صيدا سيتي

باسم الرب.. حكاية أسطول نرويجى من 60 سفينة حاصر مدينة صيدا إنارة شارع تراثي في صيدا القديمة بالطاقة الشمسية انطلاق مشروع صيدا بيروت من الأحياء إلى الأحياء | لمزيد من التفاصيل: 76687829 خلاصات تربوية | بقلم كامل عبد الكريم كزبر المطران حداد أعلن تأجيل أنشطة لجنة الأعياد تجمعنا بسبب تفاقم حالات كورونا ووجه رسالة لمناسبة الأعياد المجيدة توضيح من وزارة الطاقة حول تسعيرة المولدات الخاصة شكر على تعزية بوفاة الحاجة فاطمة محمد مدلل (أم علي) "روتاري صيدا" يسلم إدارة مستشفى حمود الجامعي مستلزمات صحية مقدمة من "Gift of Life- Lebanon" مطلوب Grahpic Designer - للاستعلام | 07732335 - 03791501 رئيس "تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني": ماذا ننتظر لتفعيل العلاقات الاقتصادية مع الصين؟ "المطبخ الشعبي" ينجح في التحدّي باستمراره... ويوفّر وجبات ساخنة يومية منذ شباط 2020 بعد افتتاحها أما الزوّار... استعدّوا لاكتشاف القلعة البرّية في صيدا مع استمرار انهيار الليرة اللبنانية .. "المركزي" في صيدا يستكمل تحصيناته مستشفيات صيدا تدقّ ناقوس الخطر انهيار جزء من رصيف مرفأ صيدا القديم .. كان ليتسبّب بكارثة رفع وزن ربطات الخبز في ضوء انخفاض سعري الصرف والمحروقات أحمد الحريري يرعى مصالحة بين بلال الحيدري وعامر شناعة بحضور الحاج محمد البقاعي مهرجون بلا حدود مع Clown Me In في نشاط ترفيهي لمؤسسة معروف سعد حملة "إعرف فئة دمك إذا غيرك بالإنسانية يهمك" في التعمير التحتاني بتنظيم فوج الإنقاذ الشعبي أسامة سعد على تويتر: بكاسين تفرح عن جدارة ونفرح معها…

اكليل باسم الجمهورية اللبنانية على ضريح الرئيس عادل عسيران في جبانة البوابة الفوقا في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 21 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رأى وزير المالية يوسف الخليل، أن "عقد جلسة للحكومة مطلع الاسبوع المقبل ليس يقينا مئة بالمئة، فهكذا هي السياسة في لبنان"، آملا ان "يجتمع مجلس الوزراء في أقرب فرصة، خاصة وان الجميع عازمون على الانخراط من جديد في الحياة السياسية على أسس المسؤولية والزمالة بين كل الوزراء كما كانت عليه وستبقى".

كلام الخليل جاء خلال وضعه قبل ظهر اليوم اكليلا باسم الجمهورية اللبنانية، على ضريح أحد رجالات الاستقلال الرئيس عادل عسيران في جبانة البوابة الفوقا في مدينة صيدا، لمناسبة الذكرى ال78 للاستقلال، وقال: "إن صيدا التاريخ ولها مواقفها المشرفة وان شاء الله نبقى وهذه المدينة واهلها ولبنان ككل منتصرين على الجوع والالم الذي نعيشه اليوم، بتضامننا وبوعينا المستمر وبمواقفنا التي نرفع رأسنا بها".

أما عن رجل الاستقلال عادل عسيران، فقال الخليل: "انه شهيد الوطن الذي رفع رؤوسنا جميعا وهو مثال يحتذى به لمن أتوا بعده".

وفي هذا الاطار، أقيم قرابة العاشرة والنصف صباحا حفل تأبيني في حسينية دار الافتاء الجعفري في البوابة الفوقا في المدينة، في حضور النائبين علي عسيران، أسامة سعد، ممثل قائد الجيش اللبناني جوزيف عون العميد عماد الحاج شحادة، مفتي صيدا الجعفري محمد عسيران، رئيس التيار الاسعدي معن الاسعد، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات سياسية واجتماعية وجمع من آل عسيران.

عسيران

استهل الحفل بكلمة لرئيس رابطة المتقاعدين المدنيين في محافظة النبطية محمد علي طفيلي، ثم ألقى النائب عسيران كلمة بالمناسبة وقال: "يسعدني دائما اللقاء بكم ولكن يؤلمني جدا ان أقف امامكم وقد وصل وطني الحبيب لبنان لهذا الوضع ولكن كلنا يعلم ظروف الصراع القائم في هذه المنطقة وهو ليس بجديد، وقد بدأ منذ الحرب العالمية الاولى، أي منذ مئة عام وتعود جذوره بسبب إنشاء دولة العدو   اسرائيل".

وشكر عسيران للحضور مشاركتهم العائلة هذه المناسبة "رغم الظروف الصعبة والقاسية التي نعيشها في لبنان"، معتبرا ان "هذا اليوم يبقى مع هذه الذكرى المجيدة عنوان وجود لبنان، ووصيتي لكم هي المحافظة على هذه الامانة التي صنعت على أيدي رجال كبار أرادوا ان يكون لبنان وطنا عظيما وكبيرا جدا".

أضاف: "نحن اليوم في حال من التشرذم ومهما كبرت مشاكلنا وزادت يبقى الحل لهذه المشاكل في اجتماع اللبنانيين في وحدة وطنية تحفظ لبنان ومستقبل أبنائه".

وختم: "واجب علينا أن نبقى أوفياء لهذا الوطن ببقاء ولائنا لحفظه من المخاطر الكبيرة التي تتربص بنا، وانطلاقا من كل ذلك، كل منا عليه مسؤولية لنبقى متكاتفين متضامنين ليبقى لبنان لنا ولاولادنا".

وفي الختام، وضع الخليل إكليلا على ضريح عسيران، على وقع عزف نشيد الموت، ثم تلا والمشاركون سورة الفاتحة.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام

الرابط | https://tinyurl.com/49fyd2ez


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933575300
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة