صيدا سيتي

مجهولون يسرقون الشبكة النحاسيّة لـ"كهرباء لبنان" في علمان تعميم مهمّ من وزير التربية للثانويات والمدارس.. هذا ما جاء فيه عقوبات أميركيّة جديدة على 3 لبنانيين و10 شركات... من شملت؟ انخفاض اضافي في دولار "صيرفة".. هذا ما سجله اليوم بيان لنقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة... ماذا جاء فيه؟ اصابة شاب خلال اشكال فردي تطور الى اطلاق نار في مخيم عين الحلوة توقيف شخص للاشتباه به بمحاولة سرقة متوسطة معروف سعد الرسمية في صيدا بهية الحريري تتابع مع العميد الحجار والمنطقة التربوية ظاهرة السرقات التي تستهدف أبنية مدرسية في صيدا بهية الحريري تنعى الشيخ رياض شمس: مسيرة عطاء حافلة في ميادين العمل التربوي والإجتماعي أسامة سعد في الذكرى 37 لمحاولة اغتيال رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى معروف سعد : " واجهوا المد الطائفي المستقبل الإفتراضي “Metaverse”تحدٍ جديد أمام القيادات التربوية في لبنان .. بقلم | كامل عبد الكريم كزبر ميقاتي وشقير والأسمر: تسوية على حساب العمال ضرب الفئات الأكثر هشاشة وحماية رأس المال والمصارف | مسخ الموازنة: سلخ للقطاع العام... ولا إصلاحات تمارين تدريبية في مجمع الحريري - كفرفالوس الدولار يسجل انخفاضا جديداً.. هكذا افتتحت اليوم السوق الموازية اللبنانيّون يُطمئِنُون بَعضهم بَعضًا: "الدولار سيَرتفع مُجدّدًا"! مزيد من التراجع في أسعار المحروقات الجماعة ستخوض الانتخابات.. لمنع تشتت السنّة قانون الـ 350 مليار ليرة: الدولة تغطّي «ديون» المدارس ولا دعم للتلامذة عادات استهلاكية غيّرتها الأزمة | الدكّنجي كالجوهرجي: البيع «فَلْت» وبالغرامات

أدوية مجانية ورزمة من الخدمات الطبية في مراكز الرعاية الصحية الأولية وحمادة تشجع المواطنين على التسجيل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 18 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

جددت مديرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة العامة الدكتورة رندة حمادة الدعوة للمواطنين "للتسجيل في مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة على كل الأراضي اللبنانية، والحصول على الأدوية والخدمات الطبية المتعددة التي تقدمها هذه المراكز التي تتمتع بقدرة إستيعابية كبيرة، والتي تعوّل عليها وزارة الصحة العامة كمدخل لتأمين الخدمات الصحية الأساسية، بدعم من الشركاء الدوليين في الإتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف". 
  
وأكدت الدكتورة حمادة في تصريح أن "هذه المراكز (250 مركزا) تخضع لنظام الإعتماد الكندي الذي يضمن خدمات ذات جودة عالية مثل طب العائلة وطب الأطفال والطب النسائي والتوليد وطب الأسنان، إضافة إلى الفحوصات وصور الأشعة المتعلقة بالرعاية الأساسية التي لا تتطلب إحالة للمريض على المستشفى. وتوفر هذه المراكز ستين نوعا من أدوية الأمراض المزمنة (ضغط وسكري وقلب وشرايين وأمراض نفسية وعقلية)، ومئة نوع من الأدوية والمسكنات التي تعالج أمراضا أخرى (كالأمراض المعوية والإلتهابات عند الأطفال والأمراض الجلدية)". 
 
التسجيل والاستفادة من الخدمات 

وأوضحت حمادة أن على "المواطن التوجه إلى أقرب مركز رعاية حيث يتم تسجيل بياناته الشخصية، ثم إجراء معاينة لدى طبيب المركز يتم على أساسها فتح ملف للشخص المعني وتحديد الأدوية التي يحتاج إليها للحصول عليها مجانًا وبشكل مستدام. وفي هذا المجال، يستفيد ذوو الأمراض المزمنة بشكل خاص لأنهم يضمنون الحصول على دوائهم وعلى المتابعة الصحية المستمرة.
 
اللقاحات
وفي ما يتعلق بلقاحات الأطفال، لفتت إلى أن مراكز الرعاية تقدم أيضًا اللقاحات الأساسية مجانًا من خلال اليونيسف وبمواصفات منظمة الصحة العالمية ودعم الإتحاد الأوروبي. وهي التالية: شلل الأطفال- الحصبة- الحصبة الألمانية- أبو كعب- الخانوق- الشاهوق- الكزاز- الصفيرة ب- المكورات الرئوية (الأمراض الرئوية)- السحايا- ويتم حاليًا إدخال لقاح الروتا (الإسهالات والأمراض المعوية). 
 
الرقم الساخن
وفي ما يلي الرقم الساخن المخصص لمراكز الرعاية الصحية الأولية: 01830371-01830372
 
كما وتنشر "الوكالة الوطنية للاعلام" والموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة (www.moph.gov.lb) لائحة مفصلة بالمراكز وتوزيعها الجغرافي على كافة الأراضي اللبنانية. 
المصدر| الوكالة الوطنية للإعلام | https://tinyurl.com/wk5f5sy


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935489428
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة