صيدا سيتي

انطلاق مشروع صيدا بيروت من الأحياء إلى الأحياء | لمزيد من التفاصيل: 76687829 خلاصات تربوية | بقلم كامل عبد الكريم كزبر المطران حداد أعلن تأجيل أنشطة لجنة الأعياد تجمعنا بسبب تفاقم حالات كورونا ووجه رسالة لمناسبة الأعياد المجيدة توضيح من وزارة الطاقة حول تسعيرة المولدات الخاصة شكر على تعزية بوفاة الحاجة فاطمة محمد مدلل (أم علي) "روتاري صيدا" يسلم إدارة مستشفى حمود الجامعي مستلزمات صحية مقدمة من "Gift of Life- Lebanon" مطلوب Grahpic Designer - للاستعلام | 07732335 - 03791501 رئيس "تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني": ماذا ننتظر لتفعيل العلاقات الاقتصادية مع الصين؟ "المطبخ الشعبي" ينجح في التحدّي باستمراره... ويوفّر وجبات ساخنة يومية منذ شباط 2020 بعد افتتاحها أما الزوّار... استعدّوا لاكتشاف القلعة البرّية في صيدا مع استمرار انهيار الليرة اللبنانية .. "المركزي" في صيدا يستكمل تحصيناته مستشفيات صيدا تدقّ ناقوس الخطر انهيار جزء من رصيف مرفأ صيدا القديم .. كان ليتسبّب بكارثة رفع وزن ربطات الخبز في ضوء انخفاض سعري الصرف والمحروقات أحمد الحريري يرعى مصالحة بين بلال الحيدري وعامر شناعة بحضور الحاج محمد البقاعي مهرجون بلا حدود مع Clown Me In في نشاط ترفيهي لمؤسسة معروف سعد حملة "إعرف فئة دمك إذا غيرك بالإنسانية يهمك" في التعمير التحتاني بتنظيم فوج الإنقاذ الشعبي أسامة سعد على تويتر: بكاسين تفرح عن جدارة ونفرح معها… عروضات سنوية وشهرية على تشريج خطوط تاتش وألفا من Galaxy Home صيدا للبيع شقة في منطقة دلاعة | 150 متر مربع مع سند ملكية نظيف

الكشف المبكر عن سرطان الثدي ندوة طبية في بلدية صيدا للدكتور أسامة جرادي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 20 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اقامت الجمعية اللبنانية لأطباء التورم الخبيث  (LSMO ) برعاية شركة فايزر وبالتعاون مع بلدية صيدا ومركز لبيب الطبي ، ندوة طبية  متخصصة  بعنوان"الكشف المبكر عن سرطان الثدي" ألقاها رئيس قسم الدم والأورام في مركز لبيب الطبي الدكتور أسامة جرادي، وذلك  في قاعة المرحوم الحاج مصباح البزري في القصر البلدي في المدينة.

حضر الندوة ممثل رئيس البلدية المهندس محمد السعودي الدكتور حازم بديع (رئيس اللجنة الصحية في المجلس البلدي)، وعضو المجلس البلدي الدكتور عبدالله كنعان، وعازفة البيانو السيدة رولا الديراني جرادي  وجمع كبير من السيدات من مختلف الأعمار.

بداية ترحيب من الدكتور بديع بإسم بلدية صيدا ورئيسها المهندس السعودي ، مؤكدا  أن كشف سرطان الثدي في مرحلة مبكرة ممكن، ثم قدم المحاضر الدكتور جرادي.

وتحدث الدكتور جرادي مستهلا ندوته بالتعريف بسرطان الثدي الذي يعتبر أكثر السرطانات إنتشارا لدى النساء. وأشار إلى إزدياد نسبة الإصابات في السنوات الأخيرة ، لافتا أن أكثر من 90% من أورام  الثدي تكتشفها النساء بأنفسهن ومعظم هذه الأورام حميدة.

وتطرق إلى العوامل التي تزيد من نسبة الإصابة بسرطان الثدي ومنها تقدم العمر حيث تبين أن 50 % من الإصابات تسجل بعد سن الخمسين،  بالإضافة إلى عوامل أخرى ومنها وراثية.

وختم مشددا على اهمية اجراء الصور الشعاعية للثدي سنويًا للنساء فوق سن الاربعين، وكيفية الفحص الذاتي للثدي، معلنا عن التعاون مع مركز لبيب الطبي من أجل إجراء صور شعاعية  مجانية للثدي للراغبات من النسوة  المشاركات في الندوة وذلك برعاية شركة فايزر.

وختاما حفل كوكتيل.

المصدر | المكتب الإعلامي لبلدية صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في السبت، ٢٠ نوفمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933574669
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة