صيدا سيتي

مجهولون يسرقون الشبكة النحاسيّة لـ"كهرباء لبنان" في علمان تعميم مهمّ من وزير التربية للثانويات والمدارس.. هذا ما جاء فيه عقوبات أميركيّة جديدة على 3 لبنانيين و10 شركات... من شملت؟ انخفاض اضافي في دولار "صيرفة".. هذا ما سجله اليوم بيان لنقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة... ماذا جاء فيه؟ اصابة شاب خلال اشكال فردي تطور الى اطلاق نار في مخيم عين الحلوة توقيف شخص للاشتباه به بمحاولة سرقة متوسطة معروف سعد الرسمية في صيدا بهية الحريري تتابع مع العميد الحجار والمنطقة التربوية ظاهرة السرقات التي تستهدف أبنية مدرسية في صيدا بهية الحريري تنعى الشيخ رياض شمس: مسيرة عطاء حافلة في ميادين العمل التربوي والإجتماعي أسامة سعد في الذكرى 37 لمحاولة اغتيال رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى معروف سعد : " واجهوا المد الطائفي المستقبل الإفتراضي “Metaverse”تحدٍ جديد أمام القيادات التربوية في لبنان .. بقلم | كامل عبد الكريم كزبر ميقاتي وشقير والأسمر: تسوية على حساب العمال ضرب الفئات الأكثر هشاشة وحماية رأس المال والمصارف | مسخ الموازنة: سلخ للقطاع العام... ولا إصلاحات تمارين تدريبية في مجمع الحريري - كفرفالوس الدولار يسجل انخفاضا جديداً.. هكذا افتتحت اليوم السوق الموازية اللبنانيّون يُطمئِنُون بَعضهم بَعضًا: "الدولار سيَرتفع مُجدّدًا"! مزيد من التراجع في أسعار المحروقات الجماعة ستخوض الانتخابات.. لمنع تشتت السنّة قانون الـ 350 مليار ليرة: الدولة تغطّي «ديون» المدارس ولا دعم للتلامذة عادات استهلاكية غيّرتها الأزمة | الدكّنجي كالجوهرجي: البيع «فَلْت» وبالغرامات

"ما بقى الا نوصل" أفلام حول حقوق الانسان في سينما إشبيليا / صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على مدى ثلاثة ايام، الجمعة ١٩ تشرين الثاني، السبت ٢٠ تشرين الثاني، والأحد ٢١ تشرين الثاني ٢٠٢١، تعرض سينما إشبيليا في صيدا ثلاثة افلام  ضمن مهرجان الافلام" ما بقى الا نوصل"، الذي تنظمه مؤسسة هاينزيش بول الألمانية وهي تدور حول قضايا حقوق الانسان وتوثيق الانتهاكات التي تتعرض لها هذه الحقوق الى جانب التركيز على قصص اشخاص استطاعوا تخطي تلك الانتهاكات والتمييز والتهميش. 

سيعرض عند الساعة  السابعة من مساء  يوم الجمعة ١٩ تشرين الثاني ٢٠٢١ فيلم " صمت الاخرين" الذي يسلط الضوء على النضال الاسطوري لضحايا النظام الاستبدادي الذي استمر ٤٠ عاما في اسبانيا، ويواكب الفيلم الضحايا والناجين الذين ما زالوا يطالبون حتى يومنا هذا بالعدالة من خلال الدعوى القضائية التي رفعوها في الارجنتين في مواجهة سياسة الطمس التي فرضتها السلطات الاسبانية  على الجرائم التي ارتكبت بحق الإنسانية.

يلي عرض الفيلم نقاش مضمونه وتقاطعه مع نضال اهالي المفقودين في الحروب الاهلية اللبنانية، مع حفل كوكتيل. 

وعند السابعة من مساء   السبت ٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢١، يعرض الفيلم اللبناني "تحت التحت" الذي يتحدث عن المشقات التي يواجهها ساءق سيارة فلسطيني يعيش في سيارته، وطفل سوري مشرد، وسيدة لبنانية مع عائلتها. يبث الفيلم بصيص امل لهؤلاء على الرغم من مسيرتهم الصعبة.
يلي الفيلم حلقة نقاش لمضمونه والبيئة التي يسلط الضوء عليها. 

وعند السابعة من مساء  الاحد  ٢١ تشرين الثاني ٢٠٢١، سيعرض الفيلم المصري "عاش يا كابتن" الذي يروي قصة صبية تمارس رياضة رفع الاثقال، وكيف تواجه مشكلة الخيار للاندفاع  للعيش كصبية او تركيز جهدها لتصير بطلة في رفع الأثقال، يليه حلقة نقاش.

افلام تعالج مشكلات تتعلق بحقوق الانسان وخيارات الاشخاص. 

ملاحظة: الدخول مجاني.

سيجري التذكير مجددا قبل عرض كل فيلم من افلام المهرجان.

المصدر | وفيق الهواري

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ١٧ نوفمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935489437
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة