صيدا سيتي

قيادي بالجماعة الإسلامية في لبنان: إن وسع الاحتلال الإسرائيلي الحرب فنحن لها (مقابلة/فيديو) رائدات الأعمال يصنعن فارقًا كبيرًا في الاقتصاد السعودي ناليدي باندور.. وريثة مانديلا وذراعه لرفع الظلم عن غزة 5 أخطاء شائعة وراء فشل المخبوزات المنزلية النوم ساعات طويلة في عطلة نهاية الأسبوع يجعلك تشعر بالخمول الكرش تعزز العمليات الالتهابية في الجسم نداء إلى كل صائدي الجوائز.. هذه الشركة ستمنحك 650 ألف دولار لاختراقها خبير تكنولوجيا تعليم: "شات جي بي تي" ليست أفضل منصة ذكاء اصطناعي لطلبة الجامعة ما أهم الملفات الاقتصادية التي تنتظر رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد؟ من أعلام القدس.. الدكتور نظمي الجُعبة وقصة ألم أثرت على مسار حياته "أشغال شقة".. هشام ماجد يتألق بدراما مقتبسة بذكاء بعيدا عن الاستنساخ مسلك القرآن الكريم في إيجاب التّسليم لله عزّ وجل ولرسوله صلّى الله عليه وسلّم مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 18/3/2024 د. بديع رعى إفتتاح معرض صور وسير ذاتية لأبناء صيدا وجال في أحياء صيدا القديمة مطلوب موظفين لمصبغة My washer بالفرع الرئيسي الهلالية علي العبد الله قدم معدات طبية لمستشفى عكار الحكومي بالتعاون مع السفارة الصينية بعد تكريمه سفيراً للسلام.. الشيخ صهيب حبلي "في الإسلام السلام... والمشكلة في التطبيق" برنامج وأنشطة الأسبوع الثاني لفعاليات صيدا مدينة رمضانية (من 19-24 آذار 2024) دقائق التمثيل البلاغي للحياة الدنيا في القرآن الكريم أبنية المشتقات المتجاورة في القرآن الكريم - دراسة في صورها ومفاهيمها

نادي تيتانيوم كلوب - صيدا ينظم بطولة "نزال الأسود" في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 24 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظم نادي تيتانيوم كلوب – صيدا برعاية بلدية صيدا، وبإشراف الاتحاد اللبناني للمواي تاي بطولة حملت عنوان :" نزال الاسود" في لعبة المواي تاي.

البطولة التي أقيمت في مطعم غلونجي في صيدا حضرها: الدكتور أسامة ارناؤوط ممثلاً النائب بهية الحريري، الدكتور عبد القادر البساط ممثلاً النائب الدكتور أسامة سعد، الحاج حسن الشماس رئيس الشبكة الرياضية في بلدية صيدا ممثلا رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود، رئيس الاتحاد اللبناني للمواي تاي الغراند ماستر سامي قبلاوي، نائب رئيس الاتحاد العربي كرة السلة مدير نادي الرياضي الاستاذ جودت شاكر، منسقة جمعية "سوا للبنان" في إقليم الخروب وعضو الاتحاد العربي للجومباز الأستاذة نادرة فواز، الأستاذ علي حطاب ممثلاً رئيس الاتحاد اللبناني للملاكمة المهندس محمود حطاب، أمين عام الاتحاد اللبناني للمواي تاي قاسم النونو، وعضو الاتحاد رئيس نادي سبور سبور يوسف بدوي ، الدكتور رياض أبو العينين مدير عام مستشفى الهمشري في صيدا، الدكتور زياد أبو العينين رئيس فريق وحدة الكورونا في مستشفى الهمشري، رئيس نادي الحرية الرياضي المختار عبد الرحمن الرفاعي على رأس وفد من الهيئة الإدارية لنادي الحرية، مدرب منتخب لبنان للملاكمة الحاج مصطفى الزينو، رئيس نادي تيتانيوم كلوب – صيدا المهندس محمد أيوب، المهندس محمود سكيني، رجل الأعمال الفلسطيني أحمد إبراهيم، وأعضاء وحكام من اتحاد المواي تاي، رؤساء اتحادات وأندية رياضية، وحشد كبير من الشباب ومحبي اللعبة.

بدأت البطولة بالنشيد الوطني اللبناني.

ثم كلمة المنظمين ألقاها المهندس محمود سكيني رحب فيها بالحاضرين. واعتبر أن إقامة بطولة " نزال الأسود" جاءت للتأكيد على أن الرياضة لها حيز كبير ومهم في المجتمع بخاصة في ظل الاوضاع المعيشية التي يمر بها لبنان، وانتشار فيروس كورونا. وجاءت تسمية البطولة ب " نزال الأسود " بسبب حاجة مجتمعنا لمواجهة الفساد والمشكلات التي يواجهها مجتمعنا بالعمل على الإصلاح، لذلك مجتمعنا بحاجة لأسود تنهض بالمجتمع إلى بر الأمان. وهي الخطوة التحضيرية لإطلاق بطولة حماة القلعة 2 القادمة. وقد بارك المهندس سكيني للأمة بالمولد النبوي الشريف رسول الإصلاح والقوة الأخلاق.

واستذكر سكيني البطل الصيداوي الحاج محمد العلايلي (أبو محمود) الذي كان يشارك بإمكانيات قليلة وكان يحصد الكثير من البطولات المحلية والدولية. وجاء استذكار البطل العلايلي للتأكيد على الأوضاع التي يعانيها الكثير من الأبطال، والمثابرة التي يعبرون عنها لحصد المراتب الأولى في الرياضات المختلفة. لذلك أكد على اهمية دعم الرياضة والشباب على الرغم من الأوضاع المتردية التي يواجهها لبنان وأبطاله. لذلك يجب علينا توجيه شبابنا إلى الرياضة وإبعادهم عن الآفات المجتمعية الخطيرة.

ووجه المهندس سكيني باسم المنظمين الشكر لفوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد على مواكبتهم البطولة في إطار السلامة العامة.

ثم كانت كلمة لراعي الحدث بلدية صيدا ألقاها الأستاذ حسن الشماس رئيس الشبكة الرياضية في صيدا، نقل خلالها تحية رئيس بلدية صيدا الأستاذ محمد السعودي لمنظمي البطولة والحاضرين، وقال:" أبطال صيدا دائما يفرضون أنفسهم على الساحة في لبنان. هم دائما شرف لصيدا وللوطن. نحن إلى جانب أبطال صيدا بشكل دائم لأنهم فرضوا أنفسهم أبطالاً مميزين. في صيدا هناك ابطال دوليين، واندية دولية، واجباتنا كصيداويين وبلدية صيدا ان نكمل معهم للآخر. هذه البطولة وألعاب القوة التي سيلعبونها الأبطال علينا أن نتبناها وأن تكون هدف لنا لأن الرسول عليه الصلاة والسلام وصانا تعليم أبناءنا الرماية وركوب الخيل والسباحة.

ثم كانت كلمة لرئيس الاتحاد اللبناني للمواي تاي الغراند ماستر سامي قبلاوي رحب خلالها بكل ضيوف البطولة والرياضيين، كما وجه التحية لرئيس نادي تيتانيوم كلوب – صيدا المهندس محمد أيوب، ومدرب منتخب لبنان في الملاكمة الحاج مصطفى الزينو. ورحب بالأبطال المشاركين في البطولة بخاصة الأبطال الذين تحدوا المسافات وحضروا من مناطق لبنانية مختلفة للمشاركة في بطولة نزال الأسود. لبنان يمر في ظروف صعبة، لذلك من واجبنا أن نقف إلى جانب هؤلاء الشباب وندعمهم وسط الفساد الكبير الذي يشهده لبنان، علينا بالنأي بالرياضة عن كل هذه الظروف. كما وجه التحية لبلدية صيدا ولكل الأندية التي تقوم بتنظيم بطولات لدعم أبطالها.

ثم كان عرض مميز في مهارات المواي تاي للبطلين رمضان وأحمد أونداش من نادي شوغن بيروت.

المباريات تميزت بمستوى عالً قدمه جميع الأبطال في لعبة المواي تاي. وعلّق على المباريات البطل الدولي "محمد فنيش". وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

- فاز عبد الوهاب الحاج (مبروكي تيم) على محمد سعيد (شوغن) عن وزن 81 كلغ.

- فاز موسى سويد ( تارغت جيم) على محمود حريري (تاتانيوم كلوب) عن وزن 67 كلغ، وبالضربة القاضية.

- فاز طارق غنيم (تايغر مواي تاي) على يوسف مرعي (الهلال) عن وزن 71 كلغ.

- فاز عبد الله أونداش (شوغن) على عبد الوهاب مشاركي ( تايغر مواي تاي) عن وزن 60 كلغ.

وقد جرى منح الأبطال المشاركين الكؤوس والميداليات.

كما قدم مدرب منتخب لبنان الحاج مصطفى الزينو هدايا رمزية للأبطال عربون شكر وتقدير لمشاركتهم في البطولة.

وقد شاركت الفاعليات في تتويج الأبطال.

وأقيم الحدث على وقع أغنية حماة القلعة.

المصدر | لينا مياسي 

Posted by Saida International Tournament on Sunday, October 24, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979232449
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة