صيدا سيتي

انطلاق مشروع صيدا بيروت من الأحياء إلى الأحياء | لمزيد من التفاصيل: 76687829 خلاصات تربوية | بقلم كامل عبد الكريم كزبر المطران حداد أعلن تأجيل أنشطة لجنة الأعياد تجمعنا بسبب تفاقم حالات كورونا ووجه رسالة لمناسبة الأعياد المجيدة توضيح من وزارة الطاقة حول تسعيرة المولدات الخاصة شكر على تعزية بوفاة الحاجة فاطمة محمد مدلل (أم علي) "روتاري صيدا" يسلم إدارة مستشفى حمود الجامعي مستلزمات صحية مقدمة من "Gift of Life- Lebanon" مطلوب Grahpic Designer - للاستعلام | 07732335 - 03791501 رئيس "تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني": ماذا ننتظر لتفعيل العلاقات الاقتصادية مع الصين؟ "المطبخ الشعبي" ينجح في التحدّي باستمراره... ويوفّر وجبات ساخنة يومية منذ شباط 2020 بعد افتتاحها أما الزوّار... استعدّوا لاكتشاف القلعة البرّية في صيدا مع استمرار انهيار الليرة اللبنانية .. "المركزي" في صيدا يستكمل تحصيناته مستشفيات صيدا تدقّ ناقوس الخطر انهيار جزء من رصيف مرفأ صيدا القديم .. كان ليتسبّب بكارثة رفع وزن ربطات الخبز في ضوء انخفاض سعري الصرف والمحروقات أحمد الحريري يرعى مصالحة بين بلال الحيدري وعامر شناعة بحضور الحاج محمد البقاعي مهرجون بلا حدود مع Clown Me In في نشاط ترفيهي لمؤسسة معروف سعد حملة "إعرف فئة دمك إذا غيرك بالإنسانية يهمك" في التعمير التحتاني بتنظيم فوج الإنقاذ الشعبي أسامة سعد على تويتر: بكاسين تفرح عن جدارة ونفرح معها… عروضات سنوية وشهرية على تشريج خطوط تاتش وألفا من Galaxy Home صيدا للبيع شقة في منطقة دلاعة | 150 متر مربع مع سند ملكية نظيف

النائب بهية الحريري في ذكرى الاستقلال: الإستقلال المنشود هو بالعودة لمنطق الدولة وتقوية مؤسساتها وإرساء العدالة وحق المواطن في العيش الكريم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 21 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عشية الذكرى  الثامنة والسبعين لإستقلال  لبنان وجهت النائب بهية الحريري كلمة بالمناسبة جاء فيها:

تحل ذكرى استقلال وطننا الحبيب لبنان لتذكرنا بأن الإستقلال الذي جاء نتاج نضال وتضحيات رجالات هذا الوطن ما كان ليتحقق لولا وحدة اللبنانيين وايمانهم بقدرتهم موحدين على صنع المعجزات وتحرير وطنهم  وانتزاع استقلاله وصونه.

واليوم وبعد ثمانية وسبعين عاماً على الاستقلال ، ما احوجنا الى استلهام معانيه ولأن نستمد من زخم هذه المحطة الوطنية العظيمة ومن مواقف وانجازات صانعيها الكبار الكبار لأجل لبنان ، ما يمكننا من اجتياز هذا الموج المتلاطم من الأزمات التي تعصف بالوطن والتي يشعر اللبنانيون معها بأن استقلالهم بات منقوصاً وغير مكتمل وان وطنهم ككيان بات مهدداً في وجوده ، ويتوقون الى الاستقلال الحقيقي الذي يحظون فيه بحقهم في العيش الكريم ، والذي يحقق تطلعات الشباب اللبناني لوطن يحلمون به.

نعم ، ان الاستقلال هو ايمان وإرادة وقرار وتضحية، وان اللبنانيين قادرون على مواجهة كل التحديات والمخاطر المحدقة ببلدهم وعلى صنع الاستقلال المنشود بالعودة لمنطق الدولة وتقويتها لتكون الحاضن والمرجع الوحيد لجميع اللبنانيين وتفعيل عمل مؤسساتها ، وبإرساء العدالة بكل وجوهها واشكالها ، وبتأمين حق المواطن في كل مقومات الحياة والعيش بكرامة وحق ابنائه في التعليم، وباستعادة ثقة اللبنانيين والأشقاء والأصدقاء والعالم بلبنان الكيان والدولة والدور والرسالة في هذا الشرق.

ان صون الاستقلال يكون بالحفاظ على ما يميز لبنان ويشكل عوامل قوته حتى وهو في عز ضعفه الا وهو انسانه وثروته البشرية المتمثلة بعقول وادمغة وسواعد شبابه وطلابه .. واننا وان لم نستطع ان نقدم لأجيالنا الشابة الوطن الذي كانوا ينتظرونه منا ، فعلى الأقل قادرون ان نمنحهم الأمل ونفتح لهم الطريق الى التغيير نحو الأفضل، وهذا لا يتحقق الا من خلال التعليم ، الذي فيه ومنه بشائر الخلاص للبنان ، لأنهم يستحقون وطناً بحجم أحلامهم، وفرحة بإستقلال حقيقي يكون بقدر تعلقهم بهذا الوطن وفخرهم واعتزازهم بالانتماء اليه".

وكانت الحريري استقبلت في مجدليون وفداً من متطوعي" جمعية التنمية للإنسان والبيئة DPNA" وجه اليها الدعوة للمشاركة في مسيرة الإستقلال " تعو نمشي للإستقلال " التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع " تجمع المؤسسات الأهلية " وبلدية صيدا قبل ظهر الإثنين انطلاقاً من ساحة الشهداء في المدينة.

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, November 21, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933573036
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة