صيدا سيتي

مجهولون يسرقون الشبكة النحاسيّة لـ"كهرباء لبنان" في علمان تعميم مهمّ من وزير التربية للثانويات والمدارس.. هذا ما جاء فيه عقوبات أميركيّة جديدة على 3 لبنانيين و10 شركات... من شملت؟ انخفاض اضافي في دولار "صيرفة".. هذا ما سجله اليوم بيان لنقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة... ماذا جاء فيه؟ اصابة شاب خلال اشكال فردي تطور الى اطلاق نار في مخيم عين الحلوة توقيف شخص للاشتباه به بمحاولة سرقة متوسطة معروف سعد الرسمية في صيدا بهية الحريري تتابع مع العميد الحجار والمنطقة التربوية ظاهرة السرقات التي تستهدف أبنية مدرسية في صيدا بهية الحريري تنعى الشيخ رياض شمس: مسيرة عطاء حافلة في ميادين العمل التربوي والإجتماعي أسامة سعد في الذكرى 37 لمحاولة اغتيال رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى معروف سعد : " واجهوا المد الطائفي المستقبل الإفتراضي “Metaverse”تحدٍ جديد أمام القيادات التربوية في لبنان .. بقلم | كامل عبد الكريم كزبر ميقاتي وشقير والأسمر: تسوية على حساب العمال ضرب الفئات الأكثر هشاشة وحماية رأس المال والمصارف | مسخ الموازنة: سلخ للقطاع العام... ولا إصلاحات تمارين تدريبية في مجمع الحريري - كفرفالوس الدولار يسجل انخفاضا جديداً.. هكذا افتتحت اليوم السوق الموازية اللبنانيّون يُطمئِنُون بَعضهم بَعضًا: "الدولار سيَرتفع مُجدّدًا"! مزيد من التراجع في أسعار المحروقات الجماعة ستخوض الانتخابات.. لمنع تشتت السنّة قانون الـ 350 مليار ليرة: الدولة تغطّي «ديون» المدارس ولا دعم للتلامذة عادات استهلاكية غيّرتها الأزمة | الدكّنجي كالجوهرجي: البيع «فَلْت» وبالغرامات

الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينفِّذ وقفةً تضامنيةً مع الأسرى في معتقلات الإحتلال الصهيوني في عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تلبيةً للدعوة التي وجّهها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية – فرع لبنان لتنفيذ وقفات تضامنية متزامنة دعمًا لأسرانا البواسل في معتقلات السجون الصهيونية في مخيمات لبنان كافةً، نفّذ الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في صيدا وقفةً تضامنيةً في ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير، اليوم الثلاثاء ١٦-١١-٢٠٢١.

وشارك في الوقفة عضو المجلس الثوري وعضو قيادة الساحة اللبنانية لحركة "فتح" مسؤولة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان الاخت آمنة جبريل، وأمين سر حركة "فتح " وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة منطقة صيدا، وأمناء سر الشّعب التنظيمية، وقائد القوة الأمنية المشتركة عبدالهادي الأسدي في منطقة صيدا والمكاتب الحركية، وممثلو عن فصائل "م.ت.ف"، واللجان الشعبية والمؤسسات والجمعيات الأهلية، والأخوات في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمكتب الحركي للمرأة في صيدا ومخيّماتها، وحشدٌ من جماهير شعبنا.

وكانت كلمة لعضو الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية سلام علي، استهلتها بتوجيه التحية إلى الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، وخصّت بالتحية الأهالي الذين يقفون رأس حربة في مواجهة الاحتلال الصهيوني وعصابات المستوطنين.

واعتبرت علي أنّه في موازاة كفاح الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه والدفاع عن مقدساته، هناك معركة بطولية يخوضها الأسرى والمعتقلون البواسل في سجون وزنازين الإحتلال الصهيوني، مؤكدةً أنَّ قضية الأسرى كانت وستبقى في سلم أولويات القيادة الفلسطينية، مشدّدةً على أنَّ بربرية الصهاينة تشكّل مخالفة للقانون الدولي وانتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان، وجرائم حرب موصوفة.

وهاجمت علي الاحتلال الصهيوني وعصابتة الذين يحاولون تزوير التاريخ، مؤكدةً أنَّ القدس لن تكون مطلقًا عاصمة لدولة الإحتلال لأنّها كانت وستبقى عاصمة فلسطين الأبدية.

ووجّهت علي في كلمتها نداءً إلى المؤسسات الدولية الحقوقية والقانونية والإنسانية وفي مقدمتها المحكمة الجنائية الدولية للمباشرة بفتح تحقيق بالجرائم الصهيونية بحق الأسرى الفلسطينيين، لإتّخاذ كل الإجراءات القانونية لجلب ومعاقبة حكّام ومسؤولي هذا الكيان المتغطرس.

وانتقدت علي القرارات الصهيونية التي صنّفت ست مؤسسات حقوقية بأنها مؤسسات إرهابية، ما يعني حظر أنشطة هذه المؤسسات ومنعها من القيام بدورها الحقوقي والاجتماعي والإنساني، حيث أن هذه المؤسسات تقوم بفضح وكشف الممارسات القمعية والعنصرية تجاه الشعب الفلسطيني لرفع هذه الممارسات اللإنسانية إلى المؤسسات الحقوقية الدولية المعنية بحقوق الإنسان في العالم.

تصوير: ناصر عيسى

المصدر | إعلام حركة فتح - إقليم لبنان | فلسطيننا 

لمشاهدة الصور | https://tinyurl.com/hewrwxfy


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935489068
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة