صيدا سيتي

قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح

جمعية بقسطا للتنمية و mercy corps كرما المرشدين والمرشدات المتطوعين ضمن برنامج "عملي"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية و"mercy corps " الحفل الثاني لتكريم المرشدين والمرشدات المتطوعين ضمن  إطار مشروع "عملي" ونشاط دعم وتمكين المرأة والشباب اقتصادياً الممول من الحكومة الكندية والذي نفذ من قبل الجمعية بالتعاون مع  بلدية بقسطا و" DPNA" وشركة إجازي " وشارك فيه نحو 45 مدرباً و140 متدربة من عدد من الجمعيات في صيدا والجوار.

وحضر الحفل الذي أقيم في "مطعم زهرة الليمون" في صيدا فريق عمل " mercy corps " المشرف على المشروع وممثلون عن جمعية بقسطا وعن مؤسسات المجتمع المدني المشاركة فيه.

نحولي

استهل الحفل بكلمة ترحيب من امينة سر جمعية بقسطا نسرين نحولي التي قالت " اذا اردت ان تزرع لسنة فازرع القمح .. واذا اردت ان تزرع لعشر سنوات فازرع الشجر .. واذا اردت ان تزرع لمائة سنة فازرع انسانا .. فمنذ سنة بدأنا بزراعة القمح مع منظمة " mercy corps " عبر هذا المشروع ومستمرون معهم في زراعة الشجر والإنسان من خلال التنمية البشرية وتوطيد العلاقات والتعاون المستمر في تنفيذ عدة مشاريع".

الهيبي

والقت المنسقة العليا لدعم وتمكين المرأة اقتصادياً من قبل " mercy corps " ضمن برنامج عملي الممول من الحكومة الكندية ماريان الهيبي كلمة  اشارت فيها الى ان اللقاء اليوم هو في اطار " برنامج عملي"  الذي هو من برامج " mercy corps " وممول ومدعوم من الحكومة الكندية من اجل ان نكرم مرشدين ومرشدات صبايا وشباباً آمنوا بأنهم من خلال تطوعهم ووقتهم هم قادرون على ان يحدثوا فرقاً. واليوم اكثر من أي وقت مضى بلدنا بحاجة لهذا الفرق حيث الشعب ، الكبار والصغار يفقدون ايمانهم بهذا البلد وثقتهم بأنفسهم لأنهم لا يعرفون ماذا يخبىء لهم الغد وهذا هاجس كل منا. لكننا مؤمنون بأنه بوجود شباب وصبايا ومؤسسات محلية أمثال حضراتكم قادرون على ان نحدث هذا التغيير الذي يحتاجه بلدنا وان نصنع بلدا يشبه طموحاتنا وأحلامنا".

وتوجهت الهيبي بالشكر الى كل من شارك في هذا المشروع ولا سيما لشبكة المؤسسات المحلية وكل الجمعيات التي تعمل مع" mercy corps "في صيدا وفي كل لبنان ، وخصت بالشكر "جمعية بقسطا للتنمية " التي تدير هذا المشروع ، وفريق" DPNA" وبلدية بقسطا و" شركة اجازي".

وختمت بالقول " ربما اليوم آخر مرة أكون معكم شخصياَ بهذا البرنامج وفي " mercy corps " فأشكر كل واحد فيكم واشكر الزميلة ريان المسؤولة عن منطقة الشوف وصيدا وهي تتابع بشكل يومي هذا البرنامج وشكرا لفريق العمل كاملا".

حجازي

ثم تحدثت رئيسة اللجنة النسائية  في جمعية بقسطا للتنمية رشا حجازي فقالت" ارحب بكم جميعاً باسم جمعية بقسطا التي تنمو وتكبر وتتوسع بخدماتها ومشاريعها بفضل ثقتكم وثقة الذين آمنوا بأنها ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد تملك العزيمة والإرادة والقوة ما يؤهلها للعمل الدؤوب والمثابرة على النجاح الذي هو شعارها .. والشكر والتقدير لجميع الهيئات التي تعاونت معنا في هذا المشروع ولا سيما بلدية بقسطا و"DPNA"  و"شركة اجازي" الذين شكلنا معهم فريقاً متكاملاً كان أساس في نجاح المشروع الذي شارك فيه 45 مدرباً و140 متدربة ساعدناهم على حل المشكلات اليومية وعلى خوض الحياة العملية وحتى بعد ان كان ينتهي التدريب والإرشاد بقي التواصل المستدام بين المدربين والمتدربين ليروا ما يمكن ان يقدموه لهم اذا كانت لديهم مشاكل لحلها. ورغم كل الصعوبات والأزمات حاولنا قدر المستطاع ان نقدم أفضل ما لدينا".

ثم قامت الهيبي بمشاركة حجازي وممثلين عن الجمعيات المشاركة بتسليم الدروع التكريمية  للمرشدين والمرشدات.

وفي الختام قدمت حجازي درعاً تكريمية بإسم جمعية بقسطا لممثلة " mercy corps "  ماريان الهيبي تقديراً لجهودها.

المصدر | رأفت نعيم 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, November 16, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979777108
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة