صيدا سيتي

الجيش أعاد فتح الطريق عند تقاطع ايليا في صيدا قطع الطريق في عبرا والهلالية وصولاً الى ساحة ايليا في صيدا مدربو الجامعة اللبنانية: تعليق الإضراب بصورة مؤقتة لمدة أسبوع تكريماً لنضاله التاريخي من أجل القضية الفلسطينية: جائزة "لا ننسى صبرا وشاتيلا" الإيطالية لمهنا أسامة أرناؤوط يكشف الأسباب الحقيقية لـ"الإطاحة" بانتخابات نقابة المعلمين: تعطيل سياسي مقصود! مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا ​للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام | 03245163 - 81073987 مطلوب موظفة غرافيك ديزاين وتسويق إلكتروني وتصوير فوتوغرافي لمؤسسة في صيدا
  • مؤسسة التعاون واليونيسف افتتحتا ملعبا مجهزا للأطفال في عين الحلوة

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 22 تشرين أول 2021
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    افتتحت مؤسسة التعاون - لبنان، بدعم من منظمة اليونيسف، ملعبا مجهزا للأطفال في مخيم عين الحلوة، يقع ضمن روضة جمعية النجدة الإجتماعية ويضم ألعابا منوعة، وزوايا تم تصميمها بحيث تلبي إهتمامات أعمار مختلفة وتتيح لمجموعات من الأطفال والفتية اللعب واستخدام الملعب في وقت واحد.

    واشارت المؤسسة في بيان الى ان "أعمال تصميم وتأهيل وتجهيز الملعب انطلقت قبل نحو عام، وتم التأكد من مراعاته لشروط السلامة والأمان للأطفال مع توفير مقاعد جانبية لهم، وألعاب تراعي احتياجاتهم المختلفة وتحثهم على الحركة والتعلم".

    بوارشي

    وأشاد رئيس الهيئة التنفيذية في المؤسسة فؤاد بوارشي، بالجهود التي بذلت من أجل إنجاز العمل وقال:"هذا هو الملعب الثالث الذي تقوم مؤسسة التعاون بافتتاحه داخل المخيمات في لبنان، ترجمة لتوجهها في توفير مرافق مؤهلة للاطفال والشباب داخل المخيمات كافة. فهذه المساحات العامة المجهزة هي أكثر ما تفتقد إليه المخيمات وأكثر ما يحتاجه سكانها ولاسيما الأطفال والشباب، ونحن سنواصل العمل من أجل تجهيز ملاعب مماثلة في كل مخيم".

    أضاف:"إخترنا أن يحمل الملعب اسم الراحل فكتور قشقوش الذي كانت له بصمة كبيرة في دعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان طوال فترة عمله داخل المؤسسة وخارجها. فلقد كان له الفضل الأول في تأسيس جمعية الرعاية الصحية، وفي إنشاء أول مركز لغسيل الكلى للاجئين الفلسطينيين في مستشفى الهمشري في صيدا".

    المصري

    من جهتها، أكدت مديرة المؤسسة سوسن المصري "أهمية وجود مثل هذه الملاعب المؤهلة والمجهزة للأطفال والفتية، ولاسيما في ظل غياب مرافق مماثلة في المخيمات الفلسطينية في لبنان، علما أن مساحات اللعب للأطفال هي مساحات ضرورية من أجل نمو الأطفال وصحتهم النفسية والجسدية، كما أنها تشكل مساحة آمنة لهم لقضاء الوقت في أنشطة مخصصة لأعمارهم واهتماماتهم".

    وبحسب البيان، "يستقبل ملعب فكتور قشقوش في روضة النجدة الاجتماعية الأطفال طوال أيام الأسبوع، ويشكل واحة لأطفال الروضة وهي إحدى رياض الأطفال المنضوية ضمن برنامج دعم التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة الذي تدعمه منظمة اليونسيف مع مؤسسة التعاون، ويجمع أكثر من ثلاثين روضة أطفال من مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان. يأتي إفتتاح الملعب بعد القيام بتجهيز ملعب العام الماضي في مخيم ضبيه، وكان قد سبقه إفتتاح ملعب مماثل في مخيم برج البراجنة. وتشكل هذه الملاعب الرئة التي تمنح الاطفال والشباب مساحة آمنة للقيام بأنشطة رياضية في بيئة ايجابية تبعدهم عن الممارسات الخطرة مثل التدخين والمخدرات والعنف والنزاعات".

    المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

    الرابط | https://tinyurl.com/wfywm23s

    Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, October 22, 2021

     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 933320034
    لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة