صيدا سيتي

في صيدا.. "ناطرينك.. وما منرضى بغيرك بديل" بين صيدا وبيروت... "أبو حيدر" بقبضة الأمن! بعد الانهيار الجزئي لرصيف مرفأ صيدا... فوّاز: الأمر كان متوقعاً أهالي صيدا يبلغون عن حصول هزّة أرضية.. فهل حصل ذلك فعلاً؟ سرقة كابلات شبكة الكهرباء على طريق المغيرية - دير المخلص وجدرا- برجا حارة صيدا بطلاً لكأس الاتحاد في كرة اليد أشكال السرقات متعددة...هذا ما سرقوه من إحدى السيارات في صيدا باسم الرب.. حكاية أسطول نرويجى من 60 سفينة حاصر مدينة صيدا مطلوب Grahpic Designer - للاستعلام | 07732335 - 03791501 عروضات سنوية وشهرية على تشريج خطوط تاتش وألفا من Galaxy Home صيدا للبيع شقة في منطقة دلاعة | 150 متر مربع مع سند ملكية نظيف مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا
  • رابطة معلمي التعليم الأساسي: تنفيذ الوعود مقابل إستمرار العام الدراسي

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 23 تشرين أول 2021
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    عقدت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي اجتماعا لها وبحثت في مسار التقديمات للمطالب التي رفعتها منذ انطلاقة العام الدراسي وأصدرت البيان التالي:

    تتوجه رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان بالعزاء الى ذوي الشهداء الذين سقطوا في أحداث الطيونة وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى وتناشد المسؤولين والقضاء الإسراع في كشف الملابسات حرصاً على السلم الأهلي والعيش المشترك، وتؤكد إيمانها بأن لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه.
    إن الرابطة وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد وفي ظل الأزمة المعيشية الخانقة التي جعلت المواطنين لا سيما ذوي الدخل المحدود في أدنى درجات الفقر وزادها الإرتفاع الجنوني في أسعار المحروقات وانعكاسها على لقمة العيش تدعو الحكومة إلى الإسراع بوضع خطة النهوض والتعافي موضع التنفيذ كي يستطيع المواطن أن يعيش بكرامته.

    إن الرابطة ومن خلال اللقاءات المتعددة مع المسؤولين وليس آخرها مع دولة رئيس الحكومة من خلال هيئة التنسيق النقابية أكدت على مطالب المعلمين وعدم قدرتهم على تحمل أعباء الإنتقال الى مدارسهم، وقد لمست تجاوباً من وزير التربية و رئيس الحكومة من خلال التقديمات التي سيحصل عليها المعلمون من الدول المانحة ٩٠ $ ومن الحكومة اللبنانية استمرار المساعدة الاجتماعية المالية لمعلمي الملاك بقيمة نصف أساس الراتب ورفع بدل النقل الى ٦٠ ألف يومياً ومضاعفة أجر الساعة للمتعاقدين والمستعان بهم، ومضاعفة أجور العاملين في الخدمة، وإفادتهم من المنحة المالية كما عمال المكننة أيضاً.

    إن الرابطة إزاء ما تقدم تؤكد على الأمور التالية:

    ١) لا يظنن أحدا أن حرصنا على استمرار المدرسة الرسمية ودعوة الزملاء الى العودة الى التدريس هو ضعف أو تراجع بل هو شعور عالٍ بالمسؤولية الوطنية أمام أهلنا وتلامذتنا.

    ٢) إن التقديمات المنوه عنها يجب أن تصبح واقعاً ملموساً اعتباراً من نهاية الشهر الحالي، ونحذر من التلكؤ في صرفها. فالحاجة اليها اليوم وليس بعد أشهر، إذ لم يعد بمقدور المعلمين تحمل أعباء الحضور الى المدارس.

    ٣) إن التقديمات التي أعطيت ليست سوى جزء يسير من مطالب المعلمين وهي لا تساوي ١٠% من قيمة ما خسرته الرواتب وسنبقى نطالب بتحسين أوضاعنا على مبدأ خذ وطالب.

    ٤) ضرورة صرف مستحقات صناديق المدارس في الدوامين قبل الظهر عن العام الحالي وما تبقى من العام الماضي وبعد الظهر عن العامين الماضيين، وأيضا المساهمات في صندوق مجلس الأهل.

    ٥) ضرورة المباشرة بصرف مستحقات المتعاقدين والمستعان بهم شهرياً وعدم التأخير تحت أي ذريعة من الذرائع.

    ٦) ضرورة صرف مستحقات المعلمين عن الفصل الثاني من العام الماضي في دوام بعد الظهر وبأسرع وقت ممكن.

    تدعو الرابطة جميع المسؤولين وفي مقدمهم معالي وزير التربية الذي لمسنا حرصه وسعيه الدؤوب لتحقيق المطالب إلى المسارعة في صرف التقديمات المتفق عليها حرصاً على المدرسة الرسمية ومقابل إستمرار العام الدراسي.

    المصدر | رأفت نعيم 


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 933617082
    لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة