صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

النائب بهية الحريري في ذكرى الاستقلال: الإستقلال المنشود هو بالعودة لمنطق الدولة وتقوية مؤسساتها وإرساء العدالة وحق المواطن في العيش الكريم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 21 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عشية الذكرى  الثامنة والسبعين لإستقلال  لبنان وجهت النائب بهية الحريري كلمة بالمناسبة جاء فيها:

تحل ذكرى استقلال وطننا الحبيب لبنان لتذكرنا بأن الإستقلال الذي جاء نتاج نضال وتضحيات رجالات هذا الوطن ما كان ليتحقق لولا وحدة اللبنانيين وايمانهم بقدرتهم موحدين على صنع المعجزات وتحرير وطنهم  وانتزاع استقلاله وصونه.

واليوم وبعد ثمانية وسبعين عاماً على الاستقلال ، ما احوجنا الى استلهام معانيه ولأن نستمد من زخم هذه المحطة الوطنية العظيمة ومن مواقف وانجازات صانعيها الكبار الكبار لأجل لبنان ، ما يمكننا من اجتياز هذا الموج المتلاطم من الأزمات التي تعصف بالوطن والتي يشعر اللبنانيون معها بأن استقلالهم بات منقوصاً وغير مكتمل وان وطنهم ككيان بات مهدداً في وجوده ، ويتوقون الى الاستقلال الحقيقي الذي يحظون فيه بحقهم في العيش الكريم ، والذي يحقق تطلعات الشباب اللبناني لوطن يحلمون به.

نعم ، ان الاستقلال هو ايمان وإرادة وقرار وتضحية، وان اللبنانيين قادرون على مواجهة كل التحديات والمخاطر المحدقة ببلدهم وعلى صنع الاستقلال المنشود بالعودة لمنطق الدولة وتقويتها لتكون الحاضن والمرجع الوحيد لجميع اللبنانيين وتفعيل عمل مؤسساتها ، وبإرساء العدالة بكل وجوهها واشكالها ، وبتأمين حق المواطن في كل مقومات الحياة والعيش بكرامة وحق ابنائه في التعليم، وباستعادة ثقة اللبنانيين والأشقاء والأصدقاء والعالم بلبنان الكيان والدولة والدور والرسالة في هذا الشرق.

ان صون الاستقلال يكون بالحفاظ على ما يميز لبنان ويشكل عوامل قوته حتى وهو في عز ضعفه الا وهو انسانه وثروته البشرية المتمثلة بعقول وادمغة وسواعد شبابه وطلابه .. واننا وان لم نستطع ان نقدم لأجيالنا الشابة الوطن الذي كانوا ينتظرونه منا ، فعلى الأقل قادرون ان نمنحهم الأمل ونفتح لهم الطريق الى التغيير نحو الأفضل، وهذا لا يتحقق الا من خلال التعليم ، الذي فيه ومنه بشائر الخلاص للبنان ، لأنهم يستحقون وطناً بحجم أحلامهم، وفرحة بإستقلال حقيقي يكون بقدر تعلقهم بهذا الوطن وفخرهم واعتزازهم بالانتماء اليه".

وكانت الحريري استقبلت في مجدليون وفداً من متطوعي" جمعية التنمية للإنسان والبيئة DPNA" وجه اليها الدعوة للمشاركة في مسيرة الإستقلال " تعو نمشي للإستقلال " التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع " تجمع المؤسسات الأهلية " وبلدية صيدا قبل ظهر الإثنين انطلاقاً من ساحة الشهداء في المدينة.

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, November 21, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979884386
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة