صيدا سيتي

انطلاق مشروع صيدا بيروت من الأحياء إلى الأحياء | لمزيد من التفاصيل: 76687829 خلاصات تربوية | بقلم كامل عبد الكريم كزبر المطران حداد أعلن تأجيل أنشطة لجنة الأعياد تجمعنا بسبب تفاقم حالات كورونا ووجه رسالة لمناسبة الأعياد المجيدة توضيح من وزارة الطاقة حول تسعيرة المولدات الخاصة شكر على تعزية بوفاة الحاجة فاطمة محمد مدلل (أم علي) "روتاري صيدا" يسلم إدارة مستشفى حمود الجامعي مستلزمات صحية مقدمة من "Gift of Life- Lebanon" مطلوب Grahpic Designer - للاستعلام | 07732335 - 03791501 رئيس "تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني": ماذا ننتظر لتفعيل العلاقات الاقتصادية مع الصين؟ "المطبخ الشعبي" ينجح في التحدّي باستمراره... ويوفّر وجبات ساخنة يومية منذ شباط 2020 بعد افتتاحها أما الزوّار... استعدّوا لاكتشاف القلعة البرّية في صيدا مع استمرار انهيار الليرة اللبنانية .. "المركزي" في صيدا يستكمل تحصيناته مستشفيات صيدا تدقّ ناقوس الخطر انهيار جزء من رصيف مرفأ صيدا القديم .. كان ليتسبّب بكارثة رفع وزن ربطات الخبز في ضوء انخفاض سعري الصرف والمحروقات أحمد الحريري يرعى مصالحة بين بلال الحيدري وعامر شناعة بحضور الحاج محمد البقاعي مهرجون بلا حدود مع Clown Me In في نشاط ترفيهي لمؤسسة معروف سعد حملة "إعرف فئة دمك إذا غيرك بالإنسانية يهمك" في التعمير التحتاني بتنظيم فوج الإنقاذ الشعبي أسامة سعد على تويتر: بكاسين تفرح عن جدارة ونفرح معها… عروضات سنوية وشهرية على تشريج خطوط تاتش وألفا من Galaxy Home صيدا للبيع شقة في منطقة دلاعة | 150 متر مربع مع سند ملكية نظيف

دعوات للاعتصام غداً احتجاجاً على نقل مدرستين لـ "أونروا" في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 22 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دعا أهالي طلّاب مدرستي الظاهريّة والصخرة التابعتين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الكائنتان في منطقة الغازيّة بمدينة صيدا جنوب لبنان، للاعتصام أمام مكتب مدير الوكالة في صيدا، احتجاجاً على نقل المدرستين ودمجهما بمدرسة واحدة.

وفي بيان تداوله ناشطون، طالب الأهالي قيادة منظمة التحرير في لبنان والفصائل الفلسطينية للتدخّل، والمشاركة في الاعتصام المقرر يوم غد الثلاثاء 23 تشرين الثاني\ نوفمبر الساعة 8 صباحاً أمام مقر "أونروا" في منطقة الهلالية شرق صيدا.

وأثار قرار نقل المدرستين، حفيظة أولياء أمور نحو 500 طالب وطالبة، نظراً لبعد مبنى المدرسة الجديدة عن مكان سكن الطلبة، الأمر الذي يكبدّهم عناء أجور المواصلات في ظل أزمة الانهيار المعيشي الحادة التي يعاني منها اللاجئين.

وكانت  الناطقة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان هدى السمرا، قد قالت لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين، اليوم الاثنين 22 تشرين الثاني\نوفمبر، إنّ الوكالة تعتزم إغلاق مبنى مدرستي الصخرة والظاهرية في منطقة الغازية جنوب مدينة صيدا، ونقلهما إلى مبنى جديد ونموذجي، جرى تجهيزه داخل المدينة بين مخيمي عين الحلوة والمية ومية. على أن تصدر المزيد من التفاصيل والتوضيحات خلال الأيّام المقبلة.

وتشكّل أزمة تأمين بدل نقل للطلاب الفلسطينيين في لبنان، أزمة مستجدّة للأهالي في ظل الأزمة الاقتصاديّة التي يعيشها لبنان، وسط محاوف من تأثيرات قرار نقل المدرستين على الطلبة.

المصدر | بوابة اللاجئين الفلسطينيين 

الرابط | https://tinyurl.com/9hu7dwds


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933572218
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة