صيدا سيتي

جريح في حادث سير في مجدليون الشهاب: يا أهل (البلد) وَعُوا (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً)! بعد كلمة الحريري... الدولار يرتفع وهذا سعره الجديد في السوق الموازية حريق مولد كهرباء تابع للكنيسة في منطقة عبرا القديمة "بدل العاصفة 2": أسبوع كانوني بامتياز ودرجات حرارة لم نشهدها منذ سنوات! هل تفتح المدارس الرسمية أبوابها غدا؟ بيان هامّ لـ"كهرباء لبنان"... ماذا جاء فيه؟ متحف الصابون في صيدا يروي حكاية هذه الصناعة قبل ثلاثة آلاف عام هذا ما أقره مجلس الوزراء في جلسته مجلس الوزراء أقر مساعدات للقطاعين العام والخاص بالإضافة إلى منح تعليم للعاملين في القطاع الخاص مجلس الوزراء أقر كلفة بدل النقل 64 ألف للقطاع العام و65 ألف للقطاع الخاص جريحان إثر انقلاب سيارة من فوق الجسر بالقرب من مدخل صيدا الشمالي هل ستصدرُ تسعيرة جديدة للمحروقات اليوم؟ تصريح كاد يُسقط مبادرة فلسطينية لتطويق أحداث «برج الشمالي» مع بداية الأسبوع.. هكذا افتتح الدولار في السوق الموازية بعد توقف عجلات عدد كبير من المطاحن وإقفال أبوابها .. أزمة طحين ورغيف تلوح في الأفق "المنظومة الحاكمة تدمّر مظلات الحماية الاجتماعية" .. هشّموا الضمان الاجتماعي... بعدما همّشوه! الدولة لا المدارس تموّل الدرجات الست للمعلمين مئة وستّون متطوعا ومتطوعة يلبون نداء خدمة المرضى في مستشفى "الهمشري" مجانا DIABETIC EDUCATOR VACANCIES IN KSA

النائب بهية الحريري في ذكرى الاستقلال: الإستقلال المنشود هو بالعودة لمنطق الدولة وتقوية مؤسساتها وإرساء العدالة وحق المواطن في العيش الكريم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 21 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عشية الذكرى  الثامنة والسبعين لإستقلال  لبنان وجهت النائب بهية الحريري كلمة بالمناسبة جاء فيها:

تحل ذكرى استقلال وطننا الحبيب لبنان لتذكرنا بأن الإستقلال الذي جاء نتاج نضال وتضحيات رجالات هذا الوطن ما كان ليتحقق لولا وحدة اللبنانيين وايمانهم بقدرتهم موحدين على صنع المعجزات وتحرير وطنهم  وانتزاع استقلاله وصونه.

واليوم وبعد ثمانية وسبعين عاماً على الاستقلال ، ما احوجنا الى استلهام معانيه ولأن نستمد من زخم هذه المحطة الوطنية العظيمة ومن مواقف وانجازات صانعيها الكبار الكبار لأجل لبنان ، ما يمكننا من اجتياز هذا الموج المتلاطم من الأزمات التي تعصف بالوطن والتي يشعر اللبنانيون معها بأن استقلالهم بات منقوصاً وغير مكتمل وان وطنهم ككيان بات مهدداً في وجوده ، ويتوقون الى الاستقلال الحقيقي الذي يحظون فيه بحقهم في العيش الكريم ، والذي يحقق تطلعات الشباب اللبناني لوطن يحلمون به.

نعم ، ان الاستقلال هو ايمان وإرادة وقرار وتضحية، وان اللبنانيين قادرون على مواجهة كل التحديات والمخاطر المحدقة ببلدهم وعلى صنع الاستقلال المنشود بالعودة لمنطق الدولة وتقويتها لتكون الحاضن والمرجع الوحيد لجميع اللبنانيين وتفعيل عمل مؤسساتها ، وبإرساء العدالة بكل وجوهها واشكالها ، وبتأمين حق المواطن في كل مقومات الحياة والعيش بكرامة وحق ابنائه في التعليم، وباستعادة ثقة اللبنانيين والأشقاء والأصدقاء والعالم بلبنان الكيان والدولة والدور والرسالة في هذا الشرق.

ان صون الاستقلال يكون بالحفاظ على ما يميز لبنان ويشكل عوامل قوته حتى وهو في عز ضعفه الا وهو انسانه وثروته البشرية المتمثلة بعقول وادمغة وسواعد شبابه وطلابه .. واننا وان لم نستطع ان نقدم لأجيالنا الشابة الوطن الذي كانوا ينتظرونه منا ، فعلى الأقل قادرون ان نمنحهم الأمل ونفتح لهم الطريق الى التغيير نحو الأفضل، وهذا لا يتحقق الا من خلال التعليم ، الذي فيه ومنه بشائر الخلاص للبنان ، لأنهم يستحقون وطناً بحجم أحلامهم، وفرحة بإستقلال حقيقي يكون بقدر تعلقهم بهذا الوطن وفخرهم واعتزازهم بالانتماء اليه".

وكانت الحريري استقبلت في مجدليون وفداً من متطوعي" جمعية التنمية للإنسان والبيئة DPNA" وجه اليها الدعوة للمشاركة في مسيرة الإستقلال " تعو نمشي للإستقلال " التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع " تجمع المؤسسات الأهلية " وبلدية صيدا قبل ظهر الإثنين انطلاقاً من ساحة الشهداء في المدينة.

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, November 21, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935608794
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة