صيدا سيتي

مياومو "كهرباء لبنان" يرفعون الصوت في الجيّة .. الرواس: الأجر اليومي للعامل مع بدل النقل 48000 ليرة لبنانية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 23 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نفّّذ العمال المياومون في مؤسسة كهرباء لبنان التابعون لشركة "ترايكم" أمس، وقفة احتجاجية في باحة معمل الجية الحراري، اعتراضاً على تردي الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية، مطالبين أصحاب القرار في مؤسسة كهرباء لبنان بتعديل رواتبهم في ظل هذه الظروف الصعبة، إذ ما يحصل ليس مقبولاً والقضية قضية عيال لا قضية عمال فقط".

وتلا العامل النقابي أحمد الرواس بيان العمال المياومين، فقال: "يجب على إدارة مؤسسة كهرباء لبنان الاستماع إلى مطالب المياومين المشروعة والمحقة لا سيما أننا نبذل الغالي والنفيس في سبيل خدمة هذه المؤسسة لأكثر من خمسة وعشرين عاماً، وقدمنا خلال هذه السنوات الطويلة كافة التضحيات جراء عدم التثبيت، بالإضافة إلى المعاناة المستمرة، لقاء بدل يومي زهيد وبسيط أصبح لا يكفينا في معيشتنا، وقد تراجعت قيمته الشرائية أخيراً بسبب الغلاء وارتفاع أسعار المحروقات والمواد الأساسية مقابل صرف الدولار الذي تخطى العشرين ألف ليرة، وبات العمال المياومون غير قادرين حتى على شراء ربطة الخبز، لأن الأجر اليومي للعامل مع بدل النقل 48000 ليرة لبنانية لا يكفي حتى أجرة بدل النقل في ظل ارتفاع سعر المحروقات".

أضاف: "نتمنى على المعنيين في مؤسسة الكهرباء إيجاد حل سريع ينصف جميع العمال المياومين في المؤسسة من خلال دفتر شروط جديد لمناقصة اليد العاملة الداعمة للمؤسسة غب الطلب، وأخذ الظروف الإقتصادية التي يمر بها البلد بالإعتبار بعد انخفاض القيمة الشرائية لليرة اللبنانية، وبالتالي تراجع قدرة المياومين على تأمين إحتياجاتهم الحياتية".

وختم: "لأن المياوم الفقير هو الذي يدفع الثمن، كفى مماطلة بأبسط حقوق العمال المياومين، لدينا أطفال يجب أن نؤمن لهم أبسط حقوقهم في العيش الكريم".

المصدر | نداء الوطن

الرابط | https://tinyurl.com/2x6xvmpm


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933323372
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة