صيدا سيتي

مجهولون يسرقون الشبكة النحاسيّة لـ"كهرباء لبنان" في علمان تعميم مهمّ من وزير التربية للثانويات والمدارس.. هذا ما جاء فيه عقوبات أميركيّة جديدة على 3 لبنانيين و10 شركات... من شملت؟ انخفاض اضافي في دولار "صيرفة".. هذا ما سجله اليوم بيان لنقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة... ماذا جاء فيه؟ اصابة شاب خلال اشكال فردي تطور الى اطلاق نار في مخيم عين الحلوة توقيف شخص للاشتباه به بمحاولة سرقة متوسطة معروف سعد الرسمية في صيدا بهية الحريري تتابع مع العميد الحجار والمنطقة التربوية ظاهرة السرقات التي تستهدف أبنية مدرسية في صيدا بهية الحريري تنعى الشيخ رياض شمس: مسيرة عطاء حافلة في ميادين العمل التربوي والإجتماعي أسامة سعد في الذكرى 37 لمحاولة اغتيال رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى معروف سعد : " واجهوا المد الطائفي المستقبل الإفتراضي “Metaverse”تحدٍ جديد أمام القيادات التربوية في لبنان .. بقلم | كامل عبد الكريم كزبر ميقاتي وشقير والأسمر: تسوية على حساب العمال ضرب الفئات الأكثر هشاشة وحماية رأس المال والمصارف | مسخ الموازنة: سلخ للقطاع العام... ولا إصلاحات تمارين تدريبية في مجمع الحريري - كفرفالوس الدولار يسجل انخفاضا جديداً.. هكذا افتتحت اليوم السوق الموازية اللبنانيّون يُطمئِنُون بَعضهم بَعضًا: "الدولار سيَرتفع مُجدّدًا"! مزيد من التراجع في أسعار المحروقات الجماعة ستخوض الانتخابات.. لمنع تشتت السنّة قانون الـ 350 مليار ليرة: الدولة تغطّي «ديون» المدارس ولا دعم للتلامذة عادات استهلاكية غيّرتها الأزمة | الدكّنجي كالجوهرجي: البيع «فَلْت» وبالغرامات

ثاني اعتصام تحذيري لمعلمي "أونروا" في لبنان منذ بدء "نزاع العمل"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نفذ معلمو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، اعتصاما وصفوه بـ " التحذيري" اليوم الثلاثاء 16 تشرين الثاني\نومفبر، " رفضا للعبث بالأمن الوظيفي" وبناء على دعوة اتحادات العاملين في الوكالة حول البدء بـ" نزاع العمل" مع الإدارة.

الاعتصام الذي استمرّ لمدّة ساعتين، هو الثاني من نوعه خلال نوفمبر الجاري، شمل كافة مدارس وكالة "أونروا" في مخيمات وتجمعات الفلسطينيين في لبنان، ويتزامن هذه المرّة مع انعقاد مؤتمر المانحين لوكالة "أونروا" المنعقد في بروكسل.

وقال المعلمون في بيان لهم وصل لـ " بوابة للاجئين الفلسطينيين" نسخة منه :" نحن اليوم نتابع مجريات مؤتمر الدول المانحة والمنعقد في العاصمة بروكسل، فاننا نأمل نجاح هذا المؤتمر في الحصول على الموازنة المالية المستدامة للانروا لمدة طويلة وان لا نبقى تحت رحمة الهبات والتبرعات والا فان المستقبل القريب لا يبشر بخير."

وخلال الاعتصام، عبّر المعلّمون عن رفضهم قرارات إدارة "أنروا" لجهة تقليص الخدمات، وتجميد العلاوة السّنويّة المُستحقّة، وإغلاق باب التّوظيف، وتهديد الموظّفين بلقمة عيشهم، والتّلويح بحرمانهم من رواتب الأشهر القادمة.

كما رفضوا  قرار تفعيل  الاجازة الاستثنائية دون راتب ووضعها على النظام المالي، معتبرين انه في حال  تطبيق القرار، يعني حرمان الموظفين وعائلاتهم من الامان والاستقرار.

كما رفع المُعتصمون لافتات تُندّد بتلك الإجراءات، مؤكدين التزامهم بمُندَرجات نزاع العمل مع إدارة "أونرووا" والاستمرار بمقاطعة الورش التّدريبيّـة وزيارات الخبراء التّربويّين، وتعليق المراسلات الإداريّـة، ووقف التّعامل مع منظومة الـ EMISS.

وشدّد المُعتصمون على استكمال الخطوات التّصعيديّة، ملوّحين بالإضراب المفتوح بعد انتهاء المدة القانونية من بدء نزاع العمل، "حتى تتراجع الوكالة، عن إجراءاتها السّابقة وإعادة الأمور إلى مسارها الصّحيح." بحسب البيان.

وكان المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ، قد أعلن عن بدء نزاع العمل مع إدارة وكالة "أونروا" منذ 1 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، حتى تحقيق كافة مطالب الاتحادات في مناطق العمليات الخمس.

المصدر | بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لمشاهدة الصور | https://tinyurl.com/3fuvhmwc


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935490044
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة