صيدا سيتي

باسم الرب.. حكاية أسطول نرويجى من 60 سفينة حاصر مدينة صيدا إنارة شارع تراثي في صيدا القديمة بالطاقة الشمسية انطلاق مشروع صيدا بيروت من الأحياء إلى الأحياء | لمزيد من التفاصيل: 76687829 خلاصات تربوية | بقلم كامل عبد الكريم كزبر المطران حداد أعلن تأجيل أنشطة لجنة الأعياد تجمعنا بسبب تفاقم حالات كورونا ووجه رسالة لمناسبة الأعياد المجيدة توضيح من وزارة الطاقة حول تسعيرة المولدات الخاصة شكر على تعزية بوفاة الحاجة فاطمة محمد مدلل (أم علي) "روتاري صيدا" يسلم إدارة مستشفى حمود الجامعي مستلزمات صحية مقدمة من "Gift of Life- Lebanon" مطلوب Grahpic Designer - للاستعلام | 07732335 - 03791501 رئيس "تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني": ماذا ننتظر لتفعيل العلاقات الاقتصادية مع الصين؟ "المطبخ الشعبي" ينجح في التحدّي باستمراره... ويوفّر وجبات ساخنة يومية منذ شباط 2020 بعد افتتاحها أما الزوّار... استعدّوا لاكتشاف القلعة البرّية في صيدا مع استمرار انهيار الليرة اللبنانية .. "المركزي" في صيدا يستكمل تحصيناته مستشفيات صيدا تدقّ ناقوس الخطر انهيار جزء من رصيف مرفأ صيدا القديم .. كان ليتسبّب بكارثة رفع وزن ربطات الخبز في ضوء انخفاض سعري الصرف والمحروقات أحمد الحريري يرعى مصالحة بين بلال الحيدري وعامر شناعة بحضور الحاج محمد البقاعي مهرجون بلا حدود مع Clown Me In في نشاط ترفيهي لمؤسسة معروف سعد حملة "إعرف فئة دمك إذا غيرك بالإنسانية يهمك" في التعمير التحتاني بتنظيم فوج الإنقاذ الشعبي أسامة سعد على تويتر: بكاسين تفرح عن جدارة ونفرح معها…

الرعاية الصحية بوزارة الصحة: 80% من الامراض تعالج بمراكزنا وأدوية الامراض المزمنة موجودة مجانا لكل المواطنين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 22 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعتبرت رئيسة دائرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة رندة حمادة، أن "مراكز الرعاية الصحية الاولية تفتح ابوابها لاوقات طويلة في النهار و80% من الامراض تعالج في هذه المراكز ولا لزوم حينها للذهاب الى المستشفى، وأدوية الامراض المزمنة موجودة في مراكز الرعاية الصحية".

وأضافت في مقابلة تلفزيونية: "المريض بمجرّد ان يصل الى مركز الرعاية الصحية يقول ما مشكلته الصحية فيراه طبيب المركز ويتمّ اعطاؤه الدواء اللازم مجانا وفتح ملفّ له ومجمل انواع الأدوية متوفرة، ولدينا ادوية جينيريك لا براند من أجود الانواع مصادق لديها لدى منظمة الصحة العالمية، والفحوصات متوفّرة ايضا في مراكز الرعاية الصحية وكذلك اللقاحات للأطفال".

ولفتت الى أن "التمويل لفتح مراكز رعاية صحية عادة يكون شراكة بين القطاع الاهلي والبلدية ووزارة الصحة، يأتينا دعم كبير من الاتحاد الاوروبي وذلك بسبب استفادة مئات الاف النازحين من مراكزنا والداعمون واعون الى ان الضغط سيزداد على هذه المراكز بفعل الأزمة من لبنانيين وغير لبنانيين".

وأوضحت أنه "من المؤكد ان اللقاحات والادوية للامراض المزمنة وغير المزمنة متوفرة حتّى منتصف 2022"، وتابعت: "لدينا نظام يرصد حركة المستفيد من الادوية واللقاحات من مركز الرعاية الصحية واليوم نطوّر النظام لندخل اليه ايضا الملف الطبّي لأي مستفيد".

وأردفت رئيسة دائرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة: "اي مواطن يمكن ان يتوجّه لأقرب مركز رعاية صحية اولية ويؤمن لنفسه الامور الاساسية في الرعاية الصحية من لقاحات وادوية وفحوصات".

المصدر | النشرة

الرابط | https://tinyurl.com/6d2puwfn


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933575519
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة