صيدا سيتي

متى ستُدفع المنح والمساعدات المالية الخاصة بالموظفين في القطاع العام؟ سعرٌ جديد للبنزين غداً.. إليكم كم سيصبح ثمنه جريح في حادث سير في مجدليون الشهاب: يا أهل (البلد) وَعُوا (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً)! بعد كلمة الحريري... الدولار يرتفع وهذا سعره الجديد في السوق الموازية حريق مولد كهرباء تابع للكنيسة في منطقة عبرا القديمة "بدل العاصفة 2": أسبوع كانوني بامتياز ودرجات حرارة لم نشهدها منذ سنوات! هل تفتح المدارس الرسمية أبوابها غدا؟ بيان هامّ لـ"كهرباء لبنان"... ماذا جاء فيه؟ متحف الصابون في صيدا يروي حكاية هذه الصناعة قبل ثلاثة آلاف عام هذا ما أقره مجلس الوزراء في جلسته مجلس الوزراء أقر مساعدات للقطاعين العام والخاص بالإضافة إلى منح تعليم للعاملين في القطاع الخاص مجلس الوزراء أقر كلفة بدل النقل 64 ألف للقطاع العام و65 ألف للقطاع الخاص جريحان إثر انقلاب سيارة من فوق الجسر بالقرب من مدخل صيدا الشمالي هل ستصدرُ تسعيرة جديدة للمحروقات اليوم؟ تصريح كاد يُسقط مبادرة فلسطينية لتطويق أحداث «برج الشمالي» مع بداية الأسبوع.. هكذا افتتح الدولار في السوق الموازية بعد توقف عجلات عدد كبير من المطاحن وإقفال أبوابها .. أزمة طحين ورغيف تلوح في الأفق "المنظومة الحاكمة تدمّر مظلات الحماية الاجتماعية" .. هشّموا الضمان الاجتماعي... بعدما همّشوه! الدولة لا المدارس تموّل الدرجات الست للمعلمين

إتحاد العاملين في الأونروا - لبنان ينظِّم اعتصامات في المدارس وداخل المراكز

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دعمًا لتمويل طويل الأمد للأونروا، ورفضًا لتطاول الأونروا على حقوق العاملين، وبدعوة من إتحاد العاملين في الأونروا/لائحة العودة والكرامة في لبنان، نظمت سلسلة إعتصامات وتحركات، شملت التوقف عن العمل في كافة مدارس ومرافق الأونروا في لبنان، وذلك لمدة ساعتين، تماشيًا مع برنامج التحرك الذي أعلنته الاتحادات في الأقطار الخمسة احتجاجًا على إجراءات الأونروا بحق الموظفين، وتزامنًا مع انعقاد مؤتمر الدول المانحة في بروكسل، لدعم تمويل الأونروا وتوفير خطة مالية مستدامة وطويلة الأمد.

هذا وقد توجه الخطباء في هذه الاعتصامات برسالتين:

الرسالة الأولى كانت إلى المانحين للمطالبة بزيادة التمويل للأونروا وفق خطة مالية مستدامة وطويلة الأمد، وبما ينسجم مع الاحتياجات المتزايدة للاجئين، الذين ازدادت أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية سوءً خلال السنوات القليلة الماضية.

ثانيًا: عدم تسييس التمويل، وإبعاد الأونروا عن دائرة الابتزاز المالي والسياسي، على شاكلة اتفاق الإطار الموقع مع الولايات المتحدة والمرفوض من كل الشعب الفلسطيني.

ثالثًا: التعاطي مع موظفي الأونروا باعتبارهم جزء من الشعب الفلسطيني لهم كامل الحق بممارسة نشاطهم السياسي والوطني، وعلى هذه القاعدة وقف كل أشكال الابتزاز التي يتعرضون لها تحت شعار الحيادية.

أما الرسالة الثانية فكانت إلى إدارة الأونروا جاء فيها:

1- التأكيد على ضرورة تفعيل الدور الذي يقوم به المفوض العام وفريق عمله لحشد التأييد والتمويل اللازم لاستمرار عمل وبرامج الأونروا. وندعوهم إلى استثمار كافة المحافل والمنابر الدولية والإقليمية لتوفير الدعم للأونروا، وليس بحل المشكلة عبر إجراءات التقشف والتقليص التي تطال الخدمات وحقوق الموظفين. ثانيًا: مطالبة المفوض العام بالتراجع عن كافة اجراءاته الظالمة بحق العاملين، وفي المقدمة منها إلغاء الإجازة الاستثنائية، وإعادة العلاوة السنوية، وزيادة مساهمة الأونروا في صندوق الادخار والتعويض، وفتح باب التوظيف، وعدم التهديد بتأجيل الرواتب.

هذا وقد تمّ مناشدة جامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، ومجلس التعاون الخليجي، والأمين العام للأمم المتحدة التدخل العاجل لإنقاذ الأونروا من براثن الانهيار المالي، وحمايتها من خلال تخصيص موازنة ثابتة وطويلة الأمد وقابلة للتنبؤ.

المصدر | إعلام حركة فتح - إقليم لبنان | فلسطيننا 

الرابط | https://tinyurl.com/tyyrj96c


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 935611140
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة