الخطر انهيار جزء من رصيف مرفأ صيدا القديم .. كان ليتسبّب بكارثة رفع وزن ربطات الخبز في ضوء انخفاض سعري الصرف والمحروقات أحمد الحريري يرعى مصالحة بين بلال الحيدري وعامر شناعة بحضور الحاج محمد البقاعي مهرجون بلا حدود مع Clown Me In في نشاط ترفيهي لمؤسسة معروف سعد حملة "إعرف فئة دمك إذا غيرك بالإنسانية يهمك" في التعمير التحتاني بتنظيم فوج الإنقاذ الشعبي أسامة سعد على تويتر: بكاسين تفرح عن جدارة ونفرح معها… عروضات سنوية وشهرية على تشريج خطوط تاتش وألفا من Galaxy Home صيدا

دعوة "الأونروا" للتراجع عن منع الطلبة الراسبين من الإعادة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 23 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دعا اتحاد طلبة فلسطين في لبنان،  "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا" إلى التراجع عن قرار حرمان الطلبة الراسبين بامتحانات الشهادة الرسميّة الثانوية من حقهم بالإعادة ومتابعة دروسهم في المدرسة.

واعتبر الاتحاد في بيان له، أنّ منع الطلبة من الإعادة يعني رميهم بالشارع وتدمير مستقبلهم التعليمي بما يتناقض مع رسالة "أونروا" ومبادئ حقوق الإنسان.

وانتقد الاتحاد، أداء "الأونروا" في إدارة العمليّة التعليمية للعام الدراسي 2021\ 2022 الجاري، بعد مرور نحو شهرين على افتتاح المدارس، والذي اتسم بـ " التخبّط وغياب الرؤية العلميّة في التعاطي مع متطلبات العملية التعليمية وسبل نجاحها" بحسب الاتحاد، الذي أشار إلى "التأخر في إنجاز التحضيرات المطلوبة للعام الجديد الذي من شأنه التأثير على مستوى التحصيل الدراسي للطلبة."

وطالب الاتحاد "الأونروا" بضرورة إيجاد حلول سريعة للمشكلات، و "ضرورة الإسراع في توزيع المعلمين وفقاً لحاجة المدارس للاختصاصات المطلوبة، وعدم المماطلة بتوفير المواصلات لجميع الطلبة الذين يسكنون بعيدا عن مدارسهم ويحتاجون لوسائل نقل، بعيدا عن الاستنسابية ودون حرمان اي طالب من حقه بالوصول إلى المدرسة وبالاستناد لمعايير شفافة وعادلة ومنصفة."

كما اعتبر إتحاد الطلبة، أنّ المواد القرطاسية التي تم توزيعها لطلبة مدارس "الأونروا" بعد انتظار شهرين لا تلبي الحد الأدنى المطلوب من احتياجات الطلبة.

كما دعا الوكالة  للتعاطي بـ" مسؤولية وجدية مع المستقبل التعليمي لطلابنا، والأخذ بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية والمعيشية الخانقة التي يعيشها شعبنا وطلابنا في لبنان." بحسب البيان الذي أشار إلى ضرورة قيام الوكالة "بجهود مضاعفة وجدية لتوفير كامل متطلبات واحتياجات العملية التعليمية انطلاقا من مسؤولية الوكالة عن توفير الحق بالتعلم لجميع الطلبة اللاجئين."

المصدر | وكالة القدس للانباء

الرابط | https://tinyurl.com/kvn954t6


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933575178
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة