صيدا سيتي

دعوة للانتخابات وزارة الصحة أعلنت عن عملية تسريع لتلقيح التلامذة منخفض جوّي يؤدي الى طقس متقلب وماطر بدءا من مساء الثلاثاء توقيف كلي لمعمل شارل حلو لمدة 15 يوما سوا للبنان افتتحت مكتبها في صيدا وقفة احتجاجية في صيدا ضد الغلاء المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار البزري نفى الأخبار عن توجه للإغلاق العام بسبب كورونا: لم تطرح الفكرة بأي لجنة أسامة سعد يستقبل وزير المهجرين عصام شرف الدين أسامة سعد نعى الكاتب والأديب المناضل سماح إدريس‎‎ اشكال وتضارب أمام مركز تجاري في صيدا يوقع جريحين بهية الحريري تلتقي "لجنة الأعياد تجمعنا" .. فرنسيس: لنمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح مطلوب معلم قوالب وتزيين لباتيسري في صيدا | للتواصل: 76309808 البزري: نعيش زمن الإنحلال السياسي وتراجع دور رئاسة الحكومة والإفقار المُبرمج للمواطنين ‎‎ للإيجار شقق مفروشة في عبرا والشرحبيل | 03351300 مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في دورات Online المجانية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب سكرتيرة تُجيد اللغة الفرنسية | 03269927 متاح فرصة عمل في السعودية للممرضات مطلوب موظفة Interior Design لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب في صيدا ​للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام | 03245163 - 81073987

مشاهد تعكس مدى استفحال الفقر والغلاء على دورة الحياة في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 22 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ما زال الغليان سيد الموقف احتجاجاً على ارتفاع سعر البنزين، لكنه لم يرتق الى تحركات احتجاجية واسعة ولكل اسبابه ومبرراته، ربما الاحباط واليأس، وربما عدم التنسيق. حاولت مجموعة من الناشطين العودة الى ساحة الثورة عند تقاطع ايليا، نزلت لبعض الوقت ثم غادرت بسبب قلة العدد الذي لم يتجاوز اصابع اليد، ويقول الناشط محمد نجم لـ "نداء الوطن": "ان ارتفاع سعر البنزين سينعكس ارتفاعاً جنونياً بالاسعار من ربطة الخبز ونقل الطلاب حتى اللحوم والدجاج، ولكن هذا الغضب سيقود الى انفجار اجتماعي كبير. الناس لم تنزل الى الساحات والشوارع لانها خافت من الاحداث الامنية الاخيرة رغم سلمية التحركات".

مشاهد لافتة

اللافت في مشهد الغضب الصيداوي وفق ما رصدته "نداء الوطن" تراجع حركة التسوق في السوبرماركت والعودة الى اعتماد دكاكين الاحياء لشراء ما تحتاج اليه العائلة فقط وبكمية محدودة بالمفرق من دون تموين شهري كما كانت تفعل سابقاً، خروج غالبية المتسوقين من السوبرماركت بأغراض قليلة مقارنة بالماضي والاهم حملهم الفاتورة بشكل ظاهر والتدقيق في أسعار المشتريات بتأفف واضح، اختفاء السيارات عند محطات البنزين بعد تراجع الازدحام اخيراً وملء الخزانات لتسيير الحاجة دون "التفويل"، انخفاض عدد "الديجنترات" في علب المولدات الخاصة بعدما ألغى كثيرون الاشتراكات لعدم قدرتهم على تحمل أعباء التسعيرة الشهرية، بدء كثيرين من اصحاب محال بيع وبسطات الخضار والفواكه عدم تشكيلها نتيجة غلائها واستنكاف المواطنين عن الشراء.

كما غابت الاجتماعات الدورية التي كانت تواكب التطورات، بعدما لوحظ التنسيق الثنائي بين نائبي المدينة بهية الحريري واسامة سعد ومعهما رئيس البلدية محمد السعودي، استمرار التحضيرات الانتخابية ما بين صيدا وجزين وقد سجل اتصال هاتفي من النائب زياد اسود بمفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان لتهنئته بالمولد النبوي الشريف، غياب المواقف السياسية تعليقاً على ارتفاع سعر البنزين، وحده الدكتور عبد الرحمن البزري وصف الحكومة الحالية بأنها "حكومة التحضير للإنهيار الكبير والنأي بالنفس عن كافة المشاكل التي يُعاني منها المواطنون في معيشتهم ورزقهم وأمنهم ومستقبل عائلاتهم".

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن

الرابط | https://tinyurl.com/7apfr8yn


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933228012
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة